قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي بقيمة 852 مليون دولار للأردن
آخر تحديث GMT19:29:47
 العرب اليوم -

قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي بقيمة 8.52 مليون دولار للأردن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي بقيمة 8.52 مليون دولار للأردن

وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد الفاخوري
عمان - العرب اليوم

وقع الأردن والبنك الدولي اتفاقيتي قرض ميسر ومنحة بقيمة 8.52 مليون دولار لدعم الموازنة، وتمويل مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة لتحسين نوعية الحياة لفئة الشباب الأكثر تأثرًا.

وذكر وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني  المهندس عماد الفاخوري في تصريح صحافي عقب عودته من العاصمة الأميركية واشنطن ان توقيع الاتفاقيتين تم خلال زيارة لواشنطن بحث خلالها الفاخوري مع كبار المسؤولين الأميركيين المساعدات الأميركية للأردن للعام 2018 ووضع خارطة الطريق لتجديد مذكرة التفاهم بين البلدين للأعوام 2018-2022 والتي تحكم المساعدات الاقتصادية والعسكرية، ووقع الاتفاقيتين عن البنك الدولي نائب الرئيس الإقليمي في الوكالة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في البنك الدولي أنتونيلا باسيني، بحضور سفيرة المملكة لدى واشنطن دينا قعوار والمدير التنفيذي في البنك الدولي الدكتور ميرزا حسن.

وعن الاتفاقية الأولى قال الفاخوري، إنها اتفاقية مشروع الصحة الطارئ موجهة كدعم قطاعي للموازنة العامة وبقيمة 50 مليون دولار، منها 1.36 مليون دولار أميركي على شكل قرض ميسر جدًا مقدم من البنك الدولي و9.13 مليون دولار أميركي على شكل منحة من خلال آلية التمويل الميسر العالمية والتي تم إطلاقها العام الماضي والمدارة من قبل البنك الدولي.

ويهدف المشروع إلى دعم الحكومة في المحافظة على وتيرة تقديم خدمات الرعاية الصحية الأساسية والثانوية للمواطنين الأردنيين الأقل حظًا غير المؤمنين واللاجئين السوريين في مرافق وزارة الصحة، حيث تقوم الحكومة الأردنية بتغطية ما قيمته 80 بالمائة من تكاليف تقديم الرعاية الصحية الأساسية والثانوية لهاتين الفئتين.

وتقدر القيمة الإجمالية للمشروع بنحو 150 مليون دولار، منها 50 مليونًا من البنك الدولي، و 100 مليون دولار يقدمها البنك الإسلامي للتنمية من خلال اتفاقية توقع قريبًا بالإضافة الى منحة إضافية بقيمة 1.21 مليون دولار من آلية التمويل الميسر العالمية.

وعن الاتفاقية الثانية قال الفاخوري إنها اتفاقية منحة مقدمة من خلال الصندوق الياباني للتنمية الاجتماعية وبإدارة البنك الدولي بقيمة 8.2 مليون دولار لتمويل مشروع توفير خدمات اجتماعية متكاملة للشباب الأكثر تأثرًا، ووفق الفاخوري يهدف المشروع إلى تحسين نوعية الحياة لهذه الفئة من الشباب من خلال زيادة توفير الخدمات لهم، وذلك عن طريق إشراك الشباب في عملية صنع القرار، بالإضافة الى زيادة تمكين المنظمات غير الحكومية المحلية ومزودي الخدمات والمجتمعات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي بقيمة 852 مليون دولار للأردن قرض ميسر ومنحة من البنك الدولي بقيمة 852 مليون دولار للأردن



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab