شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً

شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً

شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً

 العرب اليوم -

شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً

بقلم -منى بوسمرة

على امتداد ما قدمته الإمارات من جهود فارقة تاريخياً على المستوى الدولي، في أشد وأصعب الأوقات، لتجنيب البشرية آثار الكثير من الأزمات التي ألمّت بدول وشعوب عدة، باتت اليوم عماداً أساسياً ينهض على صلابته الجهد الإنساني الأكثر فاعلية دولياً في الظروف الاستثنائية كافة. ولم يكن ما قدمته من تعامل سريع وسباق مع الجانب الإنساني في تداعيات أحداث أفغانستان، والذي وجد تقديراً عالياً جداً من أبرز زعماء العالم، إلا آخر هذه الجهود التي أثبتت من خلالها الدولة عمق إيمانها برسالتها تجاه الإنسانية.

مسارعة زعماء العالم وفي مقدمتهم الرئيس الأمريكي جو بايدن، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إلى تقديم الشكر إلى محمد بن زايد، وإعلان تقديرهم العالي للإمارات على جهودها في إجلاء رعايا هذه الدول من أفغانستان، تؤكد المكانة التي أصبحت تنطلق منها الدولة للعب دور حيوي وحضاري من خلال رسالتها الإنسانية العظيمة وعلاقاتها القوية التي وصفها زعماء الدول، وخصوصاً بايدن، بالشراكة الاستراتيجية والدائمة.

هذه الشراكة، أكدت الدولة، بالفعل قبل القول، أنها قطب قوة فيها، وصاحبة إسهام مؤثر، وتقدم فيها الأهداف النبيلة لرسالتها الإنسانية التي تضع في صدارتها التكاتف والتضامن عنواناً لمساعدة العالم على مواجهة تحدياته وتجاوز أزماته، وهو ما جدد التأكيد عليه محمد بن زايد بوضوح في رسالته إلى العالم.

وإضافة إلى القدرة على الفعل التي أظهرتها الإمارات في التعامل مع تداعيات أفغانستان، فقد أثبتت إدراكها الكبير للأحداث في سرعة تعاملها مع الوقت الضيق الذي شكل، ولا يزال، مخاطر كبيرة على اللاجئين والرعايا الأجانب، فكانت جاهزية الإمارات عامل حسم في تسهيل مغادرة عشرات الرحلات الجوية التي تقل مئات المواطنين الأجانب من أفغانستان، بما في ذلك عدد من الدبلوماسيين والموظفين من مختلف الجنسيات والعاملين بالمنظمات غير الحكومية إلى مطارات الدولة، كما قامت أيضاً بتسهيل عمليات الإجلاء لنحو 8.500 من الأجانب من أفغانستان، وذلك باستخدام طائراتها وعبر مطاراتها.

رسالة الإمارات الإنسانية في أفغانستان ليست وليدة اليوم، فقد لعبت، مبكراً، أدواراً إيجابية مختلفة، في تسهيل جهود الإغاثة الدولية في أفغانستان، كما قدمت دعماً كبيراً لتعزيز جهود التنمية والاستقرار في هذا البلد الذي عانى من أزمات وويلات كثيرة، واليوم تقف الدولة في مقدمة الدول الداعية إلى عودة أفغانستان إلى الاستقرار والأمن بشكل عاجل من خلال عمل جميع الأطراف فيه على تحقيق هذا الهدف الذي يلبي تطلعات الشعب الأفغاني، لما لذلك من أثر على مستقبل أفغانستان، والسلم والأمن الإقليميين والعالميين.

رسالة الإمارات الإنسانية بالتكاتف والتضامن والتعاون مع دول العالم في شراكات حقيقية ومؤثرة ستظل على الدوام محركاً لإيجاد حلول عاجلة تدعم العالم في الخروج من أزماته والتغلب على تحدياته.

arabstoday

GMT 03:41 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

ثلثا ميركل... ثلث ثاتشر

GMT 03:35 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

مجلس التعاون ودوره الاصلي

GMT 03:32 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

عندما لمسنا الشمس

GMT 03:18 2021 السبت ,18 كانون الأول / ديسمبر

رسالة إلى دولة الرئيس بري

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً شراكة إماراتية مؤثرة عالمياً



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab