الأشخاص الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أينشتاين أكثر ذكاءً
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

أقل انحيازًا تجاه المُسنين ويحرزون نتائج أفضل في الاختبارات

الأشخاص الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أينشتاين أكثر ذكاءً

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأشخاص الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أينشتاين أكثر ذكاءً

الفيزيائي الشهير ألبرت أينشتاين
واشنطن ـ رولا عيسى

تشير الأبحاث الجديدة إلى أن الأشخاص الذين يرون أنفسهم على أنهم ألبرت أينشتاين هم أكثر ذكاءً, حيث توصلت دراسة إلى أن ارتداء سماعة الواقع الافتراضي التي جعلت المشاركين يشبهون الفيزيائي الشهير يجعلهم يحرزون نتائج أفضل في الاختبارات الإدراكية.

يعتقد الباحثون أن الوجود في جسد شخص ذكي للغاية يغير الطريقة التي ينظر بها الناس إلى عقولهم، مما يسمح لهم بإطلاق الموارد العقلية التي لم يعرفوها, ويضيف العلماء أن هذا يحدث فقط لدى الأشخاص الذين يتمتعون بتقدير ذاتي منخفض بسبب حصولهم على أكبر قدر من الاستفادة عن طريق تغيير طريقة تفكيرهم في أنفسهم.

كيف تم إجراء البحث
طلب الباحثون من جامعة برشلونة من 30 رجلًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 30 عامًا المشاركة في تجربة تجسيد افتراضي, وقبل التجربة، أكمل الرجال استبيانًا قيّموا مهاراتهم في التخطيط وحل المشكلات واحترام الذات والانحياز تجاه كبار السن, ثم ارتدوا بدله تتبع الجسم وسماعات الواقع الافتراضي, شهد نصف المشاركين جسمًا آينشتاينًا افتراضيًا بينما كان الباقي يعاني من شخص بالغ عادي.

وقال المؤلف الرئيسي، ميل سلاتر"يمكن للواقع الافتراضي أن يخلق وهم جسم افتراضي ليحل محل جسمك الخاص، والذي يُطلق عليه التجسيد الافتراضي", "في بيئة افتراضية غامرة، يمكن للمشاركين رؤية هذا الجسد الجديد ينعكس في مرآة ويتطابق تمامًا مع حركاتهم، مما يساعد على خلق وهم قوي بأن الجسم الافتراضي خاص بهم", ثم كرر المشاركون الاختبارات المذكورة أعلاه.

التجسيد الظاهري قد يحارب التحيز

تشير النتائج إلى أن الأشخاص الأكثر ذكاءً لا يتحسنون بعد أن يروا أنفسهم على أنهم أينشتاين، والتي قد تكون بسبب شعورهم بالملل بمهام بسيطة, وكان المشاركون في الدراسة الذين بدوا وكأنهم آينشتاين أقل انحيازًا تجاه كبار السن، والذي يعتقد أنه كان بسبب النشاط الذي يضعف التمييز بين كبار السن وأنفسهم.

وتشير أبحاث سابقة إلى أن التجسيد الافتراضي يمكن أن يساعد في مكافحة العنصرية، حيث يكون البيض أقل تحيزًا إذا رأوا أنفسهم سودًا, وعلماء هذه الدراسة الأخيرة يضيفون مزيدًا من الأبحاث لتحديد كيف يمكن أن تكون هذه التجارب مفيدة.

وأضاف البروفيسور سلاتر: "من الممكن أن تساعد هذه التقنية الأشخاص الذين يتمتعون بتقدير ذاتي منخفض على الأداء الأفضل في المهام المعرفية وقد يكون مفيدًا في التعليم". ولقد نشرت النتائج في مجلة Frontiers في علم النفس.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأشخاص الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أينشتاين أكثر ذكاءً الأشخاص الذين ينظرون إلى أنفسهم على أنهم أينشتاين أكثر ذكاءً



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab