بدران يؤكّد أنَّ البقدونس يمنع من الاصابة بالسرطان
آخر تحديث GMT08:11:07
 العرب اليوم -

كشف لـ "العرب اليوم" فوائده السحرية المذهلة

بدران يؤكّد أنَّ البقدونس يمنع من الاصابة بالسرطان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدران يؤكّد أنَّ البقدونس يمنع من الاصابة بالسرطان

الدكتور مجدي بدران
القاهرة ـ شيماء مكاوي

كشف الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنَّ البقدونس مفيد جدًا في عيد الأضحى، وأنَّه رافع للمناعة، ومانع للسرطان، ومفيد لمرضى السكر، ويحارب السمنة والدهون.

فوائد البقدونس
وقال الدكتور بدران في حديث خاص إلى موقع "العرب اليوم" ،" البقدونس صديق الجهاز الهضمي ، فهو مدر للعصارات الهاضمة، ويزيد من إفراز العصارة الصفراوية مما يساعد في عملية هضم المواد الدهنية"‏.‏

وأضاف بدران أنَّ البقدونس يعالج الغازات والانتفاخات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم، أو الأكلات الدسمة، و ينشط الكبد،‏ ومضاد لسمومه، والبقدونس ضرورى مع اللحوم المشوية، واللحوم تسبب الحموضة في الدم نتيجة ما تحتويه من مواد حمضية كحمض اليوريك سبب النقرس تناول البقدونس مع اللحم المشوي يعادل هذه الحمضيات،‏ يساعد علي سهولة إخراجها من الجسم،‏ وعلي عدم حدوث الترسيب في الكلي وذلك لاحتوائه علي أملاح عضوية‏، ويخفض البقدونس من دهون الدم،‏ ومن  ضغط الدم ايضًا".

غذاء صحي متكامل 
ولفت الدكتور بدران أنَّ البقدونس غذاء صحي متكامل غني  بالفيتامينات، والمعادن ، والبروتين" 18 حمض أمينى هامة لمساعدة الإنسان على تخليق خمسين ألفًا من البروتينات لتجديد الخلايا التالفة، والألياف الغذائية، ويحمي من العديد الأمراض ،والبقدونس مادة تجميل طبيعية يحافظ علي نضارة البشرة والشعر و العيون أيضًا ، والبقدونس غني بفيتامين " أ‏، ب، ب2 ، ب3 ، ب6 ، س‏ ( ثلاث أضعاف الليمون)، ك".

وأوضح بدران أنَّ فيتامين أ يحتوى كل مائة جرام من البقدونس 8425 وحدة فيتامين أ ،ويحتاج الإنسان هذا الفيتامين بمعدل 5000 وحدة يوميًا ولفيتامين أ دور هام فى مناعة الانسان والحيوان ، وتبين حديثًا أنَّ هناك علاقه طرديه بين العدوى ونقص فيتامين أ ، والبيتا كاروتين وهى المصدر النباتى لفيتامين أ  قدره على مكافحه السرطانات مثل سرطان عنق الرحم، سرطان المرئ , سرطان المعده، سرطان الامعاء، سرطان الرئه، سرطان الحلق، سرطان الرقبه، سرطان الفم .

وأما فيتامين سي كل 100 غرام "133 مجم فيتامين سى مقارنة ب 40 مجم فقط لليمون، والإحتياج اليومى لفيتامين سى للبالغين"   60 مجم من فيتامين سي"،وتبين حديثاً أنَّ الذين يعانون من نقص فيتامين سي تزيد قابليتهم للإصابة بمرض الربو بنسبة 12%.

فيتامين ك
وكشف بدران أنَّ البقدونس يحتوي علي فيتامين ك لكل مائة غرام1640وحدة (الاحتياج اليومي لا يتعدى 60 وحدة)، ويمنع هشاشة العظام، يقوى العظام ويزيد من كثافتها، ويعمل كغراء طبيعى يلصق الكالسيوم بإحكام فى الهيكل العظمى، و يكافح السرطان "يبطئ سرطان الرئه، و سرطان الدم، و سرطان الكبد، ويكافح مرض أليزيهايمر"، وكذلك المعادن  الكالسيوم، البوتاسيوم، الصوديوم، الحديد،الفوسفور،الكلوريد، الزنك، و السلينيوم ،الكبريت، اليود، النحاس، الكالسيوم.

الكالسيوم في البقدونس
ويتوفر الكالسيوم في البقدونس 195  مليغراما في كل مئة جرام ,  يفوق ما يحتويه اللبن 150مليغراما في كل مئة غرام ، وهناك فوائد أخرى في البقدونس له تأثير باسط للعضلات الملساء، يهديء من آلام المغص الكلوي،‏ والبقدونس مدر للبن.

الدورة الدموية
وكشف بدران أنَّ البقدونس منشط للدورة الدموية وهو مفيد لمرضي الدوالي‏ و مقوي للشعيرات الدموية أيضًا ،ويحد البقدونس من الجلطات حيث يحافظ على توازن الصفائح الدموية، ويقي من و يعالج الأنيميا ،و البقدونس مضاد للأكسدة، و مطهر للمجاري البولية ومضاد حيوى طبيعى، ومدر للبول، و ملين ولكنه يفيد الإسهال أيضًا،وشاي البقدونس دواء طبيعى لإخراج البلغم ، مضيفًا"البقدونس غني بمادة الأبيجينين وهو مضاد أكسدة قوى من مجموعة الفلافونويدات، الأبيجينين يخفض مستوى مضادات الأجسام المناعية IgE التى تزيد مع الحساسيات، وكذلك التفاعلات الكيمائية المرتبطة بظهور أعراض الحساسيات".

يوقف إنتاج حمض اليوريك
ولفت بدران أنَّ البقدونيس يوقف إنتاج حمض اليوريك مما يعنى غياب النقرس،ويؤخر الشيخوخة ، والأمراض المزمنة، ومضاد للتقلصات ، ويحمي من السرطانات، و يحمي الشفرات الوراثية من التدمير، ويكبح نمو الخلايا السرطانية، و يحرض الخلايا السرطانية على الإنتحار المبرمج، و يعوق نمو الأوعية الدموية التى تغذى الأنسجة السرطانية، و يغير العلاقة بين الخلايا السرطانية ،والخلايا المجاورة فى البيئة المحيطة.

مستوى الجلوكوز
واختتم بدران حديثه قائلًا "يخفض البقدونس مستوى الجلوكوز داخل الخلايا السرطانية بالحد من دخول الجلوكوز إليها ، ويمنع تغيير طبيعة، وهيكلة الأغشية الهلامية التى تحيط بالخلايا المسرطنة، ويمنع تقدم الخلايا السرطانية، ويمنع عمل جزيئات الإتصاق بالخلايا التى تسهل للخلايا السرطانية الإنتشار للخلايا المجاورة ،ومعارضة كيمياء التواصل عبر مسارات الإشارات التى تستخدمها الخلايا السرطانية لخداع الخلايا المجاورة السليمة، و يحس الأبيجينين من إستجابة الخلايا السرطانية للعلاج، وينشط الأبيجينين البروتين الكابح للسرطان الذى يسمى إختصارًا P53 ، و بروتين يتكون من 393 حمض أمينى، ويعتبر البروتين الكابح للسرطان فى الإنسان الحارس الأمين للحمض النووي، وحوالى 50% من السرطانات فى الانسان تنشأ من طفرات تعرقل هذا البروتين".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدران يؤكّد أنَّ البقدونس يمنع من الاصابة بالسرطان بدران يؤكّد أنَّ البقدونس يمنع من الاصابة بالسرطان



GMT 16:25 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

دواء جديد لعلاج السلس البولي لدى النساء

GMT 03:30 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مبدأ تشرشل

GMT 23:11 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

تحطم طائرة ركاب روسية بالقرب من موسكو

GMT 07:25 2024 السبت ,13 تموز / يوليو

مقتل 22 تلميذا بانهيار مدرسة في نيجيريا

GMT 14:29 2024 الجمعة ,12 تموز / يوليو

زلزال قوي يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab