أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء
آخر تحديث GMT09:33:59
 العرب اليوم -

أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء

الإرهاق لدى النساء
لندن - العرب اليوم

 الإرهاق ظاهرة يختبرها الأفراد عندما يتعرضون مرارا وتكرارا لضغط مزمن دون أى حل والإرهاق ينقسم إلى نوعين وهما الإرهاق الجسدى والعقلى، كما يؤدى هذا الإرهاق إلى انخفاض الكفاءة المهنية، وفى التقرير التالى نرصد نصائح وأسباب الإرهاق الناتج عن فيروس كورونا لدى النساء .

لماذا يحدث الإرهاق؟

تشير الأبحاث إلى أن الأفراد فى المهن المساعدة يعانون من مستويات أعلى من الإرهاق بسبب ظروف عملهم، يمكن أن تسهم العوامل المسببة للإجهاد في حياتنا الشخصية والمهنية في الإرهاق، وبالتالي يمكن أن تكون تجربة الإرهاق شديدة التنوع، بالنسبة للمجموعات التى تعانى من ضغوط مماثلة، يمكن أن تكون مستويات الإرهاق متشابهة.

لماذا يكون الإرهاق أكثر عند النساء؟

النساء اللواتي يميلون إلى مشاركة تجارب معيشية مماثلة بسبب جنسهن قد يعانين من الإرهاق بشكل مختلف عن الرجال، إذ لا يزال ينظر إلى الأعمال المنزلية وتقديم الرعاية إلى حد كبير على أنهما مسؤولية نسائية، وذكر تقرير عن الإرهاق بين الطبيبات أن "النساء العاملات بدوام كامل يقضين 8.5 ساعة إضافية في الأسبوع في رعاية الأطفال والأنشطة المنزلية الأخرى".

كيف يمكن إدارة الإرهاق؟

يظهر الإرهاق على أنه إرهاق وخمول ومشاعر حزن، مفتاح إدارة الإرهاق هو العمل على إدراكك للعمليات التي تقوم بها في كثير من الأحيان، يكره الأفراد الذين يعانون من الإرهاق القيام بأهعمالهم اليومية، ويعتبرونها مسببة للتوتر، إذا كانت عملياتك اليومية لا تمنحك البهجة، فمن المهم بالنسبة لك أن تبتعد وتنسحب (بشكل دائم) ومع ذلك من المهم ملاحظة أن الحياة ستستمر في إلقاء العقبات في طريقنا، وبالتالي يجب أن تمنحنا عملياتنا اليومية الفرح ويجب أن نشعر وكأننا نلعب، يعد هذا التحول في الإدراك والعقلية أمرا حاسما في تجنب الإرهاق أو على الأقل التعامل معه بشكل أفضل.

الأمهات الجدد

قد يؤدي تحمل مسؤوليات الأمومة من جانب واحد بالإضافة إلى مسؤولياتهم المهنية إلى زيادة الضغط ونقص فرص الرعاية الذاتية، من الممكن أن يعاني الأفراد الذين لديهم أطفال من إجهاد أعلى من أولئك الذين ليس لديهم أطفال، ولكن حتى في هذه الحالة، قد يكون هناك تفاوت في تجربة التوقعات، على الأمهات الجدد اللائي عدن لتوهن من إجازة الأمومة ولكنهن ما زلن يتعاملن مع ضغوط رعاية المولود الجديد قد تدفعهن إلى إرهاق أنفسهن، حتى القلق المرتبط بما قد تعنيه إجازة الأمومة لحياتهم المهنية يمكن أن يتسبب في زيادة التوتر وبالتالي الإرهاق اللاحق.

الأمهات الجدد والتعب الجائحي قد يؤدي تحميل هذه المسؤوليات من جانب واحد بالإضافة إلى مسؤولياتهم المهنية إلى زيادة الضغط ونقص فرص الرعاية الذاتية. من الممكن أن يعاني الأفراد الذين لديهم أطفال من إجهاد أعلى من أولئك الذين ليس لديهم أطفال ، ولكن حتى في هذه الحالة ، قد يكون هناك تفاوت في تجربة ذلك. التوقعات الموضوعة على الأمهات الجدد اللائي عادن لتوهن من إجازة الأمومة ولكنهن ما زلن يتعاملن مع ضغوط رعاية المولود الجديد قد تدفعهن إلى إرهاق أنفسهن. حتى القلق المرتبط بما قد تعنيه إجازة الأمومة لحياتهم المهنية يمكن أن يتسبب في زيادة التوتر وبالتالي الإرهاق اللاحق. اقرأ أيضًا: تشارك خبير بيلاتيس فيسنا جاكوب تمارين للتعامل مع العمل من المنزل لقد بعث المفهوم الحديث لـ #ShareTheLoad برسالة - يجب علينا جميعًا أن نساعد وننظف ونطبخ النساء في المنزل.

ما لا نأخذه في الاعتبار هو التخطيط والضغط من كل ذلك. يتضمن هذا أيضًا مطالبة الأشخاص بالمساعدة والتنظيف والطهي ، وحملهم على القيام بالأعمال المنزلية في المقام الأول. قد يكون من الرائع مشاركة الأنشطة - ولكن ماذا عن العبء الذهني لكل ذلك؟ نضوب فيروس كورونا عند النساء هناك تفاوت بين الجنسين حتى في حالة الإرهاق. قد نواجه جميعًا ضغوطًا ، وربما في العمل ، وربما في المنزل ، ولكن نضع 2 و 2 معًا ، وقد تتحمل النساء المزيد من العبء على عاتقهن. قد يكون إدراك ذلك خطوة لحل المشكلة المطروحة. حتى لو كان هذا هو التفويض والتخطيط .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

نصائح للنساء من الطب النفسي للتعامل مع الإرهاق والإجهاد اليومي

دراسة تربط الأرق والنوم المتقطع والإرهاق بارتفاع احتمالات الإصابة بكورونا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء أسباب وطرق التعامل مع الإرهاق لدى النساء



GMT 01:05 2021 السبت ,12 حزيران / يونيو

أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021
 العرب اليوم - أحدث اتجاهات موضة حقائب اليد النسائية لصيف 2021

GMT 03:29 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

11 مليون شريحة مستخدمة في السعودية لإنترنت الأشياء

GMT 04:31 2021 الخميس ,03 حزيران / يونيو

سيبيو وجهة صيفية لزائري رومانيا للمرة الأولى

GMT 15:08 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

"ناسا" تنشر أول لقطة مقربة لأكبر أقمار المشتري

GMT 10:23 2021 السبت ,29 أيار / مايو

آبل تخطط لإعادة تصميم AirPods لعام 2021

GMT 17:26 2021 الأربعاء ,09 حزيران / يونيو

شركة هيونداي تكشف عن تعديلات في أيقونتها Tucson

GMT 10:14 2018 الجمعة ,06 إبريل / نيسان

طفل يغتصب فتاة صغيرة في أحد الحقول في آيرلندا

GMT 10:38 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

فيسبوك تواجه تحقيقات بشأن الإعلانات المبوبة

GMT 10:43 2021 السبت ,05 حزيران / يونيو

جوجل تعزز خصوصية أندرويد لمنافسة أبل

GMT 06:18 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أحدث سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab