مدرب الاتحاد السعودي يسرّع الخطى لحسم خياراته الأجنبية
آخر تحديث GMT21:14:32
 العرب اليوم -

بدأ الإعداد النهائي للمواجهة "الآسيوية" المقبلة

مدرب الاتحاد السعودي يسرّع الخطى لحسم خياراته الأجنبية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدرب الاتحاد السعودي يسرّع الخطى لحسم خياراته الأجنبية

فريق الاتحاد
الرياض - العرب اليوم

يبدأ فريق الاتحاد، الجمعة ، المرحلة الثانية الإعدادية من مدينة دبي الإماراتية لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي، التي سيستهلها بمواجهة آسيوية أمام ذوب آهان أصفهان الإيراني في 5 أغسطس (آب) المقبل ضمن منافسات ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا على ملعب آل مكتوب بنادي النصر الإماراتي، في الوقت الذي سيلتقي فيه الفريقان مجدداً في الإياب، 12 أغسطس.
وحطت بعثة فريق الاتحاد رحالها، يوم أمس، بمدينة دبي الإماراتية قبل توجههم إلى مقر سكنهم بمنطقة جبل علي، التي ستحتضن معسكر الفريق الإعدادي الأخير قبل المواجهة الآسيوية، في الوقت الذي منح فيه الجهاز الفني لاعبي الفريق راحة عن التدريب استغلها اللاعبون بجولة حرة على المدينة الإماراتية.

وسيخوض فريق الاتحاد مواجهة ودّية أخيرة أمام الوحدة الإماراتي، الثلاثاء المقبل، في ظل استعدادات الفريقين للموسم الرياضي التي سيلتقي خلالها الأول، فريق ذوب آهن أصفهان الإيراني، فيما يلتقي الآخر النصر السعودي، في ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال آسيا.

وسيواجه فريق الاتحاد في حال تأهله لدور الـ8 لدوري أبطال آسيا مواجهة سعودية خالصة، حيث سيلتقي أحد الفريقين، الهلال أو الأهلي، في حال فوز أحدهما في المواجهة التي ستجمعهما بدور الـ16.
وكان الاتحاد اختتم معسكره الإعدادي للموسم الرياضي الجديد بمدينة مانشستر البريطانية لأكثر من 3 أسابيع تخللها خوض الفريق أربع مواجهات ودية، حقق الفوز في ثلاث منها وخسر واحدة، حيث استهلَّها بمواجهة فريق بولتون الإنجليزي، قبل أن يتغلب عليه 3 - 2 سجل أهداف المباراة الصربي أليكساندر بريجوفيتش وعبد الرحمن الغامدي وعبد العزيز البيشي، فيما حقق الاتحاد كذلك الفوز في ثاني تجاربه الودية على بوري الإنجليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف سجلها الثلاثي عبد الرحمن العبود والبرازيلي رماريو ريكاردو دا سيلفا والتشيلي لويس خيمينيز، كما تغلب في ثالث تجاربه الودية على فريق ليدز يونايتد الإنجليزي بأربعة أهداف مقابل هدفين، تناوب على تسجيل الأهداف رومارينهو وعبد الرحمن العبود وأليكسندر بيرجوفيتش ولويس خيمينيز، فيما خسر آخر تجاربه الودية أمام اثيرتون بهدفين نظيفة.

وأكد أحمد كعكي نائب رئيس نادي الاتحاد تزامناً مع اختتام الفريق برنامجه الإعدادي في بريطانيا أن المعسكر حقق أهدافه الموضوعة من الجهاز الفني للإعداد للموسم المقبل، مشيراً إلى أن المرحلة الثانية من الإعداد ستكون في الإمارات تأهباً للمواجهة الآسيوية، مقدماً شكره للاعبين على انضباطهم وجديتهم في تأدية برنامج المعسكر مما يعكس رغبتهم في إسعاد الجماهير الاتحادية في الموسم المقبل، منوهاً بأن الثنائي مروان دا كوستا وكريم الأحمدي سينضمان لتدريبات الفريق مع انطلاقة المرحلة الثانية من الإعداد في الإمارات، بعد حصولهم على إجازة، عقب فراغهما من المشاركة مع منتخب بلادهما في كأس الأمم الأفريقية.

ويُنتظر أن يخضع التشيلي خوسيه لويس سييرا مدرب الاتحاد اللاعبين المغربيين لبرنامج إعدادي مكثف، قبل الدخول في تدريبات الفريق الجماعية تأهباً لانطلاقة منافسات الموسم الرياضي الجديد.

إلى ذلك، يحسم المدرب سييرا خلال اليومين المقبلين القائمة الآسيوية النهائية، للرفع بها للاتحاد، التي يُنتظر أن تضمّ الرباعي التشيلي كارلوس فيلانويفا ومواطنه لويس خيمينيز، الذي يحمل الجنسية الفلسطينية، وسيشارك كلاعب آسيوي بديلاً عن الأسترالي ماثيو جورمان إلى جانب المغربي مروان دا كوستا، فيما تجري المفاضلة على ضم المهاجم الصربي أليكسندر بيرجوفيتش، أو المغربي كريم الأحمدي، وستحدد الساعات المقبلة الرؤية بصورة أوضح حيال القائمة.

وكانت إدارة الاتحاد طالبت الجهاز الفني بقيادة سييرا بحسم خياراته الفنية للموسم الرياضي الجديد، حيث يُنتظر أن يرفع سييرا القائمة النهائية للإدارة، التي ستضم 30 لاعباً.

وفي الوقت الذي كثفت فيه الإدارة الاتحادية مساعيها لتسويق عدد من اللاعبين المحترفين للفريق البرازيلي، جوناس دي سوزا، حيث تم التعاقد مع الأول لموسمين ومع الآخر لثلاث مواسم صيف الموسم الماضي، إلى جانب الإيفوري سيكو جونيو سانوغو والحارس البرازيلي مارسيلو غروهي، الذي تم التعاقد معه فترة الانتقالات الشتوية الماضية لثلاث سنوات ونصف السنة.

قد يهمك أيضا:

منتخب شباب السعودي تحت 19 عامًا يعتذر عن عدم قدرته لمواجهة الأردن

المعلق الكعبي يُشيد بفوز الاتحاد علي النصر

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدرب الاتحاد السعودي يسرّع الخطى لحسم خياراته الأجنبية مدرب الاتحاد السعودي يسرّع الخطى لحسم خياراته الأجنبية



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 09:27 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع
 العرب اليوم - ألوان الطبيعة أبرز اتجاهات الديكور هذا الربيع

GMT 10:12 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف
 العرب اليوم - أعشاب تساعد على خفض الكوليسترول خلال فصل الصيف

GMT 15:21 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل
 العرب اليوم - يسرا تكشف موقفها من دراما رمضان المقبل

GMT 10:25 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة
 العرب اليوم - انقطاع شبه كامل لخدمات الإنترنت عن شمال غزة

GMT 20:39 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

رجل يباغت كاهنا بالطعنات داخل كنيسة في سيدني

GMT 20:33 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

السيول تودي بحياة 16 شخصاً في سلطنة عمان

GMT 20:26 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إسرائيل تفرج عن 150 معتقلاً من غزة

GMT 18:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

ردت إيران… لكنّ الثمن تدفعه غزّة

GMT 14:51 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

قصف جوي ومدفعي متواصل على وسط قطاع غزة

GMT 03:11 2024 الثلاثاء ,16 إبريل / نيسان

«داعش» في موزمبيق: ضمير غائب في أفريقيا؟!
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab