العرب اليوم - الرئيس اليمني يؤكد أهمية تمنية الموارد النفطية لدعم موازنة الدولة

الرئيس اليمني يؤكد أهمية تمنية الموارد النفطية لدعم موازنة الدولة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يؤكد أهمية تمنية الموارد النفطية لدعم موازنة الدولة

صنعاء - كونا

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أهمية تنمية الموارد النفطية لتلبية احتياجات البلد المتزايدة وتوسيع رقعة الاستثمار في هذا القطاع بما يسهم في تحريك عجلة التنمية في اليمن خلال المرحلة الراهنة ويدعم موازنة الدولة. ووجه الرئيس هادي خلال ترؤسه اجتماعا لقيادات وزارة النفط والشركات والمؤسسات والهيئات التابعة وزارة النفط والشركات التابعة بتصدير مليون طن من الغاز المسال لدعم الموازنة العامة للدولة والمساهمة في توفير الموارد المالية. وحث قيادات الوزارة "على مضاعفة الجهود في هذا الاطار وتحقيق الاستفادة القصوى من هذا القطاع والعمل جذب المزيد من الاستثمارات النفطية والغازية والمعدنية ووضع الخطط المستقبلية الكفيلة بتطوير هذا القطاع". وطالب هادي بتصدير كمية من انتاج شركة (صافر) عبر الشركة اليمنية للغاز الطبيعي المسال بحيث تصب قيمة هذه الكمية بالكامل في دعم موازنة الدولة التي تعاني من عجز كبير بسبب الازمة السياسية وأعمال التخريب التي تتعرض خطوط انتاج ونقل النفط. وقال إن تلك الكمية ليس لها أي علاقة بمشروع الغاز الطبيعي المسال التابع لشركة (توتال) الفرنسية وشركائها. يشار الى البرلمان اليمني اقر مطلع الاسبوع الجاري مشروع موازنة العام المقبل بعجز ناهز 682 مليار ريال (1ر3 مليارات دولار) ونفقات بلغت 77ر2 تريليون ريال (ما يفوق 12 مليار دولار) وإيرادات يتوقع أن تصل إلى 08ر2 تريليون ريال (6ر9 مليارات دولار) .

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - الرئيس اليمني يؤكد أهمية تمنية الموارد النفطية لدعم موازنة الدولة  العرب اليوم - الرئيس اليمني يؤكد أهمية تمنية الموارد النفطية لدعم موازنة الدولة



 العرب اليوم -

خلال مشاركتها في عرض روكي ستار في لندن

نيكولا هيوز تتألق في فستان قصير باللون الكريمي

لندن ـ كارين إليان

GMT 01:52 2017 الأحد ,19 شباط / فبراير

نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم - نصائح مهمة للحصول على مظهر جذاب وملفت
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab