الصريصري يؤكد إنجاز مشروع قطار الحرمين بنسبة 90
آخر تحديث GMT17:41:45
 العرب اليوم -

الصريصري يؤكد إنجاز مشروع قطار الحرمين بنسبة 90%

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الصريصري يؤكد إنجاز مشروع قطار الحرمين بنسبة 90%

مشروع قطار الحرمين
الرياض – العرب اليوم

  قال وزير النقل رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للخطوط الحديدية جبارة الصريصري إن خطط تنفيذ مشروع قطار الحرمين تسير وفق البرنامج المخطط له، وإن المشروع سوف يستقبل أول قطاراته في نهاية ديسمبر من هذا العام.

وأكد أثناء جولته التفقدية للمشروع التي استمرت يومي السبت والأحد أن كامل أعمال المرحلة الأولى من المشروع (الأعمال المدنية) أوشكت على الانتهاء وإن معظم أجزاء مسار الخط الحديدي بين المدينة المنورة ورابغ تم تسليمها لمقاول المرحلة الثانية لتتفيذ كامل أعمال مد القضبان الحديدية وكهربة الخط ومد كوابل الاتصالات والإشارات وجار استكمال أعمال تسوية المسار بين رابغ وجدة.

وأوضح الصريصري أن جميع المباني الرئيسية والمساعدة والمرافق الخاصة بمحطات الركاب الأربع قد تم إنجازها تقريبا وأن نسب الإنجاز وصلت حوالي 90% ويجري حاليا عمل اختبارات فنية للتأكد من كفاءة الأنظمة الكهربائية والميكانيكية وأنظمة تصريف مياه الأمطار والسيول في كافة مرافق المحطات التي شارفت على النهاية وذلك لتلافي أي إشكاليات تحدث مستقبلا.

وكان وزير النقل يرافقه رئيس عام المؤسسة العامة للخطوط الحديدية محمد السويكت وعدد من أعضاء اللجنة الإشرافية للمشروع قد تفقدوا مسار الخط الحديدي مستقلين أحد القطارات العاملة في الموقع لمسافة أكثر من 10 كلم للوقوف على أعمال تشييد الخط وأعمال الكهربة، كما تفقد عدداً من مواقع الأعمال والورش التي يتم بناؤها على امتداد الخط، حيث وقفوا على موقع ورشة صيانة القطارات في المدينة المنورة وأطمأنوا إلى الإجراءات التي يقوم به مقاول المرحلة الثانية للبدء في أعمال بناء ورشة تجهيز القاطرات، كما تفقدوا عددا من أعمال بناء الخط والمعدات التي تعمل في هذه المواقع واطمأنوا إلى جاهزية المقاولين المنفذين للمشروع.

من جهة أخرى عقد اجتماعا مع مقاولي المشروع وحثهم على تكثيف الجهود من أجل الانتهاء من المشروع وفق البرنامج الزمني، مؤكداً حرص القيادة الكريمة ومتابعتها لكل مراحل تنفيذ المشروع.

وفي اليوم الثاني بدأ جولته في محطة جدة حيث شاهد عرضاً مرئياً مختصراً عن تقدم سير العمل في المحطة وقام بجولة على مرافق المحطة وتفقد مسار المشروع بين جدة ومكة المكرمة مروراً بالأحياء الواقعة بينهما لمشاهدة سير الأعمال فيها وصولاً لمحطة مكة المكرمة حيث شاهد عرضاً مرئياً لسير العمل وتفقد الأعمال التي يتم تنفيذها هناك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصريصري يؤكد إنجاز مشروع قطار الحرمين بنسبة 90 الصريصري يؤكد إنجاز مشروع قطار الحرمين بنسبة 90



أيقونة الجمال كارمن بصيبص تنضم لعائلة "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab