توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

في إطار مشروع "شقيقي بالعلم نعمرها" برعاية الحملة الوطنية السعودية

توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان

حقائب مدرسية سعودية للاجئين السوريين
الرياض - عبد العزيز الدوسري

وفرت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية، أكثر من 450 ألف حقيبة مدرسية، تشتمل على المواد القرطاسية، والأقلام، والدفاتر، وغيرها من الأدوات التعليمية، والتي تم تصنيعها خصيصًا للحملة الوطنية السعودية في المصانع المتخصصة في جمهورية الصين الشعبية، والتي سيتم توزيعها بالتتابع على أبناء اللاجئين السوريين في كل من الأردن، وتركيا، ولبنان، ضمن مشروع "شقيقي بالعلم نعمرها".

ووصل عبر ميناء بيروت، الدفعة الأولى المخصصة للأشقاء اللاجئين السوريين في لبنان، وذلك بعدد يتجاوز 17 ألف حقيبة مدرسية، والمواد القرطاسية المختلفة كشحنة أولى من أصل 150 ألف حقيبة مُتكاملة، خُصصت لأبناء الأشقاء اللاجئين السوريين في الجمهورية اللبنانية، تحتوي على الدفاتر، والأقلام، والعلب الهندسية، وغيرها من المستلزمات الدراسية.

توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان

مدير مكتب الحملة في لبنان وليد بن علي الجلال، بيّن أنّ هذه الشحنة من المواد الإغاثية، تأتي في إطار الرعاية الكبيرة التي توليها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سورية للمحور التعليمي، مُشيرا إلى أنّ مكتب الحملة في لبنان عمل على تعليم آلاف الطلبة السوريين في مباحث اللغة العربية، والرياضيات، والحاسب الآلي خلال المراحل المُنقضية من مشروع (شقيقي بالعلم نعمرها).

وأضاف الجلال أنّ هذه الشحنة تأتي ضمن سلسلة الشحنات التي وفرتها الحملة الوطنية السعودية، للأشقاء اللاجئين السوريين في مختلف المحاور، لا سيما الإغاثية والموسمية منها، والتي تهدف بشكلٍ أساسي إلى الوقوف مع الشقيق السوري، ورعايته، وتوفير المستلزمات الحياتية إلى أسرته، لينعم بحياة كريمة خلال الأزمة التي يمر بها .

بدوره أكد المدير الإقليمي للحملة الوطنية السعودية الدكتور بدر بن عبد الرحمن السمحان، أنّ الحملة الوطنية السعودية تحرص على أن يتمتع الشقيق السوري بوافر من العناية في مختلف المجالات، خصوصًا بالمجال التعليمي، وأن يكون على قدرٍ عالٍ من العلم والمعرفة، وأن يحصل على كامل حقه في التعليم، بأن يتوفر له تعليم نوعي في العلوم التربوية المتعددة، مُشيرًا إلى أنّ الحملة، ومن خلال مشروعها الريادي "شقيقي بالعلم نعمرها"، تعمل على توفير البيئة التربوية الحاضنة والتي تسهم بشكلٍ كبيرٍ في خلق الروح الإيجابية لدى الطلبة من أبناء اللاجئين السوريين، وحثهم على التعلم والدراسة وتطوير الذات.

وشدد السمحان، على أنّ أهمية المحور التعليمي لدى الحملة، تأتي انطلاقَا من البُعد العقائدي في ديننا الحنيف، حيث حثت الشريعة الإسلامية السمحة على العلم والتعلم، كما بيّن أنّ التوجيهات السديدة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد، تولي جل اهتمامها لرعاية كل الجوانب الحياتية للشقيق السوري، وتحرص على أن يتمتع بوافر من العناية خلال رحلة اللجوء التي يعانيها، كما يأتي هذا الاهتمام ليُلبي التطلعات الانسانية للشعب السعودي الكريم، ووقفاته الدائمة إلى جانب طالبي العون من الأشقاء العرب والمسلمين في كل مكان وزمان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان توفير 450 ألف حقيبة مدرسية مُتكاملة للاجئين السوريين في الأردن وتركيا ولبنان



GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab