دراسة تؤكد أن المصابون بكورونا قد يواجهون مضاعفات طويلة الأمد في القلب
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد أن المصابون بكورونا قد يواجهون مضاعفات طويلة الأمد في القلب

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن المصابون بكورونا قد يواجهون مضاعفات طويلة الأمد في القلب

فيروس كورونا
القاهرة ـ العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة أن الأشخاص المصابين بكورونا معرضون لخطر متزايد للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمدة عام على الأقل بعد الشفاء، بحسب ما نشر موقع "CNN" الأمريكي.واستخدمت الدراسة، التي نُشرت هذا الشهر في مجلة Nature Medicine، بيانات من قواعد بيانات الرعاية الصحية الوطنية التابعة لوزارة شؤون المحاربين القدامى الأمريكية لمتابعة أكثر من 153 ألف من المحاربين القدامى الذين لديهم تاريخ من الإصابة بكورونا لمدة تصل إلى عام بعد تعافيهم.بالمقارنة مع أولئك الذين لم يصابوا أبدًا بالعدوى، كان الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب الالتهابية وفشل القلب واضطراب نظام القلبية والنوبات القلبية والسكتات الدماغية والتجلط على المدى الطويل.

وكان الأشخاص الذين يعانون من إصابات سابقة بكورونا أكثر عرضة بنسبة 60 ٪ للإصابة بأي مشكلة قلبيةـ والعديد من هذه الحالات، مثل الانسداد الرئوي، مهددة للحياة.قال الباحث الرئيسي الدكتور زياد العلي، رئيس قسم البحث والتطوير في مستشفى المحاربين القدماء في سانت لويس، " مع زيادة شدة المرض، تزداد أيضًا مخاطر حدوث مضاعفات القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.وكان الأشخاص الذين عولجوا في وحدة العناية المركزة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بعد الشفاء.

على سبيل المثال ، كان الأشخاص الذين لم يتم إدخالهم إلى المستشفى أكثر عرضة للإصابة بالانسداد الرئوي بمقدار الضعف مقارنة بالأشخاص الذين لم يصابوا بكورونا، وكان أولئك الذين عولجوا في وحدة العناية المركزة أكثر عرضة للإصابة به أكثر من 21 مرة.تم العثور على هذا الخطر للمشاكل أيضًا عبر جميع الأعمار والجنس والأعراق وعوامل الخطر القلبية مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم والسمنة.

وكان الأشخاص الذين لديهم تاريخ من الإصابة بعدوى فيروس كورونا أكثر عرضة للإصابة بالتهاب عضلة القلب بعد عام بأكثر من خمس مرات.على الرغم من أن الدراسات أظهرت أن التهاب عضلة القلب قد يكون رد فعل نادرًا للقاحات mRNA، إلا أن هذا البحث وجد أن خطر الإصابة بالتهاب عضلة القلب الناجم عن عدوى كورونا كان واضحًا بغض النظر عن حالة التطعيم.

وعلى الرغم من أن الدراسة كانت تحتوي على حجم عينة قوي، إلا أن معظم الأشخاص في البحث كانوا من الرجال ذوى البشرة الفاتحة.بالإضافة إلى ذلك ، نظرًا لأن فترة التسجيل في الدراسة انتهت في 15 يناير 2021، قبل أن تتوفر لقاحات كورونا على نطاق واسع ، لم يتم تطعيم أي من المشاركين تقريبًا قبل الإصابة.كما أن خلل نظام القلب ، مثل الرجفان الأذيني ، كان من أكثر مشاكل القلب شيوعًا بعد الإصابة بكورونا.

   قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الصين تمنح تونس أكثر من مليون جرعة تلقيح ضد فيروس كورونا

دراسة تكشف قُدرة "مكمل غذائي بكتيري" في تسريع التعافي من "كوفيد-19"

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن المصابون بكورونا قد يواجهون مضاعفات طويلة الأمد في القلب دراسة تؤكد أن المصابون بكورونا قد يواجهون مضاعفات طويلة الأمد في القلب



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab