كيفية التعامل مع الطفل ذي الصوت المرتفع
آخر تحديث GMT14:17:24
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

كيفية التعامل مع الطفل ذي الصوت المرتفع؟

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كيفية التعامل مع الطفل ذي الصوت المرتفع؟

الطفل ذي الصوت المرتفع
القاهرة - العرب اليوم

تعبر الأم دائما عن رغبتها فى أن يتحدث طفلها بصوت منخفض، وليس مرتفعا، وهو الصوت الذى كثيرا ما يعتمد الطفل عليه. وعلى الأم أن تعلم أن تحدث طفلها بصوت معتدل يعتبر مهارة يجب عليه تعلمها، مع اعتبار أن الأم فى كثير من الأحيان قد تفقد صبرها مع الطفل، وخاصة إذا بدأ فى التحدث بعنف أو بصوت عالٍ عندما لا يتم إعطاؤه إجابة عن سؤال معين. وعادة فإن سلوكيات الطفل السلبية مثل الصراخ والدفع والضرب تكون رده على أى استفزاز قد يراه، وفى تلك الحالة يكون على الأم التدخل بالطبع لتحسين سلوكيات طفلها.

يجب عليكِ كأم أن تفكرى فى الدافع وراء سلوكيات طفلكِ العدائية وصوته العالى لأن تلك الأمور قد تعنى أن الطفل محبط. وقد يكون الصوت العالى طريقة الطفل للتواصل داخل منزله، الذى يتحدث فيه الجميع بصوت عالٍ. وفى بعض الأحيان فإن صوت الطفل العالى قد يكون لسبب طبى مثل التهابات الأذن والحساسية، وهى أمور قد تؤثر على سمع الطفل. أحيانا قد يعتقد الطفل أن الصوت العالى فقط هو وسيلته لأن يسمعه الجميع من حوله. وعلى الأم أن تلاحظ ما إذا كان صوت طفلها العالى مرتبطا بزمان، أو مكان أو نشاط معين، وفى تلك الحالة، فعلى الأم أن تحاول أن تجعل الطفل يستبدل صوته العالى بمستوى أكثر مناسبة من الصوت.

أحيانا قد لا يفهم الطفل الفرق بين درجة الصوت العالى ودرجة الصوت المعتدل، ولذلك عليكِ أن تعلمى طفلكِ الفرق بين أن يكون صوته عاليا، وأن تكون درجة أو نبرة صوته مرتفعة. ويمكنكِ أن تتدربى مع طفلكِ على درجة الصوت الذى تريدينه أن يتحدث بها، وأيضا عليكِ أن تتحدثى معه عن درجات صوته فى الأماكن المختلفة، ومتى يجب عليه أن يستخدم درجة صوت معينة طبقا للمكان الموجود فيه. فمثلا على الطفل أن يتعلم أن صوته فى المكتبة يجب أن يكون مختلفا عن صوته في حديقة الألعاب. وإذا لم يكن صوت طفلكِ العالى يرجع لسبب طبى، وليس له علاقة بسمع أو أذن الطفل، فيجب عليكِ أن تحاولى اكتشاف سبب استخدام الطفل لنبرة صوت مرتفعة. وأحيانا قد يكون صوت الطفل العالى بسبب إحساسه أنه يتم تجاهله داخل المنزل، ولذلك فإنه سيظل يستخدم نبرة صوت مرتفعة حتى يحصل على اهتمام أمه أو مَن معه فى المنزل. وقد تكون طبيعة الطفل أن صوته عالٍ، وفى تلك الحالة عليكِ ألا تطلبى منه عدم الكلام، لأن هذا الأمر قد يحبطه،

ولذلك فمن الأفضل فى تلك الحالة أن تعلمى طفلكِ طريقة الكلام المناسبة وتأثير الصوت العالى عليه. وعليكِ أن تتجنبى تماما أن تتحدثى مع الطفل بصوت عالٍ حتى لا يتحول الأمر لأن يصرخ الطفل، وأنتِ أيضا فى المقابل تصرخين فى وجهه. إذا كنتِ ستصطحبين طفلكِ للخروج فى مكان ما مثل مطعم أو مكتبة أو إذا كنتم داخل السيارة لفترة طويلة، فيجب أن يكون معكِ بعض الوجبات الخفيفة أو الأغراض التى من شأنها أن تسلى الطفل، مع اعتبار أن الدافع وراء صوت الطفل العالى أحيانا قد يكون الملل. احرصى على أن يكون روتين طفلكِ قبل الذهاب للنوم مباشرة هادئا وهو أمر سيساعده هو على أن يكون أكثر هدوءا. يجب عليكِ أن تقومى بفحص سمع طفلكِ إذا كان يتحدث فى أوقات كثيرة بصفة مستمرة بصوت عالٍ. ويوصى الأطباء الآباء والأمهات بتدريب الطفل على التحكم بصوته من خلال تعليمه أخذ نفس عميق، إذ يساعد ذلك على الاسترخاء، ويعلمه استعمال طبقات مختلفة من الصوت من خلال القراءة، ويتم ذلك بأن يقوم الآباء بالتحدث بصوت عالٍ تارة، وبصوت منخفض تارة، وبصوت هامس تارة أثناء القراءة للطفل، حتى يتعلم ذلك منهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كيفية التعامل مع الطفل ذي الصوت المرتفع كيفية التعامل مع الطفل ذي الصوت المرتفع



GMT 22:45 2019 السبت ,08 حزيران / يونيو

هل تؤثر فترة الحضانة على سلوك الأطفال؟

GMT 19:23 2018 الأربعاء ,11 تموز / يوليو

كيفية التعامل الأمثل مع سلوكيات الطفل الصعبة؟

GMT 04:47 2018 السبت ,24 شباط / فبراير

كيفية معالجة مشكلة العناد لدى الأطفال؟

GMT 01:25 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

هل العلاج النفسي مهم لصحة طفلك؟

GMT 00:13 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

كيفية التعامل مع الضرب والعض عند الطفل؟

لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب
 العرب اليوم - 5 أفكار مختلفة لحفل زفاف بسيط ومميز في زمن "كورونا"

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab