إصدارات متنوعة وبرامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو نفذها  لخدمة اللغة العربية
آخر تحديث GMT18:48:23
 العرب اليوم -

إصدارات متنوعة وبرامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو نفذها لخدمة اللغة العربية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إصدارات متنوعة وبرامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو نفذها  لخدمة اللغة العربية

برامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو
الرياض -واس


نفذ مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية، برامج تدريبية لمستفيدين من عدة دول في مجال (تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها)، خلال الفترة من 22 ذو القعدة الى 2 ذو الحجة الحالي .

وأوضح الأمين العام لمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية الدكتور عبدالله بن صالح الوشمي، أن المركز في إطار تقديمه برامج تدريبية في المجالات اللغوية باعتبارها شكلا من أشكال الدعم اللغوي، التي ينشط فيها المركز داخليا وخارجيا، حيث نفذ عددا من الدورات التدريبية للعاملين في حقل تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها، فنفذ دورة خلال الفترة من 22 إلى 26 ذو القعدة المنصرم شارك فيها (8) من المستفيدين من دولة بوركينافاسو، كما نفذ دورة أخرى تتخصص في تنمية مهارات المعلمين السعوديين الموفدين إلى دول ناطقة بغير العربية للتدريس، وشارك فيها (23) من منسوبي المؤسسات التعليمية الذين يتصل عملهم بهذا الجانب وذلك خلال الفترة من 23 إلى 27 ذو القعدة 1439هـ، ونفذت هاتان الدورتان في مدينة الرياض .

كما اختتم المركز مؤخرا برنامجه الذي نفذه في جمهورية تشاد في الفترة من 25 / 11 إلى 2 / 12 / 1439هـ ، الموافق من 7 إلى 13 أغسطس 2018 م، وتضمن مجموعة من الأنشطة والدورات والزيارات العلمية، حيث انتدب المركز وفداً مكوناً من عدد من الأساتذة المتخصصين لتنفيذ برنامج تدريبي يتصل بالمهارات العامة لتعليم اللغة العربية للناطقين بلغات أخرى، شارك فيه عشرات المتدربين من معلمي اللغة العربية وطلابها في الجامعات والمعاهد التشادية، وأقيم في المركز الوطني للبحوث من أجل التنمية CNRD ، كما أجرى الوفد عددا من الزيارات العلمية، التقى خلالها بعدد من المسؤولين التشاديين في المؤسسات الثقافية والتعليمية، منها..وزارة التربية الوطنية وترقية المواطنة، وجامعة الملك فيصل بتشاد، والمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بتشاد، ومركز الإيسيسكو التربوي الإقليمي بتشاد، والمتحف الوطني، معرباً عن شكره إلى كافة المشاركين في إنجاح هذه البرامج التدريبية التي نفذها المركز، من مدربين ومنظمين ومتدربين ومسؤولي المؤسسات العلمية التي استضافت أو دعمت تنفيذ هذه البرامج أو استضافت الوفد في تشاد .

من جهة أخرى أعلن مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز الدولي لخدمة اللغة العربية عن إصداره عددا من الكتب اللغوية المتخصصة في المدة القريبة، حيث يصدر مجموعة من الكتب، منها.. كتاب (النحو العربي ببلاد شنقيط) للدكتور يحفظ عمرو إنجيه محمد، وكتاب (كيف تعلمت العربية؟ مجموعة من سير التعلم لأعلام من الناطقين بغير العربية) حرره الدكتور بدر الجبر، حيث تحدث فيه (20) شخصا ممن تعلموا العربية، وكتاب (الخطاب والتعليم: دراسات في تحليل الخطاب وتعليم العربية للناطقين بغيرها) الذي ألفه الدكتور وليد العناتي، وكتاب (تعليم اللغة العربية لأغراض خاصة: تجارب وتقويم) الذي حرره الدكتور أحمد الحقباني، وشارك في تأليفه الدكتور جمعان القحطاني، والدكتورخالد أبوعمشة، والدكتور الصديق آدم بركات، والدكتور محمود عبدالله، والدكتور عبدالرحمن شيك، والدكتور يه ليانغ ينغ، وعلي عبدالواحد، كما أصدر المركز مؤخرا العدد السابع من مجلة (اللسانيات العربية) .

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إصدارات متنوعة وبرامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو نفذها  لخدمة اللغة العربية إصدارات متنوعة وبرامج تدريبية في تشاد وبوركينافاسو نفذها  لخدمة اللغة العربية



GMT 02:13 2021 الأربعاء ,15 أيلول / سبتمبر

قماش مصري احتفظ بميزاته 4 آلاف عام

GMT 04:19 2021 الأحد ,29 آب / أغسطس

مصر تعلن عن اكتشاف أثري جديد

GMT 04:19 2021 الأحد ,29 آب / أغسطس

مصر تعلن استعدادها لحدث عالمي

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 16:00 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
 العرب اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 14:16 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

"فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية
 العرب اليوم - "فولكس واغن" أبوظبي تُمدّد عروضها الرمضانية

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab