خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري
آخر تحديث GMT10:14:25
 العرب اليوم -

أُثبت أن له تأثيرًا مدمرًا على العلاقة الحميمة بين الزوجين

خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري

الأطعمة المليئة بالسكر
لندن ـ كاتيا حداد

يعرف الكثير من الناس آثار استهلاك الكثير من السكر على الصحة على المدى الطويل، فأحد هذه التأثيرات هو زيادة خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ، والذي أصبح الآن في مستويات وبائية ، دون أي علامات على التباطؤ، كما يحذّر مسؤولو الصحة أنه قد يكون ملايين الأشخاص مصابين بداء السكري من النوع الثاني ولكنهم لا يعرفون أنهم مصابون ما يشكل خطرًا أكبر.

 و يعي مع ذلك القليل الآثار المدمرة التي يمكن أن يسببها مرض السكري من النوع 2الثاني على أجسادنا وحياتنا، بما في ذلك العمى ، وزيادة خطر الإصابة بالأزمات القلبية ومشاكل بالقدم.كما يمكن لداء السكري من النوع الثاني أن يؤثر تأثيرًا خطيرًا على حياتنا الجنسية.

السكر والأداء الجنسي

وجدت دراسة استقصائية أجراها معهد "CuraLin Diabetic Supplement" على 2022 بريطاني نقصًا في الوعي ببعض النتائج الأكثر خطورة لمرض السكري من النوع الثاني - بما في ذلك آثاره على العلاقة الحميمية. ولا يعلم 80٪ من الأشخاص الذين تم سؤالهم أن داء السكري من النوع 2 يمكن أن يؤدي إلى ضعف الانتصاب.

يحدث هذا لأن ارتفاع نسبة السكر في الدم يسبب تلفًا للأعصاب والأوعية الدموية ، مما يقلل من الحساسية ويزيد من صعوبة الانتصاب عند الرجل.كما أن ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب ، والتي تصاحب مرض السكري في كثير من الأحيان ، يمكن أن تسهم أيضًا في هذه المشكلة.وقد يؤثر النوع الثاني من داء السكري على الوظيفة الجنسية للمرأة أيضًا لأن الضرر الذي تسببه في الأوعية الدموية يمكن أن يؤثر على إمدادات الدم إلى الاعضاء الجنسية بما في ذلك المهبل والبظر ، مما يسبب الجفاف وانخفاض الإثارة مع تلف الأعصاب. كلاهما يمكن أن يؤثر على الحساسية ، مما يعني انخفاض المتعة وصعوبة الوصول إلى النشوة الجنسية.ولكن إذا كنت تواجه مشاكل في غرفة النوم ، فهذا لا يعني أنك مصاب بمرض السكري. ولكن إذا كان لديك أيضًا عوامل خطر أخرى ، مثل زيادة الوزن ، أو الانغماس في تناول الأطعمة السكرية بشكل منتظم ، فقد يكون من المفيد زيارة طبيب لإجراء فحص طبي.

ووجد مسح CuraLin أن أكثر من نصف الأشخاص الذين تم سؤالهم لم يكونوا على دراية بأن مرض السكري من النوع الثاني قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب (62 بالمائة) أو العمى (53 بالمائة) أو فقدان الأطراف (54 بالمائة) - كل العواقب المحتملة على المدى الطويل وكلها خاصة بسكر الدم غير المنضبط.

الحلول الأمثل لتلك الأعراض

ووجد البحث أيضًا أن مرضى السكري من النوع الثاني الذين لم يتم تشخيصهم بعد ، لا يقومون بما يكفي لإدارة مرضهم.

وكشفت دراسة CuraLin أن 25 في المائة من المصابين لا يمارسون التمارين حتى 30 دقيقة في اليوم ، مع المشورة الطبية والحكومية. بالإضافة إلى ذلك ، على الرغم من أن 75 في المائة كانوا على دراية بوجود مكملات طبيعية يمكن أن تخفض مستويات السكر في الدم أو عكس الحالة ، فإن 21 في المائة فقط هم الذين يأخذونها.

شددت الدكتورة ويندي دينينغ من لندن على أن هناك الكثير مما يمكن أن يفعله أولئك الذين يعانون من المرض لتفادي آثاره الخطيرة.تقول الدكتورة دننغ "هناك طرق يمكن للناس من خلالها عكس المرض وإدارته من خلال ممارسة الرياضة ، والنظام الغذائي ، والنوم والمكملات الطبيعية"."يمكن استخدام هذه الطرق بالاشتراك مع الدواء الذي يصفه طبيبك ، والذي يمكن تقليله مع انخفاض نسبة السكر في الدم".

5 خطوات لإدارة السكر في الدم

إن اتباع نظام غذائي صحي هو مفتاح التحكم في نسبة السكر في الدم ، سواء كنت تعاني من مرض السكري من النوع 2 ، أو ببساطة تعتقد أنه يمكن تناول الكثير من السكر أو الأطعمة المكررة. إذا كنت قلقًا بشأن المخاطر ، فإليك خمس خطوات يمكنك اتخاذها لاستعادة السيطرة على المرض.

1. الأطعمة المعالجة، والأطعمة المكملة

معظم الأطعمة المصنعة تحتوي على الكربوهيدرات المكررة أو السكريات المضافة التي يمكن أن تسرع ارتفاع نسبة السكر في الدم. الابتعاد عن الخبز الأبيض والمعجنات وحبوب الإفطار السكرية والانتقال إلى الحبوب الكاملة والبقول والخضروات والفاكهة كاملة. تهدف إلى إعداد وجبات الطعام مع المكونات الطازجة أينما كنت.

2. تناول الوجبات الخفيفة السكرية والمشروبات

تناول الفواكه الكاملة أو المكسرات أو البذور أو اللبن الزبادي الطبيعي مع التوت أو الجزر مع الحمص أو زبدة الفول السوداني أو الجبن على قطعة خبز الشوفان. كل هذه ستساعد في تحقيق التوازن بين نسبة السكر في الدم عن طريق تحطيم وإطلاق السكريات ببطء في الدم. تُحسب عصائر الفاكهة على أنها "مشروبات سكرية" أيضًا ويجب ألا تكون إلا علاجًا عرضيًا.

3. تناول الخضروات والبروتين

قم بتناول الخضروات قليلة النشا مثل الخضار الأخضر أو ​​سلطة الخضار وتشكيلها لنصف طبقك في كل وجبة. حيث إن الألياف تساعد على إحساسك بالشبع لمدة أطول وستوازن نسبة السكر في الدم. كما أنها منخفضة في السعرات الحرارية.

ويعتبر مصدرًا جيدًا للبروتين مع كل وجبة أمرًا بالغ الأهمية أيضًا. حيث يساعد البروتين على الشعور بالشبع ويبطئ إفراز الكربوهيدرات والسكريات . وتشمل المصادر الجيدة اللحوم الخالية من الدهن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان الطبيعية مثل جبن الفيتا والمكسرات والبذور - وينبغي أن يشكل واحد منها حوالي ربع وجبتك.

ثم ، يمكن للربع المتبقي أن يكون مصدرًا جيدًا للكربوهيدرات مثل الأرز البني ، والبطاطس الحلوة ، والمعكرونة الكاملة أو كعكات الشوفان.

4. احذر من السكريات المخفية

إذا كنت تشتري أطعمة معلبة مسبقًا ، احذر من السكريات المخفية. يمكن أن تكون في كل شيء من الحبوب ، إلى الخبز ، إلى الصلصات ، إلى الوجبات الجاهزة ، إلى الأطعمة المعلبة. ويمكن أن تكون تحت أسماء عديدة: الجلوكوز والدكستروز والعسل والشراب والشعير ليست سوى بعض منها. عمومًا ، أكثر من خمسة غرامات لكل مائة غرام (خمسة في المئة) من السكر يعتبر منتج عالي السكر ، لذلك تحقق من المستويات على الملصق.

5.الابتعاد عن الكحوليات

 الكحول يمكن أن يلعب دورًا سيئًا مع نسبة السكر في الدم أيضًا. يمكن لشرب الكحوليات على المدى الطويل أن يعمل على زيادة الوزن ومقاومة الأنسولين ، وكلاهما يزيد من خطر الإصابة بمرض السكري. وإذا كنت قلقًا بشأن السكر الذي يفسد حياتك الجنسية ، فإن الكحول سيزيد الأمور سوءًا.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن ممارسة الرياضة ونوم ليلة هانئة أمر حيوي لإدارة السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري خمس طرق يمكن بها اتقاء ويلات مرض السكري



زارت متحف الفنون بعد افتتاحه في ظروف بعيدة عن التجمعات

ملكة هولندا تطل بملابس مبهجة على دراجة هوائية في "لاهاي"

أمستردام - العرب اليوم

GMT 01:47 2020 السبت ,06 حزيران / يونيو

تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا
 العرب اليوم - تعرف على أفضل الأماكن السياحية في ألمانيا

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 01:42 2020 الأربعاء ,03 حزيران / يونيو

مصر تسجل 1152 اصابة جديدة بفيروس كورونا و47 حالة وفاة

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 09:39 2018 الأربعاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

أفضل 5 أشكال شبابيك حديد خارجية للمنازل

GMT 14:39 2015 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

خلطة الجلسرين والليمون لتبييض المناطق السمراء

GMT 01:49 2019 الخميس ,24 تشرين الأول / أكتوبر

نصائح وأفكار تُساعدك على اختيار "جبس" غرف النوم "المودرن"
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab