اتِّهامات لوكالات التَّصنيف الائتماني بخروقات في طريقة تصنيف الدُّيون السِّياديَّة
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

هيئة الأوراق الأوروبيَّة تحقِّق مع "موديز" و"ستاندرد آند بورز" و"فيتش"

اتِّهامات لوكالات التَّصنيف الائتماني بخروقات في طريقة تصنيف الدُّيون السِّياديَّة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اتِّهامات لوكالات التَّصنيف الائتماني بخروقات في طريقة تصنيف الدُّيون السِّياديَّة

وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني
القاهرة – علا عبد الرشيد

القاهرة – علا عبد الرشيد تواجه وكالات التَّصنيف الائتماني تهديدات بدفع غرامات، بعد أن أعلن منظِّم الاتِّحاد الأوروبي أنه "اكتشف سلسلة خروقات في الطَّريقة التي تدير بها هذه الوكالات تحديد تصنيفات الدُّيون السِّياديَّة، وهي مهمَّة بالغة الحساسيَّة". وقالت هيئة الأوراق الأوروبية وسلطة الأسواق: إنه يجري حاليًا التحقيق في إجراءات وكالة "موديز" للتصنيف الائتماني، و"ستاندرد آند بورز" و"فيتش"، بحيث اكتشفت نواقص يمكن أن تشكل خطورة على جودة واستقلالية وسلامة التصنيفات.
وأثار تحقيق الهيئة القلق بشأن التأجيلات التي تتم بخصوص نشر تغييرات التصنيفات واستخدام موظفين من المرتبة الثانية في قيادة عمليات التحليل بشأن الديون السيادية، وضلوع إدارات الشركات الكبرى في قرارات التصنيف.
وقالت الهيئة أيضًا: إن القصور شمل أيضًا الكشف عن عمليات التصنيف التي يقوم بها طرف ثالث غير مخول بالتصنيف والسيطرة غير الكافية ذات الصلة باستخدام مستشاري اتصالات خارجيين.
ودعت الهيئة إلى "القيام بعمل تصحيحي لحل المشكلات"، وقالت: إنها لم تقرر بعد نوع الانتهاكات الخاصة بالجهد التنظيمي للاتحاد الأوروبي الذي يغطي نشاط وكالات التصنيف"، مشيرة إلى أنها "في حال أطلقت عملية كاملة لتطبيق القانون يمكنها عند ذلك فرض غرامات أو سحب تسجيل الوكالة الائتمانية المخالفة".
يأتي تقرير الهيئة المالية في الاتحاد الأوروبي في أعقاب اتهام وكالات التصنيف الائتماني في التسبب بتفاقم أزمة الديون السيادية من خلال نشر خفض تصنيفات الائتمان للبلدان الأوروبية الضعيفة والرئيسة.
والمعروف أن الهيئة التنظيمية الأوروبية ومقرها باريس كانت أنشأت في العام 2011 ومنحت مسؤولية الإشراف على وكالات التصنيف في أوروبا، بعد أن قرر الساسة الأوروبيون تشديد التحقيقات بشأن نشاط تلك الوكالات.
وفي الرد الأول على التقرير، قال بنك "ستاندرد آند بورز": إنه ملتزم بالمعايير الأكثر دقة ويقوم بالتحقق من التحليلات والعمليات. في حين قالت "موديز": إنها ملتزمة بقواعد الاتحاد الأوروبي وتراقب بدقة أداءها وجميع عملياتها وبشفافية. فيما أكدت وكالة "فيتش" أنها "واثقة من أن سياساتها تلبي المعايير التنظيمية وأنها تسارع الخطى لمواجهة أية قضايا أشار إليها التقرير".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اتِّهامات لوكالات التَّصنيف الائتماني بخروقات في طريقة تصنيف الدُّيون السِّياديَّة اتِّهامات لوكالات التَّصنيف الائتماني بخروقات في طريقة تصنيف الدُّيون السِّياديَّة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab