البطيخ والجبن والفول والفاكهة أطعمة تساعدك على الرَّشاقة في رمضان
آخر تحديث GMT08:41:44
 العرب اليوم -

خبيرة التَّغذية والتَّجميل نانيس سليم إلى "العرب اليوم":

البطيخ والجبن والفول والفاكهة أطعمة تساعدك على الرَّشاقة في رمضان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - البطيخ والجبن والفول والفاكهة أطعمة تساعدك على الرَّشاقة في رمضان

خبيرة التَّغذية والتَّجميل نانيس سليم
القاهرة - شيماء مكاوي

أكَّدت خبيرة التغذية والتجميل، نانيس سليم في حديث إلى "العرب اليوم"، أن "هناك أطعمة تساعد على الحصول على حلم الرشاقة في شهر رمضان"، موضحة أنه "نظرًا إلى الصيام في هذا الطقس الحار، وطول ساعات الصيام، فإن الجسم يفقد الكثير من الماء والأملاح عن طريق العرق والبول، لذلك ننصح بتناول البطيخ والجبن، وهي تركيبة مصرية شهيرة، حيث إنهما يحتويان على الجلوكوز والأحماض الأمينية اللازمة لتعويض الفقد من الماء والأملاح".
وأضافت نانيس، "كما أن شرب بكمية كافية بالإضافة إلى العصائر الطبيعية، مثل الكركاديه، والتمر الهندي، شيء لابد منه، لتجنب الجفاف وإزالة السموم من الجهاز الهضمي، ولتجنب الإرهاق أثناء الصيام، نظرًا إلى طول وقت الصيام هذا العام، كما يُفضَّل أكل اﻷطعمة بطيئة الهضم في السحور، مثل الأطعمة التي تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة، ومنها؛ الشعير والفول والعدس والشوفان"، مشيرة إلى أن "تناول البطاطس المسلوقة بقشرتها طريقة أخرى لتجنب الشعور بالجوع أثناء نهار رمضان، وفي الوقت ذاته يُقلِّل من نسبة الكوليسترول في الدم عن البطاطس المقلية، كما أنها تزيد من فقدان الوزن".
وأوضحت، أن "تناول الفاكهة في السحور، ولاسيما التفاح بقشرته يعطي الشعور بالشبع أثناء الصيام، وفي الوقت ذاته يزيد من فقدان الوزن، وإذا كنت من الأشخاص الذين تعودوا على تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين، ننصح بتقليل ذلك إلى فنجان واحد من القهوة بعد اﻹفطار، ذلك لأن الكافيين يؤدي إلي زيادة التبول، وبالتالي يؤدي إلى زيادة فقدان المزيد من اﻷملاح المعدنية ويدفع للعطش، وننصح بدلًا من ذلك، شرب الشاي الأخضر، حيث إنه يساعد على عملية حرق دهون الجسم".
وأشارت إلى "ضرورة تجنب اﻷكل الحار والمقلي، لأنه يمكن أن يسبب عسر هضم وثقل على المعدة، ويؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم، كما ينضح باستبدال حلويات رمضان الغنية بالدهون مثل: الكنافة والقطايف والبسبوسة، بالحلويات المنخفضة السعرات الحرارية، مثل: المهلبية والمشمشية، حيث يمكن أن تحمي من أمراض القلب واﻷوعية الدموية، ويمكن أن تخفض مستوي الكوليسترول في الدم، حتى تحافظي على صحتك خلال شهر رمضان مع الحفاظ على وزنك".
ونصحت نانيس، بـ"تناول وجبة إفطار متوازنة تحتوي على جميع المجموعات الغذائية، لكن نوع واحد من كل مجموعة، فمثلًا تختاري نوع واحد من الكربوهيدرات، مثل: اﻷرز أو المكرونة أو البطاطس أو العيش، فذلك يكفي لتزويد جسمك بما يكفي من الطاقة، دون أن يزيد من السعرات الحرارية، ولاحظي أن السمك واللحمة والدواجن أفضل مصدر للحصول على البروتين، حيث يمدوا جسمك بجميع الأحماض اﻷمينية التي يحتاجها، كما ينضح بتناول الزبادي والفول المدمس في السحور، ﻷن الزبادي يساعد على عملية الهضم، والفول هو الخيار اﻷمثل للسحور، حيث يعطيكي الشعور بالشبع خلال نهار رمضان، في الوقت ذاته يحتوي على البروتين والمعادن والمواد الغذائية اللازمة للحفاظ علي لياقتك البدنية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

البطيخ والجبن والفول والفاكهة أطعمة تساعدك على الرَّشاقة في رمضان البطيخ والجبن والفول والفاكهة أطعمة تساعدك على الرَّشاقة في رمضان



خطفت الأضواء بإطلالة كلاسيكية في شوارع "نيويورك" الأميركية

كاتي هولمز تتألق بـ"الأبيض" في ثلاثة مناسبات مختلفة

لندن - العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 12:27 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

إليك أفضل الأماكن لقضاء "شهر العسل" في سريلانكا

GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab