استعدادات مكثّفة في مؤسسات أرباب الطوائف لاستقبال الحجاج
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

حجّار يبحث الخطط التشغيلية والميزانيات التقديرية

استعدادات مكثّفة في مؤسسات أرباب الطوائف لاستقبال الحجاج

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - استعدادات مكثّفة في مؤسسات أرباب الطوائف لاستقبال الحجاج

مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية
الرياض – العرب اليوم

اختتم وزير الحج، الدكتور بندر بن محمد حمزة حجار، الخميس، جولاته التفقدية لمؤسسات أرباب الطوائف، وذلك بزيارة مؤسسة مطوفي حجاج الدول العربية، ومطوفي حجاج جنوب شرق آسيا، ضمن جولاته السنوية على مؤسسات أرباب الطوائف، للوقوف على الاستعدادات والتأكد من الجاهزية لموسم حج هذا العام، بعد اعتماد الخطط التشغيلية والميزانيات التقديرية لجميع المؤسسات.

وأوضح وزير الحج أن لقاءاته مع رؤساء وأعضاء مجالس إدارات مؤسسات أرباب الطوائف والنقابة العامة للسيارات، تهدف إلى الاطمئنان ميدانيًا علي جاهزية المؤسسات التنظيمية والتقنية والبشرية لهذه المؤسسات التي تتضمن العديد من البرامج والأهداف وآليات التنفيذ والتقييم والمتابعة والإشراف، وبحث سبل تطوير الخدمات التي تقدمها هذه المؤسسات لضيوف الرحمن، والمتعلقة بعمليات الاستقبال والتفويج والنقل والتصعيد والإسكان والتغذية والتوعية وغيرها من الخدمات التي تقدمها لحجاج بيت الله الحرام، في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة وجدة، والارتقاء بمعدلات الأداء وتجويده، تنفيذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

وأشار إلى أن اللقاءات ركزت على إبداء الآراء وبحث تطلعات كل مؤسسة ومقترحاتها لتطوير الخدمات التي تتشرف بتقديمها لضيوف الرحمن والوقوف على التحديات التي تواجهها، داعيًا مسؤولي المؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالخطط التي وضعتها الوزارة لتحقيق أقصى درجات التنسيق والتعاون والتكامل بينها وبين الجهات والقطاعات الخدمية الأخرى، وفقًا لما تضمنته خططها التشغيلية لموسم الحج الحالي.

وحث وزير الحج المؤسسات على الاستمرار في تنفيذ برنامج الترحيب بالحجاج في منافذ الدخول إلى المملكة، تأصيلًا للعادات الإسلامية الحميمية، وبيان الوجه المشرق لأبناء المملكة وتميزهم في خدمة ضيوف الرحمن والتطويف وخلف فرص عمل للسعوديين من أبناء الطائفة وغيرهم من المواطنين.

وأكد الدكتور حجار جاهزية القطاعات الأهلية العاملة تحت إشراف الوزارة للعمل في هذا الموسم، وأن الاستعدادات لموسم الحج بدأت وجرى تنظيم العديد من ورش العمل والاجتماعات المتتالية، تلتها لقاءات استمرت لثلاثة أشهر مع مكاتب شؤون الحجاج في أكثر من 75 دولة، جرى خلالها بحث الكثير من الأمور بترتيبات حجاجهم وقدومهم للمملكة, مؤكدًا أن خدمة الحجاج وإعمار الحرمين تحظى بأهمية قصوى من خادم الحرمين الشريفين .

وأفاد أن الجولات تهدف إلى رصد الاستعدادات المبكرة لموسم حج هذا العام، والعمل على تلافي بعض السلبيات وتكريس وتعزيز الإيجابيات من أجل تقديم خدمات مميزة لضيوف الرحمن، ومناقشة برامج عمل الخطط التشغيلية لهذه المؤسسات.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

استعدادات مكثّفة في مؤسسات أرباب الطوائف لاستقبال الحجاج استعدادات مكثّفة في مؤسسات أرباب الطوائف لاستقبال الحجاج



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab