ارتفاع الإنفاق على قطاع الاتصالات والتقنية إلى 36 مليار دولار
آخر تحديث GMT10:13:28
 العرب اليوم -

ارتفاع الإنفاق على قطاع الاتصالات والتقنية إلى 36 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع الإنفاق على قطاع الاتصالات والتقنية إلى 36 مليار دولار

قطاع الاتصالات في السعودية
الرياض – العرب اليوم

 أعلنت شركة دولية متخصصة عن توقعها بارتفاع الإنفاق على الاتصالات وتقنية المعلومات في المملكة العربية السعودية، إلى 36 مليار دولار في العام الحالي، وأرجعت شركة (IDC) للأبحاث سبب ارتفاع الإنفاق في ظل توجه المنشآت نحو عصر جديد بالكامل من الحوسبة للشركات، من خلال توجيه استثماراتها إلى التقنيات الناشئة مثل تقنيات الاتصالات المتنقلة وتحليلات البيانات الكبيرة وإنترنت الأشياء، وجاء الإعلان عن هذه التوقعات مع استضافة (IDC) المزود العالمي لدراسات السوق والخدمات الاستشارية والفعاليات الخاصة بأسواق تقنية المعلومات والاتصالات والتقنيات الاستهلاكية، لأحدث نسخة من مؤتمرها للرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات بالمملكة، والذي أقيم في فدق فور سيزونز بالعاصمة الرياض على مدى يومين، برعاية وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وتم تنظيم المؤتمر تحت شعار "التقاء المعلومات بالأعمال"، وتناول المؤتمر أهمية التنسيق الدقيق بين وظائف تقنية المعلومات والأعمال في الوقت الذي تواجه فيه المنشآت بالمنطقة تحدي تطبيق الحلول والخدمات الناشئة، بينما تسعى في الوقت نفسه لتعزيز كفاءتها التشغيلية.

وأوضح المدير الإقليمي لشركة (IDC) بالمملكة عبدالعزيز الهليل أنه في ظل التغير الذي يشهده العالم بشكل يفوق التصور، أصبحنا مجتمعا من المواطنين الرقميين الذين يعيشون في شبكة عالمية متصلة بشكل مستمر. فنحن نتواصل مع الآخرين عبر الإنترنت بشكل أكثر عن ذي قبل، وأصبحت المعلومات متاحة لنا بسهولة بالغة، بحيث أصبح بمقدورنا المشاركة بفاعلية في منظومة المعلومات المتنامية".
 وأكد أن الشركات أصبحت بحاجة لمواكبة هذا التغيير من خلال إعادة تعريف نفسها وتبني عقلية رقمية، حيث يبدأ ذلك برقمنة نماذج الأعمال وإعادة تصميم التجارب التي تقدمها، بحيث تتمكن من تفعيل المعلومات التي تمتلكها والمعلومات التي ينتجها عملاؤها.

وأوضح نائب رئيس مجموعة (IDC) والمدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا جويتي لالشنداني، "كانت هناك تحذيرات بحدوث تغيير وشيك في صناعة تقنية المعلومات منذ وقت طويل، إلا أن الواقع الذي تواجهه الشركات في عالمنا اليوم يمثل أمرا جديدا ومختلفا تماما"، وأصبح المستخدمون مضطرين للتعامل مع التغيير المتسارع بشكل غير مسبوق، وصاحب ذلك بدأ تحول اهتمام الرؤساء التنفيذيين لتقنية المعلومات إلى الموجة الجديدة من التقنيات المؤثرة التي توجههم نحو مسار محدد، وظهور فرص غير مسبوقة لتعزيز الابتكار والقيمة بين كل قطاعات المنشأة. وسيتطلب ذلك جيلا جديدا من القيادة التنفيذية لتقنية المعلومات، وكذلك عصر جديد من التعاون بين كل الإدارات التنفيذية في المنشأة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الإنفاق على قطاع الاتصالات والتقنية إلى 36 مليار دولار ارتفاع الإنفاق على قطاع الاتصالات والتقنية إلى 36 مليار دولار



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab