الصحة المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج كورونا
آخر تحديث GMT02:54:51
 العرب اليوم -
شهيدان برصاص الاحتلال الإسرائيلي و 200 إصابة في باحات الأقصى واعتقالات في حي الشيخ جراح اندلاع مواجهات بين مصلين والشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى وإطلاق قنابل الصوت على المصلين استشـهاد فلسطينيين 2 وإصابة ثالث بجراح خطيرة برصاص الاحتلال الأمين العام لـ"حزب الله" اللبناني ينفي إصابته بفيروس كورونا إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️
أخر الأخبار

"الصحة" المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج "كورونا"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الصحة" المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج "كورونا"

وزارة الصحة المصرية
القاهرة _ العرب اليوم

أصدرت وزارة الصحة المصرية منشورا لكافة القطاعات والجهات التابعة لها، للمطالبة برفع درجة  الاستعدادات القصوى في كافة المستشفيات المخصصة في تقديم الخدمات الطبية والعلاجية لمصابي فيروس كورونا المستجد.

وخاطبت الوزارة في منشورها الذي حصلت "بوابة أخبار اليوم" على نسخة منه، قطاع الطب العلاجي،  والهيئة العامة للتأمين الصحي، والهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية، وأمانة المراكز الطبية  المتخصصة، والمؤسسة العلاجية بالقاهرة، وكافة وكلاء الوزارة ومديري مديريات الشئون الصحية   بالمحافظات، للمطالبة بإجراء حصر كامل للقوى البشرية "أطباء، وتمريض، وتخصصات أخرى" في كل مستشفى متضمنا جميع المقيدين على قوة العمل والحاصلين على إجازات ونوعها ومدتها.

وطالبت الوزارة بعدم منح الإجازات المرضية للأطباء إلا بعد العرض على لجان طبية عليا برئاسة فروع  الهيئة العامة للتأمين الصحي، كما يتم تكليف أطباء الزمالة والتكليف  القدامي  والجدد  بالعمل    في مستشفيات العزل، والفرز، والعلاج الحالية والمستقبلية.

وشددت الوزارة على تأجيل الإجازات الدراسية أو التفرغ للدراسة فورا ويتم إلحاق جميع العاملين بأماكن عملهم، مع التزام جميع مديري المستشفيات التابعة "والتي تقوم بتقديم العلاج لحالات كورونا  المستجد"  بالتواجد بالمستشفى أو أحد النواب أو أحد الوكلاء على مدار ال 24 ساعة وألا يكتفي   بالمدير المناوب أو النائب الإداري، على أن تتم المتابعة الشخصية والدقيقة وإبلاغ مكتب الوزيرة  يجدول  النوبتجيات" أساسي – احتياطي" لفريق العمل المتواجد.

وأكدت أن المحاسبة على أي تقصير في العمل أو في تقديم الخدمة الطبية  للمرضى  ستكون  فورية  لافتة إلى أنه سيتم فتح باب التعاقد من داخل أو خارج الوزرة سواء من الجامعات، والمؤسسات الأخرى، أو  أي  طبيب حر للعمل بالمستشفيات التابعة للوزارة "العزل - الفرز – العلاج  طبقاً للائحة أمانة  المراكز  الطبية المتخصصة في هذا الشأن.

أخبار تهمك أيضا

"الصحة" المصرية توضح حقيقة تطبيق الحظر الشامل في العيد

الصحة تحدد 3 مراحل للتعايش مع فيروس كورونا المستجد

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الصحة المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج كورونا الصحة المصرية ترفع درجة الاستعدادات القصوى في مستشفيات علاج كورونا



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 00:17 2014 الأحد ,05 تشرين الأول / أكتوبر

سبّ الزوج لزوجته يولّد الكراهيّة ويحطم نفسية المرأة

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح

GMT 05:19 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

فولكس فاجن ID.4 تفوز بجائزة سيارة العام

GMT 20:45 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

9 سيارات "هاتشباك" تودع الأسواق بنهاية 2021

GMT 11:22 2017 الإثنين ,13 آذار/ مارس

فوائد يحققها تناول اليوسفي لمرضى السكري

GMT 18:57 2013 الأربعاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

أسباب تفضيل الرّجال الزّواج من صغيرة السّن
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab