أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف المصري الكبير
آخر تحديث GMT00:12:42
 العرب اليوم -
الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا وفد أمني مصري يصل تل أبيب لتهدئة الأوضاع في فلسطين
أخر الأخبار

كشف لـ"العرب اليوم" أبرز محتوياته

أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف المصري الكبير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف المصري الكبير

الدكتور أسامة أبو الخير
القاهرة - إسلام محمد

كشف مدير عام شؤون الترميم في "المتحف المصري" الكبير، الدكتور أسامة أبو الخير، أن المتحف هو أكبر متحف على مستوى العالم، في كل شيء سواء المساحة أو القيمة التاريخية والتراثية والحضارية حتى الإنشائية، وسوف يحتوي المتحف على أكبر عدد للآثار موجودة في أي متحف على مستوى العالم، حيث سيحتوي على 100 ألف قطعة أثرية ستعرض للجمهور عند افتتاحه عام 2020.

محتويات المتحف

وأضاف أبو الخير، في مقابلة خاصة مع "العرب اليوم"، أنه وصل حتى الآن 46 ألف قطعة أثرية للمتحف، ويعمل على ترميمها أفضل المرممين المصريين التابعين لوزارة الآثار، حيث توفر الوزارة كافة الإمكانيات من مواد تستخدم في عملية الترميم بجانب المناخ المناسب لكافة العاملين داخل المتحف، موضحًا أن جسم المتحف سيكون به قاعات للعرض، منها القاعة المؤقتة والتي سيعرض بها كافة الآثار المكتشفة حديثُا.

نظام الأمن داخل المتحف

أشار مدير عام شؤون الترميم في المتحف المصري الكبير، إلى أنه أفضل نظام أمن قد يوجد في متحف على مستوى العالم، حيث تتعاون الجهات السيادية كافة من وزارة الداخلية ومجلس الدفاع الوطني، وتم تزويده بكافة وسائل التأمين اللازمة، واطلاعنا على كافة الوسائل المطبقة في المتاحف الخارجية للاستفادة منها، بجانب عرض الآثار في قاعات المتحف بطريقة تسمح للزائر بالتفاعل معها، وذلك من خلال تطبيقات الهاتف المحمول، بالإضافة إلى وسائل أخرى، مضيفًا أنه تم الاطلاع على التجارب العالمية، والوقوف على أنجحها لتطبيقها في المتحف المصري.

وتابع أنه لأول مره سيتم عرض القطع الأثرية للملك "توت عنخ آمون" كاملة منذ اكتشافها عام 1922، وهناك ترقب من كافة المهتمين في العالم من عرض هذه القطع التي ستكون كاملة في متحف واحد، حيث تصل إلى عدد القطع إلى 5400 قطعة، وسوف تعرض بقاعتين معروفة بقاعات توت، مؤكدًا أن المتحف يضم 15 قاعة متصلة بدءًا من عصور ما قبل التاريخ حتى العصر الروماني.

عدد الزوار

وأوضح أنه من المتوقع أن يستقبل المتحف أكثر من 5 مليون سائح أجنبي سنويًا، وهناك برتوكول تعاون مع وزارة السياحة للترويج للمتحف واستقبال السائحين عن طريق شركات السياحة، حيث منذ بدأ العمل في المتحف الكبير استقبل حتى الآن 5 أفواج من الزائرين، لا يقل عدد الفوج عن 40 سائح، ونعمل على تسويق الآثار بشكل مناسب حتى نستقطب السائحين والعمل على عودة السياحة كسابق عهدها.

وأشار إلى أن المتحف يوجد بها قاعدة بيانات لتسجيل كافة القطع الأثرية الموجودة في المتحف، وتسجيل القطع التي تم ترميمها والتي لم يتم ترميمها وكنا نفقد ذلك سابقًا، مؤكدًا أننا بدأنا الاهتمام بمجال الترميم في الوقت الحالي ونعتمد على أنفسنا في ذلك من خلال استخدام مواد محلية الصنع، والمرممين قاموا بترميم حتى الآن 37 ألف قطعة آثار وهذا يعتبر عدد كبير جدًا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف المصري الكبير أبو الخير يوضح تفاصيل جديدة عن المتحف المصري الكبير



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab