ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85
آخر تحديث GMT03:10:30
 العرب اليوم -

خلال حضور عدد من قناصل الدول وعبر فعاليات ثقافية

ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85

ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85
أبوظبي – العرب اليوم

سطر الطلاب والطالبات السعوديون في الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات العربية المتحدة أجمل معاني الوفاء والحب والولاء للوطن بمناسبة ذكرى اليوم الوطني السعودي 85 في الاحتفاء، الذي أقيم مؤخرا برعاية سفير خادم الحرمين الشريفين في الإمارات الدكتور محمد بن عبدالرحمن البشر، وفي حضور الوزير المفوض في السفارة السعودية المستشار عبدالرحمن بن إبراهيم الخلف والقنصل العام السعودي للإمارات الشمالية ودبي عماد عدنان مدني، في مقر ندوة الثقافة والعلوم بالممزر، واختار الطلاب من الفقرات الوطنية أعمقها وأكثرها تأثيرًا وفاضت بالمشاعر قلوب الحضور تجديدا للولاء في ذكرى اليوم الوطن الوطني تحت شعار "وطن يسكن في ذاتي.. سعودي إماراتي" والذي يترجم الشعور بالروابط الأخوية الصادقة بين السعودية والإمارات.

وشهد الاحتفاء افتتاح معرض "صفحات من تاريخ يوم الوطن السعودي" للمؤرخ جابر بن عبدالله الغامدي حاز على اهتمام الحضور والطلاب، كونه يتحدث عن مرحلة هامة من مراحل مسيرة الوطن وتوحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ، راصدًا كذلك حقبة زمنية توارثها أبناؤه البررة من بعده وتواصلت صفحاتها حتى بيعة الملك سلمان بن عبدالعزيز .

كما تم افتتاح معرض "علم ووطن" للمصور الفوتوغرافي الطالب هليل الشمري تنوع ما بين عرض لصور علم المملكة وجانب من احتفالات الوفاء السعودية للإمارات، لتتواصل الفعاليات بالاحتفاء على مسرح الندوة بحضور أكثر من ألف ضيف اكتظت بهم الندوة بالسلامين الوطنيين السعودي والإماراتي فقصيدتا شعر للطالب عبدالعزيز القحطاني، والشاعرة الإماراتية الفارسة مزنة العامري ذات السنوات العشر، تلاه عرض بانورامي لسيرة حياة الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله.

وجاءت كلمة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الإمارات والتي ألقاها الوزير المفوض بالسفارة السعودية المستشار عبدالرحمن بن إبراهيم الخلف لتحمل في طياتها الشكر والثناء لله عز وجل على ما وهبنا من نعم الأمن والأمان، وشرف المكان والزمان منوهًا بأن المملكة في هذه الحقبة المباركة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود تعيش نهضة تنموية كبيرة ومتوازنة في مجالات عديدة، وتواكب التطورات والمتغيرات المتسارعة في عالم اليوم وفي نفس الوقت تنتهج سياسة نبراسها الحكمة والاعتدال والتسامح والوسطية، مقدمًا صادق شكره لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة ممثلة في  رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، و نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وإخوانهم حكام الإمارات والى الشعب الإماراتي الوفي على مشاركتهم وشعورهم النبيل تجاه تجسيد عرى الإخاء والترابط وأواصر المحبة الصادقة للمملكة العربية السعودية، وهو ما يعده امتداد لمواقف كثيرة تنم عن أصالة دولة الإمارات العربية المتحدة ونبلها.

و رفع الملحق الثقافي السعودي في الإمارات الدكتور صالح بن محمد الدوسري في الاحتفاء الذي حضره عدد من قناصل الدول العربية والصديقة أصالة عن نفسه ونيابة عن زملائه في الملحقية الثقافية السعودية إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تهنئة الملحقين بالبعثة والدارسين والدارسات والطلاب السعوديين بمناسبة اليوم الوطني الخامس والثمانين للمملكة. مؤكدًا في كلمته أننا نعيش منذ إعلان توحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عهود أمن وأمان سطرت مشاهد تنموية غير مسبوقة وتنمية اقتصادية وحضارية مستدامة تؤكد امتداد مسئولية حكومتنا الرشيدة نحو أبنائها، منوهًا بما قدمه برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث لأبنائه وبناته، مشيدًا بما قدمه الوطن لهم والذي ينتظر منهم الكثير.

وعاش الحضور عرضا سينمائيًا مسرحيًا عنوانه "يا سعد تكفى" برعاية النادي السعودي ومن بطولة وإخراج الطالب عبدالعزيز القنيعير، يرافقه في البطولة الطالبين عبدالعزيز القحطاني، وخالد الشهراني، والأستاذ محمد البياهي، والطالب فيصل المسعودي، وآخرين، ترجموا فيها إحدى قضايا الساحة التي تحاول التمكن من أبناء الوطن بخروجهم عن الدين والوطنية، محذرة من قضاء الساعات الطويلة أمام شاشات الإنترنت، ومؤكدة أن ما يجده المواطن السعودي من خير وأمن وأمان لم يكن ليجده في مكان آخر غير وطنه، وشددت على غرس الانتماء والوقوف صفًا واحدًا مع الدولة في وجه أعدائها، وكشفت المسرحية عن أساليب أرباب الفكر المنحرف في استقطاب الشباب والسيطرة على عقولهم والتي حظيت بتفاعل الحضور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85 ملحقية المملكة السعودية في الإمارات تحتفي باليوم الوطني الـ 85



ظهرت بجاكيت من قماش التويد من تصميم "هيوغو بوس"

إليكِ أجمل إطلالات ملكة إسبانيا أثناء فترة "الحجر المنزلي"

مدريد- العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab