9 وصفات طبيعية لتخفيف الصداع في رمضان
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

9 وصفات طبيعية لتخفيف الصداع في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - 9 وصفات طبيعية لتخفيف الصداع في رمضان

الصداع
القاهرة ـ العرب اليوم

 الصداع من أكثر المشاكل الصحية شيوعا، خاصة أثناء الصيام، ويمكن تخفيف المعاناة منه دون اللجوء للأدوية، وذلك عبر الوصفات الطبيعية عادة ما يلجأ الكثير من الأشخاص إلى الأدوية والمسكنات عند الإصابة بالصداع، لكن الأمر الذي قد لا يعرفه العديد من الناس أن بعض الأطعمة، خاصة لمن يعانون من المرض بشكل متكرر تساعد على تخفيف آلامه، وذلك لما تحتويه تلك الأغذية من عناصر مفيدة.

-البطاطس

وفقًا لخبيرة التغذية الأمريكية، إيرين بالينسكي، يمكن أن يحدث الصداع في بعض الحالات بسبب نقص البوتاسيوم، لذلك فالنصيحة في هذه الحالة هي تحضير طبق جانبي من البطاطس المخبوزة بقشرها يمكن أن تحتوي البطاطس المخبوزة بقشرها على ما يصل إلى 721 ميليجراما من البوتاسيوم، المفيد للغاية لتخفيف آلام الصداع.

-البطيخ

وفقاً لأخصائية التغذية الأمريكية ستيلا ميتسوفاس، في كثير من الحالات، يصاب الأشخاص بالصداع بسبب جفاف الجسم، لهذا السبب، قد يكون من المفيد تناول الأطعمة الغنية بالماء، مثل البطيخ، فهو من الأغذية المرطبة التي تحتوي على نسبة عالية من المياه تحتوي المياه الموجودة بشكل طبيعي في الفاكهة والخضروات، بالإضافة إلى ترطيب الجسم، على معادن أساسية للوقاية من الصداع، مثل المغنيسيوم.

-اللوز

اللوز من أهم مصادر المغنيسيوم في الغذاء وفقاً للخبراء، يمكن أن يساعد المغنيسيوم على تخفيف التوتر الذي يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية ويسبب الصداع ولزيادة تناول المغنيسيوم من خلال النظام الغذائي، يوصي خبراء التغذية بإثراء النظام الغذائي بالمشمش المجفف واللوز والأفوكادو والأرز البني والبقوليات.

-السبانخ

تساعد السبانخ على خفض ضغط الدم المرتفع وتخفيف الصداع ولمنع ظهور الألم، يمكنك استخدام أوراق السبانخ الطازجة، بدلاً من الخس، لتحضير السلطات.

-الموز

يعد فيتامين ب 6 من بين العناصر المفيدة للوقاية من الصداع ومكافحته، ويتواجد بكثرة في الموز الذي يساعد على زيادة مستويات السيروتونين في الدماغ، ويكافح الاكتئاب أيضا.

-بذور الكتان

ترتبط بذور الكتان بالعديد من الفوائد الصحية بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية "أوميجا 3"، وهي مواد تساعد على محاربة الصداع النصفي ولها خصائص مضادة للالتهابات لذا يمكن إضافة بذور الكتان إلى حبوب الإفطار أو السلطات بعد تقطيعها، حتى يتمكن الجسم من هضمها.

-الزنجبيل

الزنجبيل هو مضاد طبيعي للالتهابات ومسكن للآلام يمكن أن يكون مفيداً في تخفيف الصداع، وذلك بفضل محتواه من المواد التي تساعد الجسم على الشعور بالألم بشكل أقل حدة، لذلك ينصح بشرب شاي الزنجبيل عند الشعور بالصداع.

-الفلفل الحار

يعتبر الفلفل الحار طعاماً مفيداً لمواجهة الصداع وتسكين الألم تعود الآثار الإيجابية للفلفل الحار إلى احتوائه على مادة الكابسيسين، مما يجعله مضاداً طبيعياً للالتهابات ومسكناً للألم، ليس فقط في حالات الصداع، ولكن أيضاً لآلام الظهر أو الأسنان.

-الذرة

يمكن أن تكون الذرة مفيدة في منع الصداع لاحتوائها على فيتامين ب 3، الذي يدعم وظائف الأوعية الدموية ويهدئ الأعصاب.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

10 أسباب للصداع في رمضان أبرزها إدمان الكافيين

طبيبة روسية تتحدث عن خلل يشكل 60% من أسباب للصداع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 وصفات طبيعية لتخفيف الصداع في رمضان 9 وصفات طبيعية لتخفيف الصداع في رمضان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab