شركات السيارات في مصر تتجه إلى التصنيع المحلي خلال 2019
آخر تحديث GMT08:34:00
 العرب اليوم -

من خلال استراتيجية جديدة تعمل على زيادة المكون المحلي

شركات السيارات في مصر تتجه إلى التصنيع المحلي خلال 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركات السيارات في مصر تتجه إلى التصنيع المحلي خلال 2019

شركات السيارات
القاهرة - سهام أبوزينة

تتجه الكثير من شركات السيارات خلال عام 2019، إلى التصنيع المحلي داخل مصر، وذلك بمجرد إقرار استراتيجية صناعة السيارات، والتي ستعمل على زيادة المكون المحلي في السيارات ، وإقامة مناطق متخصصة لدعم هذه الصناعة في مصر، حيث كان ققد صدر العام الماضي بتحديد التصنيع المحلي في صناعة السيارات بحيث لا تقل عن 46%، وأن تكون نسبة مساهمة خط التجميع في نسبة التصنيع المحلي للسيارة 28% .

وكشف رئيس شركة كيان إيجيبت، كريم النجار، أن الشركة تبحث في الوقت الحالي تجميع عدد من طرازات سيات في مصر، ويجري حاليًا التفاوض مع الشركة الأم لوضع اللمسات النهائية لإبرام العقود رسميًا، موضحًا أن السوق المصري واعد جدًا ويحتمل ضخ استثمارات جديدة في صناعة السيارات، لتصبح موقع للتصدير ، وذلك نظرًا لموقعها الهام.

وكشف عن نجاح الشركة بيع 1800 سيارة خلال عام 2018، وتسعى لزيادتها إلى 4000 سيارة خلال العام الحالي، وذلك لتحقيق أهداف الشركة بالاستحواذ على حصة سوقية تصل إلى 3.5 % خلال عام 2019، حيث وتتضمن استراتيجية تصنيع السيارات تقديم حوافز وضمانات تشجع على جذب الاستثمارات في هذه الصناعة وتوفر الحماية المناسبة مما يسهم في زيادة حجم سوق السيارات المصرى ومن ثم ايجاد سيارة بسعر مناسب وفى متناول كافة طبقات المجتمع.

وكان رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس قد أعلن مسبقًا الموافقة على إنشاء منطقة تجارية لصناعة السيارات ستقام على مساحة 200 ألف متر وسيكون ملحق بها ميناء متخصص للسيارات، بالإضافة إلى أكبر منطقة تجارية لعرض السيارات، علاوة على بعض قوانين صناعة السيارات التي يناقشها مجلس النواب حاليًا والتي ستدخل مصر بقوة إلى هذا المجال.

وكشف محي الدين جيوشي، رئيس مجلس إدارة شركة "جيوشي موتورز" وكيل سيارات فاو في مصر، إن هدف الشركة الدخول في مرحلة تصنيع السيارات لتكون من المساهمين في رفع تلك الصناعة في مصر، والعمل على دعم الاقتصاد المصري وتشغيل المزيد من العمالة، بالإضافة إلى المساهمة في تخفيض الأسعار داخل الأسواق، كما كشف عن إنشاء مصنع لتجميع السيارات "فاو" في مصر، لتتحول الشركة من خلال هذا المصنع الرائد من وكيل وموزع للسيارات إلى مجال تجميع السيارات ، ويجري حاليًا إعداد دراسات الجدوى للمشروع من أجل  الإعلان عن ضخ استثمارات الشركة الجديدة في الأسواق قريبًا.

أقرأ أيضاً :

صندوق النقد يُشيد بفرص نمو الاقتصاد المصري

وكان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء قد التقى شركة نيسان اليابانية منذ أيام للاتفاق على التعاون مع الحكومة في تطوير صناعة السيارات،  والبدء بتطوير مصنع النصر للسيارات لإنتاج نحو 100 ألف سيارة سنوية عن طريق المصنع، حيث تخضع  السيارات الغير الأوربية عند دخولها مصر لرسوم كثيرة، منها 40% من سعرها جمارك، و14% ضريبة قيمة مضافة، و3% رسم تنمية،  فيما تعفى السيارات الأوروبية من معظم هذا المبالغ بعد إلغاء الجمارك عليها بداية 2019.

واتخذ البنك المركزي نوفمبر من عام 2016 قرارا بتحرير سعر الصرف ليصبح وفقًا لآليات العرض والطلب، وتعدي الدولار مقابل الجنيه في البنوك بعد القرار 17  جنيهًا.

قد يهمك أيضا:

استقرار سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الأربعاء

استقرار سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأميركي الثلاثاء

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

شركات السيارات في مصر تتجه إلى التصنيع المحلي خلال 2019 شركات السيارات في مصر تتجه إلى التصنيع المحلي خلال 2019



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab