اختيار فيلم الرجل الذي باع ظهره ليلة افتتاح مهرجان مالمو بدورته الـ11
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

اختيار فيلم الرجل الذي باع ظهره ليلة افتتاح مهرجان مالمو بدورته الـ11

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - اختيار فيلم الرجل الذي باع ظهره ليلة افتتاح مهرجان مالمو بدورته الـ11

مهرجان مالمو للسينما العربية
القاهرة _ العرب اليوم

كشف محمد قبلاوي رئيس مهرجان مالمو للسينما العربية لليوم السابع عن أن  فريق البرمجة نجح في استقطاب 12 فيلم بالمسابقة الرسمية منهم 8 روائي و4 وثائقي، إضافة إلي 3 أفلام في قسم العروض الخاصة - ليالي عربية وفيلم الافتتاح والختام و 17 فيلم قصير في المسابقة الرسمية وبرنامج خاص لعروض الأفلام التي وصلت للقائمة القصيرة في الأوسكار سواء روائية أو وثائقية وقصيرة.
 
وأكد محمد قبلاوي رئيس المهرجان، أن فيلم المخرجة كوثر بن هنية، "الرجل الذي باع ظهره" سيكون هو فيلم الافتتاح لأن الفيلم له خصوصية مع مهرجان مالمو وسوق المهرجان لأنه نموذج حي لهدف من أهم أهداف مهرجان مالمو هو فتح مجال الإنتاج المشترك بين العرب والسويد.
 
فيلم الرجل الذي باع ظهره بطولة السوري يحيى مهايني والفرنسية ديا ليان والبلجيكي كوين دي باو والإيطالية مونيكا بيلوتشي وشارك خلال عام 2020 في مهرجانات سينمائية عديدة سواء، أقيمت على أرض الواقع أو افتراضيا، ومنها مهرجان البندقية في إيطاليا ومهرجان الجونة في مصر.
 
فيلم "الرجل الذي باع ظهره" يدور حول قصة "سام" شاب سوري، فرّ إلى لبنان، هربا من الحرب في بلاده، دون إقامة رسمية، يتعثر "سام"  في الحصول على تأشيرة سفر لأوروبا، حيث تعيش حبيبته، فيتطفل على حفلات افتتاح المعارض الفنية ببيروت، حيث يقابل الفنان الأمريكى المعاصر الشهير جيفري جودفروي، ويعقد معه اتفاقًا سيُغير حياته للأبد. الفيلم من بطولة يحيى مهاينى، النجمة العالمية مونيكا بيلوتشى، ديا إليان، كوين دى بو.
 
وشارك الفيلم كمشروع في مرحلة التطوير في منصة الجونة السينمائية في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي، عُرض "الرجل الذي باع ظهره" عالميًا لأول مرة في الدورة الـ77 لمهرجان فينيسيا السينمائي، حيث فاز بطل الفيلم يحيى مهايني بجائزة أفضل ممثل، كما فاز الفيلم أيضا بجائزة أديبو كينج للإدماج، وهي جائزة مستوحاة من مبادئ التعاون الاجتماعي.
 
 بالإضافة إلى ذلك فاز فيلم ''الرجل الذى باع ظهره'' للمخرجة السينمائية التونسية كوثر بن هنية بجائزة أحسن سيناريو في مهرجان  ستوكهولم السينمائى الدولى بالسويد في دورته الحادية والثلاثين بالعاصمة السويدية. كما تم عرض الفيلم في افتتاح الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي، وفاز خلاله بجائزة أفضل فيلم عربي.


قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

مهرجان مالمو للسينما العربية يمد موعد المشاركة في منصة دعم الأفلام لـ15 فبراير

الفيلم التونسي "في عينيا" يفتتح الدورة التاسعة من مهرجان مالمو للسينما العربية

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

اختيار فيلم الرجل الذي باع ظهره ليلة افتتاح مهرجان مالمو بدورته الـ11 اختيار فيلم الرجل الذي باع ظهره ليلة افتتاح مهرجان مالمو بدورته الـ11



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab