جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة الأردنيتان توقعان اتفاقية تعاون مشترك
آخر تحديث GMT02:08:57
 العرب اليوم -

يتناول إقامة دورات تدريبة وبرامج الدبلوم العلمي

جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة الأردنيتان توقعان اتفاقية تعاون مشترك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة الأردنيتان توقعان اتفاقية تعاون مشترك

جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة توقعان اتفاقية تعاون
عمان – إيمان يوسف

اعتبر رئيس "مجموعة طلال أبوغزالة العالمية" الدكتور طلال أبوغزالة، أنه لن يكون هناك في المستقبل مكان للمؤسسات التعليمة بدون اعتماد التعليم الرقمي، مستشهدًا بمقولة لرئيس "جامعة هارفارد" بأن "الجامعات تواجه تسونامي التعليم الرقمي".

وجاءت كلمة أبوغزالة خلال رعايته افتتاح أعمال "اليوم العلمي لكلية العلوم الإدارية والمالية في جامعة البترا تحت عنوان "الإبداع والريادة"، بحضور رئيس الجامعة الدكتور مروان المولا، حيث تم توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة ومجموعة أبوغزاله، تقضي باعتماد جامعة البترا لعقد دورات تدريبية وبرامج الدبلوم من قبل المجموعة.

ودعا أبوغزاله الجامعات إلى إضافة مادة باسم "تقنية المعلومات والاتصالات"، قائلا المقصود بتقنية المعلومات والاتصالات هو الاستعمال الذكي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات توظيفها في خدمة التخصصات الجامعية وأن تكون مادة إلزامية". وأشار أبوغزاله إلى أن أهم عشرين علامة تجارية في العالم هي لشركات متخصصة في المعرفة، على رأسها شركة جوجل، مضيفًا "على الانسان أن يبحث عن القادم، والمستقبل سيكون للعلم المعرفي القائم على تقنية المعلومات والاتصالات".

وقال رئيس جامعة البترا الدكتور مروان المولا إن "أهم ما يميز عالم الأعمال المعاصر هو سرعة التحول والتغيير مما أسهم في زيادة وتيرة المنافسة بين المنظمات ودفعها لإيجاد الحلول المناسبة التي تتطلب عملا جادًا من خلال منهجية أكاديمية تعززها بيئة خلاقة تحفز على الإبداع والابتكار".

وأكد المولا أن جامعة البترا سعت إلى توفير بيئة كفيلة بتطوير فرص التعلم النوعي لضمان تخريج طلبة قادرين على التحدي والإنجاز والمنافسة في سوق العمل، مضيفًا أن الجامعة حرصت على انشاء نواة حاضنة الأعمال في كلية العلوم الإدارية والمالية بهدف تنمية الأفكار الإبداعية والابتكارات لطلبة الكلية وأساتذتها، ولتجسير فجوة الاتصال الأكاديمي مع شركات الأعمال لتوجيه الطاقات الإبداعية لدى الشباب نحو خدمة بيئة الأعمال.

وأوضحت عميدة كلية العلوم الإدارية والمالية الدكتورة سهير الجاغوب أن الكلية تحرص على توظيف الأيام العلمية التي تعقدها بما يخدم مصلحة الطلبة وتوفير الاستفادة والخبرة من تجارب المؤسسات والشخصيات الناجحة في مجالات تخصصها.

وتبادل المولا وأبوغزاله الدروع التقديرية، في نهاية حفل افتتاح أعمال اليوم العلمي، حيث اشتمل برنامج اليوم العلمي على مجموعة من الجلسات تحدث فيها كل من ناب أول لرئيس مجموعة "فارمسي ون" الدكتورة لارا العباسي ومدير مكافحة التهرب الضريبي منذر زيتون ومن شركة تمويل وتسريع الأعمال سليمان عربيات ورئيس قسم الجرائم الإلكترونية أنس الحلاحلة ومن هيئة تنشيط السياحة لانا شقم، بالإضافة إلى إقامة معرض للكتاب على هامش اليوم العلمي أقيم في المسطح الأخضر وسط حرم الجامعة، شاركت فيه مجموعة أبو غزالة وهيئة تنشيط السياحة ومكتبة الجامعة ومكتبة الرحيق ومكتبة الرائد.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة الأردنيتان توقعان اتفاقية تعاون مشترك جامعة البترا ومجموعة أبوغزالة الأردنيتان توقعان اتفاقية تعاون مشترك



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab