مركز قياس يقدم خدماته لـ250 ألف مستفيد ومستفيدة خلال في العام واحد
آخر تحديث GMT05:00:10
 العرب اليوم -

أكد تلبيته لحاجات الطلبة داخل المملكة العربية السعودية وخارجها

مركز "قياس" يقدم خدماته لـ250 ألف مستفيد ومستفيدة خلال في العام واحد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مركز "قياس" يقدم خدماته لـ250 ألف مستفيد ومستفيدة خلال في العام واحد

المركز "الوطني للقياس والتقويم"
الرياض – العرب اليوم

أعلن المركز "الوطني للقياس والتقويم"، عن أنّه قدم خدماته إلى 250 ألف مستفيد ومستفيدة من خلال مركز الاتصال خلال العام الدراسي 2015، وأوضح  أنّه تم خلال العام الدراسي 2014- 2015، تقديم خدمات مساندة للمستفيدين والمستفيدات، والإجابة عن الاستفسارات والتساؤلات ومعالجة المشكلات، من خلال مراكز الاتصال، فضلًا عن الرد والتجاوب مع 65 ألف رسالة إلكترونية عبر البريد الإلكتروني.

وأبرز المركز، أنّه أتاح إجراء الاختبارات للمتقدمين والمتقدمات على الحاسب الآلي، حيث بلغ عدد المتقدمين لإجراء الاختبارات خلال العام الدراسي قرابة 255 ألف متقدم ومتقدمة من داخل المملكة وخارجها، من خلال 21 مقرًا دائمًا موزعة بين مدن ومناطق المملكة، في مدينة الرياض في مقر حي الناصرية للطالبات، وجامعة الملك سعود للطلاب، وفي مدينة جدة في جامعة الملك عبدالعزيز، وجامعة عفت، وفي نجران داخل جامعة نجران، وفي المنطقة الشرقية في جامعة الدمام، وفي منطقة القصيم داخل جامعة القصيم، وفي المدينة المنورة داخل جامعة طيبة، وفي الأحساء داخل جامعة الملك فيصل، وفي تبوك داخل جامعة تبوك، وفي حائل داخل جامعة حائل، وفي شقراء داخل جامعة شقراء، وفي الباحة داخل كلية الباحة الأهلية.

وأشار إلى أنّ الاختبارات المقدمة: اختبار القدرات العامة، والتحصيل الدراسي، والقدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنجليزية، واختبار اللغة العربية لغير الناطقين بها، فضلًا عن اختبار القدرة المعرفية العامة "تقييم 1"، واختبار التخصصات الطبية، كما أنّ مقرات الاختبارات مجهزة بجميع الأنظمة المتطورة التي تتناسب مع ذوي الحاجات الخاصة.

وشدد على الحرص لتلبية حاجات الطلبة خارج المملكة، وإتاحته لهم إجراء الاختبارات التي يقدمها من خلال 12 مقرًا، موزعين في بعض دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأميركية في مدينة نيويورك، وواشنطن، وسان فرانسيسكو، وسان دييقو، وهيوستن، وفي مدينة تورنتو الكندية، ومدينة فرانكفورت في ألمانيا، وأيضًا في مدينتي لندن ونيوكاسل في بريطانيا، ومدينتي: سيدني، وملبورن في أستراليا، وفي مدينة إسطنبول التركية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مركز قياس يقدم خدماته لـ250 ألف مستفيد ومستفيدة خلال في العام واحد مركز قياس يقدم خدماته لـ250 ألف مستفيد ومستفيدة خلال في العام واحد



الأميرة رجوة بإطلالة ساحرة في احتفالات اليوبيل الفضي لتولي الملك عبدالله الحكم

عمان ـ العرب اليوم

GMT 00:32 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

مأساة السودان وثقافة إنكار النزاع الأهلي

GMT 12:01 2024 السبت ,15 حزيران / يونيو

أرسنال يعلن عن وفاة نجمه السابق كامبل

GMT 03:57 2024 الأحد ,16 حزيران / يونيو

قصف روسي على مدينة بولتافا الأوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab