فتح التسجيل في القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية
آخر تحديث GMT20:31:28
 العرب اليوم -

الاختبارات يشرف عليها المركز الوطني للقياس والتقويم

فتح التسجيل في القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فتح التسجيل في القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية

المركز الوطني للقياس والتقويم
الرياض - العرب اليوم

أعلن المركز الوطني للقياس والتقويم عن فتح التسجيل لاختبار القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية "ستيب"، وذلك عبر موقع المركز على شبكة الانترنت.

وأوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال إبراهيم الرشيد، أن المركز فتح التسجيل الورقي لأول اختبارات الموسم الجديد من العام الدراسي 1436 / 1437هـ في اختبار القدرات العامة للجامعيين، وكفايات اللغة الإنجليزية "ستيب"، مشيرًا إلى أن التسجيل متاح للمتقدمين والمتقدمات حتى السبت الموافق 13 /12 / 1436 هـ، وبعدها يبدأ التسجيل المتأخر الذي يستمر حتى موعد عقد الاختبار الذي سيكون خلال الفترة 6-8 /1 / 1437 هـ، وذلك حسب توفر المقاعد.

وأكد الرشيد، أن المركز أنهى الترتيبات الخاصة بالمقرات والتي سيتم فيها إجراء الاختبارات التي سيقدمها المركز خلال العام الدراسي الجديد، حيث تتولى إدارة العمليات في المركز الترتيب والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة وفق الخطط المعمول بها عند كل اختبار.

وبيّن أن اختبار القدرات العامة للجامعيين يهدف إلى التعرف على الطلاب الذين لديهم مهارات بحثية وقدرات تزيد من فرص نجاحهم في برامج الدراسات العليا، وكذلك تبصير الطالب بمستواه في القدرات العقلية الهامة للتعليم ما بعد الجامعي، ويعتبر معيار يضاف إلى بقية المعايير المستخدمة لاختيار طلاب الدراسات العليا.

وأفاد بأن كفايات اللغة الإنجليزية "ستيب"، يهدف إلى القبول في أقسام اللغة الإنجليزية، والإعفاء من مقررات معينة في اللغة الإنجليزية، وتحديد مستوى من يرغب في الالتحاق ببرامج للغة الإنجليزية، وإعطاء عموم المتقدمين للاختبار شهادات مستوى كفايتهم في اللغة الإنجليزية؛ لاستعمالها في مجالات التدريس، أو الالتحاق ببرامج الدراسات العليا، أو مجال الأعمال، وغيرها من المجالات، مشيرًا أن الاختبار يستفيد منه الطلاب المتقدمون لأقسام اللغة الإنجليزية والطلاب الراغبون الالتحاق ببرامج اللغة الإنجليزية في مستويات تتناسب مع مستوى كفايتهم في اللغة الإنجليزية، والطلاب الساعون إلى الإعفاء من مقررات باللغة الإنجليزية في برامجهم الدراسية، والطلاب الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات العسكرية، ومعلمو اللغة الإنجليزية الراغبون في الحصول على شهادة، والراغبون في الالتحاق ببعض الوظائف في القطاعات المختلفة.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فتح التسجيل في القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية فتح التسجيل في القدرات العامة للجامعيين وكفايات اللغة الإنجليزية



أجمل إطلالات الإعلامية الأنيقة ريا أبي راشد سفيرة دار "Bulgari" العريقة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:34 2024 الخميس ,16 أيار / مايو

وفاة مطرب سوري وضاح إسماعيل بعد صراع مع مرض

GMT 03:05 2024 الجمعة ,17 أيار / مايو

هزة أرضية تضرب ولاية البويرة في الجزائر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab