جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط
آخر تحديث GMT16:23:49
 العرب اليوم -
أخر الأخبار

ملايين الأشخاص في العالم يعانون من قلة النوم بسبب تأثيره على التنفس

جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط

تشير الدراسة الجديدة في تايوان إلي أن تمارين اللسان بإمكانها تقليل مشكلات النوم بعد سبعة أيام فقط
لندن- كاتيا حداد

ربما تكون تمارين اللسان خيارًا جديدًا لعلاج الملايين الذين يعانون من الشخير، حيث تشير النتائج الأولية لأحد الأجهزة التي تساعد المرضي عبر تمارين عضلات اللسان إلى تقليلها من مشكلات النوم  بنحو 50 في المائة بعد سبعة أيامٍ فقط.

جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط

وتجري في الوقت الحالي تجربة أكبر في تايوان يخضع لها 120 مريضًا والذين يعانون من توقف التنفس أثناء النوم، وإرتخاء الأنسجة في الحلق بشكلٍ متكرر أثناء الليل وغلق الشعب الهوائية. وبدوره يقوم الجهاز الجديد الذي يطلق عليه إسم مدرب عضلة اللسان أوTongue Muscle Trainer بإنهاء الشخير مع تغير حركة اللسان في مواضع مختلفة.

جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط

وترتبط بعض العضلات المتحكمة في اللسان أيضاً مع الأنسجة والعضلات في الحلق، وتكمن الفكرة في أن تمارين اللسان تساعد على تمديد عضلات اللسان الثمانية، ومن ثم المساعدة في منع إرتخاء كمية كبيرة من الأنسجة مع إدراك النوم.

وبالنسبة لأغلب الأشخاص، فإن ذلك لا يمثل أية مشكلة. ولكن في ما يتعلق بمرضى توقف التنفس أثناء النوم، فإن إرتخاء الأنسجة يمكن أن يغلق الشعب الهوائية لما يقرب من 10 ثوانٍ في كل مرة، إلى حين إدراك المخ وإرساله إشارة الى عضلة اللسان لإستعادة حركة التنفس الطبيعية. وينتج صوت الشخير من خلال إهتزازات الأنسجة، وإجبار الهواء على الخروج من المجري المتعسر.
 
 ويعاني ما يقرب من ثلاثة ملايين شخص في بريطانيـا من الشخير، وفي حال تركت المشكلة من دون علاج، فسوف تصبح طويلة الأمد مثل إرتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية والنوبات القلبية. وهناك واحدة من سبل العلاج تتمثل في قناع الضغط الهوائي الإيجابي المستمرCPAP، والذي يرتديه المريض أثناء النوم لمنع إرتخاء الأنسجة اللينة.

ولكن مشكلة هذا القناع تكمن في مواجهة العديد من الأشخاص ( ما يقرب من النصف في بعض الدراسات ) مشكلاتٍ في الإرتداء و الإستخدام، بسبب كونه غير مريح، وخانق فضلاً عن كونه صاخبا. في حين نجد أن مدرب اللسان الجديد هو جهاز محمول باليد في حجم كبسولة الدواء ويوضع داخل الفم، بينما الطرف الآخر من الجهاز يقوم بقياس ضغط اللسان. وعلى المريض أن يصل إلى ضغط معين ومن ثم ينبغي التوقف في كل وضع لمدة 30 ثانية.

وتشير بعض الأبحاث إلى أن التمارين قد تكون ذات فاعلية كبيرة، وبحثت إحدى الدراسات في جامعة كيبيك Quebec في كنـدا العام الماضي بشأن تأثير تمارين التقوية لعضلة اللسان علي عشرة أشخاص لمدة ساعة على مدار إسبوع، والذين إستخدموا نفس الجهاز.

وكشفت النتائج عن وجود إنخفاض في مشكلات النوم بواقع 48 بالمائة، بينما وفي الدراسة الجديدة التي تجري داخل مستشفى جامعة تشنغ كونغ Cheng Kung في تايوان، فإن المرضي سوف يستخدمون مدرب اللسان لمدة 60 دقيقة من ثلاث إلى خمس مرات في الإسبوع، أو قناع الضغط الهوائي الإيجابي المستمر ( CPAP ) كل ليلة لمدة ثلاثة أشهرٍ. وذلك للتأكد من جودة النوم والتنفس.

ويقول الأستاذ جيديب راي وهو جراح إستشاري للأذن والأنف والحنجرة في مستشفيات شيفلد Sheffield التعليمية والمعتمدة من مؤسسة خدمات الصحة الوطنية NHS بأن ذلك النموذج الإختباري بسيط ومبتكر، إلى جانب نتائج أولية مشجعة. مضيفاً بأنه في إنتظار إجراء تجارب أكثر للتأكيد على الفوائد على المدى البعيد.
 
 
 
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط جهاز جديد لتمرين عضلات اللسان قد يضع حدًا للشخير في سبعة أيامٍ فقط



GMT 07:37 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

Civic الأسطورية من هوندا أصبحت أكبر وأكثر جاذبية

GMT 20:05 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

جي باور تحقن بي إم دبليو M2 COMPETITION بقوة خارقة

GMT 05:02 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق سيارتها Yaris Cross الجديدة

GMT 04:15 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

هوندا تكشف عن سيفك 2022 الجديدة كليًا

GMT 06:49 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

ساعة أبل Series 6 تهدد عرش "التفاحة الساحرة"

GMT 21:33 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

إيرادات "فيسبوك" ربع السنوية تفوق التوقعات

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 10:23 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

"كلوب هاوس" تطلق نسخة تجريبية على "أندرويد"
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab