خبير أسترالي يدعو إلى العمل بنصيحة الممثل يول براينر ولا تدخن
آخر تحديث GMT17:27:53
 العرب اليوم -

خبير أسترالي يدعو إلى العمل بنصيحة الممثل يول براينر ولا تدخن

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خبير أسترالي يدعو إلى العمل بنصيحة الممثل يول براينر ولا تدخن

التدخين
كانبيرا - العرب اليوم

دعا البروفيسور "ستيفن ليدر" خبير الصحة الاسترالي إلى الأخذ بنصيحة الممثل الأمريكي الشهير الراحل "يول براينر" والتي قال فيها "مهما فعلت، لا تدخن". محذرا من مخاطر التدخين على صحة الإنسان والمحيطين به.

فعندما توفى الممثل الأمريكي الشهير الروسي المولد "يول براينر" قبل 30 عاما مضت بسبب سرطان الرئة في الستينات من عمره، قال في أواخر أيامه قولته الشهيرة التي ظهرت في جميع محطات التليفزيون الأمريكية.

وقال البروفيسور "ستيفن ليدر" بكلية الصحة العامة بجامعة سيدني الأسترالية إن الأمر لا يتعلق فقط بسرطان الرئة بالطبع الذي يتضاعف احتمال الإصابة به 15 مرة إذا كنت تدخن، ولكن أيضا بسبب مضاعفة خطر الموت بأمراض القلب.

وأضاف ليدر خبير الصحة العامة قائلا إنه رغم أن مرض القلب أكثر شيوعا بكثير من سرطان الرئة، إلا أن عدد الوفيات بأمراض القلب بسبب التدخين هي في الواقع تقريبا نفس عدد الوفيات بسرطان الرئة بسبب التدخين.

وكان براينر يدخن بشراهة، وقد بدأ عادة التدخين عندما كان عمره 12 عاما. و في أواخر أيامه سجل عددا من الإعلانات التليفزيونية، وظهر فيها وهو يتكلم بصوت أجش ويحذر من مضار التدخين قائلا: " شئ واحد قبل كل شئ أود أن اقترحه عليك للحفاظ على صحتك – لا تدخن".

وبالرغم من الصور الترويجية للممثل يول براينر كانت غالبا ما تظهره وهو ممسك بالسيجارة في يده ، إلا أنه أقلع عن هذه العادة عام 1971 ولكنه اكتشف في سبتمبر عام 1983 ورما على أحباله الصوتية ، ودخل في مرحلة علاجية طويلة بالإشعاع ثم تبين لاحقا إصابته بسرطان الرئة.

وفي عام 1985 وقبل تسعة أشهر من وفاته، أدلى بحديث لبرنامج "صباح الخير أمريكا" والذي تناول فيه مضار التدخين وعبر فيه عن رغبته في عمل إعلان ضد التدخين، وبالفعل قامت الجمعية الأمريكية لمكافحة السرطان بعمل إعلان عام استخدمت فيه مقطعا من حديثه للبرنامج ظهر على شبكات التليفزيون الأمريكية وفي دول أخرى.

ومن أشهر أدواره مسرحية "الملك وأنا" والتي أدى فيها دور الملك 4625 مرة ونال عنه عدة جوائز قيمة كما تحولت فيلما.
يذكر أنه لا يزال خمس الشعب الاسترالي يدخن، وهناك نسبة صادمة في معدلات الإصابة بالسكر وأمراض القلب بين السكان الأصليين، حيث يجعل التدخين الأمر أكثر سوءا.

وتقول منظمة الصحة العالمية إن التدخين كارثة وآفة عالمية ، حيث يقتل التبغ نصف عدد مستخدميه ، هذا إلى جانب آثاره السلبية على غير المدخنين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خبير أسترالي يدعو إلى العمل بنصيحة الممثل يول براينر ولا تدخن خبير أسترالي يدعو إلى العمل بنصيحة الممثل يول براينر ولا تدخن



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 15:49 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

نصائح مهمة للحد من انتشار فيروس كورونا

GMT 16:10 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

"الصحة العالمية" توضح مستقبل "كورونا" في مصر

GMT 15:31 2013 الأحد ,20 كانون الثاني / يناير

الأميركية روفينيلي تمتلك أكبر مؤخرة في العالم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab