اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري
آخر تحديث GMT00:54:32
 العرب اليوم -
القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة. الهلال الأحمر الفلسطيني يعلن عن إصابة 27 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بمحيط البلدة القديمة في القدس مجزرة جديدة تنفذّها اسرائيل في قطاع غزة قبل قليل رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة".
أخر الأخبار

اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري

مدينة الملك عبدالعزيز الطبية
جدة - واس

اختتمت اليوم فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري ، التي استمرت شهراً كاملاً في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بجدة بالتعاون مع جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ، وبحضور معالي المدير العام التنفيذي للشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني ، مدير جامعة الملك سعود للعلوم الصحية ، الدكتوربندر بن عبدالمحسن القناوي.

وشارك في الدورة عدد من المتخصصين والاستشاريين ، بالإضافة إلى ممرضين وممرضات من مختلف القطاعات الصحية بالمملكة، فيما شهدت الدورة تسجيل طالبات من دولة الكويت ، ومملكة البحرين، وحاضر في الدورة نخبة من المحاضرين من جميع مستشفيات المملكة .

وأوضح رئيس اللجنة المنظمة للدورة ، الدكتور عبد العزيز التويم ، أن الهدف من إقامة الدورة إعطاء الدارسين المعلومات الأساسية اللازمة والمهارات التي تعزز من مكانة معلمي داء السكري وخبرتهم المهنية مع المرضى على نطاق المملكة، والقيام بدور الريادة في التثقيف الصحي لهؤلاء المرضى، مبيناً أن حجم المعاناة الجسدية والنفسية التي يتكبدها مريض السكري وأسرته والمجتمع بصورة عامة ، مؤكداً أن التثقيف الصحي يلعب دوراً كبيراً ومهماً في تخفيض التكاليف على المدى البعيد.

إلى ذلك أكّد معالي الدكتور القناوي أن الشؤون الصحية بوزارة الحرس الوطني تبذل جهوداً كبيرة لهذا الجانب خاصةً ما تبذله من إهتمام في سبيل تطوير منسوبيها بإنشاء أقسام متخصصة للتثقيف الصحي بمستشفياتها ، ومراكز الرعاية الصحية الاولية التابعة لها لضمان حصول مريض السكر على أعلى مستوى في التثقيف الصحي على يد متخصصين دُرّبوا على أعلى المستويات ليؤدوا دورهم على أكمل وجه للتقليل من مضاعفات المرض.

وبين أن مريض السكري يتطلب عناية متكاملة من الكثيرين من العاملين في المجال الصحي من الأطباء المختصين ، والطاقم التمريضي ، بالإضافة إلى إخصائيي التغذية والعلاج التأهيلي ومتابعة المختصين في طب أمراض الكلى والعيون ومنع وعلاج المضاعفات التي قد تحدث نتيجة هذا المرض.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري اختتام فعاليات الدورة الرابعة عشر لمثقفي مرضى السكري



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab