دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة
آخر تحديث GMT13:34:22
 العرب اليوم -

عكس ما كان يعتقد أصحاب الحميات

دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة

إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة
لندن - ماريا طبراني

ينصح خبراء التغذية كل من يريد فقدان الوزن بتجنب الأطعمة الدسمة، لكن دراسة جديدة وجدت أن الوجبات الغذائية عالية الدهون يمكن أن تكون مفتاحا لفقدان الوزن.

اكتشف باحث من جامعة ماسي في نيوزيلندا، أن التحول إلى نظام منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون يساعد على حرق المزيد من الدهون أثناء ممارسة الرياضة، وأوضح معد الدراسة، وهو طالب دكتوراه في الجامعة ويسمى ويل أوكونور أن "تغيير النظام الغذائي يمكن أن يغير عمل الجسم تماما، فزيادة اللياقة البدنية للجسم تعتمد على تغيير النظام الغذائي له".

دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة

وبحثت الدراسة في الأساس إذا كان تغيير أكل الرياضيين يمكن أن يغير قدرة العضلات على حرق أنواع مختلفة من الدهون، وعلى الرغم من أن المشاركين في الدراسة كانوا من الرياضيين، فإن باحثين يؤكدون أن النتائج تنطبق على الناس العاديين أيضا، ويمكنها أن تحسن تكوين أجسادهم.

واقتصر تناول الرياضيين المشاركون في الدراسة على 2 جرام من الكربوهيدرات لكل كيلو غرام من أوزان أجسادهم، كل يوم لمدة أربع أسابيع، وتم تشجيعهم على تناول المزيد من الدهون، وعلى سبيل المثال، في اليوم العادي كان أحد المشاركين يتناول القهوة مع كريم والبيض مع لحم المقدد وفواكه محدودة ولحوم والكثير من الخضروات، ثم خضع المشاركون لدورة اختبارات مدتها أربع ساعات.

وشملت الاختبارات كمية الأكسجين وثاني أكسيد الكربون في الشهيق والزفير للأشخاص، وبالتالي تمكن الباحثون من معرفة أي مصدر من الطاقة استخدم الجسم، وتمكنوا من معرفة أن الرياضيين الذين تناولوا كربوهيدرات منخفضة ودهون أكثر حرقوا المزيد من الدهون أثناء ممارسة الرياضة.

كان الرياضيون مع هذا النظام الغذائي أكثر كفاءة في عمليات الأيض، ولديهم قدرة أكبر على توصيل الأكسيجين إلى العضلات، وسجلوا مستويات أعلى من القدرة على التحمل للمضي قدما في عموميات الأعمال الصعبة.

وأشار أوكونور "يستطيع الجسم تخزين الكثير من الكربوهيدرات في الكبد أو في العضلات، إذا كان الجسم يعتمد على الكربوهيدرات أثناء ممارسة الرياضة، لكن مخازن الكربوهيدرات تنضب بسرعة." وأكد أوكونور أن الباحثين لاحظوا تغيرات جذرية في بنية الجسم ونسبة الدهون فيه.

وأضاف "عندما يتناول الإنسان الكثير من الكربوهيدرات، فإنه يتناول الكثير من السكر، ما يؤدي لارتفاع مستويات الأنسولين، والأنسولين يدفع الجسم إلى تخزين الدهون، وكذلك يمنع من حرق الدهون، ويؤدي هذا إلى رغبة الناس في الأكل مرة أخرى وبالتالي تخزين الدهون أكثر".

وتخلص الدراسة إلى أن الجميع يمكن أن يستفيد من نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ومرتفع الدهون، ويتابع أوكونور "حصلنا على نتائج أفضل عندما اتبع الرياضيون نظاما غذائيا منخفض الدهون، وارتفعت فعالية أدائهم بنسبة 90%، ولكن ما أدهشني أن بعض الذين أبقوا على نظام غذائي عالي الدهون ارتفعت فعالية أدائهم بنسبة 70% أيضا، ولكن هؤلاء كانوا يقومون بالكثير من تمارين التحمل، التي زادت من قدرتهم على التحمل، وهذا ما يظهر قدرة الجسم الرائعة على التكيف".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة دراسة تثبت إنقاص الوزن مع تناول الوجبات الدسمة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - العرب اليوم

GMT 16:28 2018 الجمعة ,07 كانون الأول / ديسمبر

فوائد الطماطم في محاربة سرطان القولون والمستقيم والمعدة

GMT 19:20 2018 الثلاثاء ,10 إبريل / نيسان

معلومات لاتعرفها عن قصة نبي الله لوط مع قومه

GMT 02:37 2017 الخميس ,26 تشرين الأول / أكتوبر

تمتع بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في مدينة بلباو الإسبانية

GMT 05:59 2017 الإثنين ,18 كانون الأول / ديسمبر

قمة "الرومانسية" تجمع ما بين الفنانة أمل بوشوشة وزوجها

GMT 13:58 2013 الجمعة ,19 تموز / يوليو

"بنك مصر" يفتتح أول فرع في تركيا

GMT 14:54 2016 الثلاثاء ,05 كانون الثاني / يناير

أمير منطقة نجران يكرم اللواء صالح بن سليمان القرزعي

GMT 10:21 2019 الأربعاء ,23 كانون الثاني / يناير

تأثيرات سيّئة يخلّفها الهَوس بمُغريات التكنولوجيا الحديثة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab