العرب اليوم - شركة طاقة في أبوظبي تنفق أكثر من 32 مليار على مشاريعها

شركة "طاقة" في أبوظبي تنفق أكثر من 3.2 مليار على مشاريعها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - شركة "طاقة" في أبوظبي تنفق أكثر من 3.2 مليار على مشاريعها

أبوظبي ـ قنا

انفقت شركة ابوظبي للطاقة "طاقة" نحو 3.2 مليار درهم اماراتي 884 مليون دولار على مشاريعها الاستثمارية في مختلف دول العالم مع نهاية النصف الاول من العام الجاري وهو ما يمثل 38.5 في المائة من اجمالي رصيد برنامجها الاستثماري المخصص للعام 2013 والبالغ نحو 8.3 مليار درهم. ونقلت صحيفة "البيان" الاماراتية عن بيان لمركز أبوظبي للاحصاء اليوم أن "طاقة" انفقت نحو 2.33 مليار درهم من برنامجها الاستثماري على مشاريع الغاز والنفط منها 680.8 مليون درهم على المشاريع التابعة لها في امريكا الشمالية و1.089 مليار درهم على مشاريع في المملكة المتحدة ونحو 405 ملايين درهم على المشاريع في هولندا و 59 مليون درهم على مشاريع في كردستان العراق. وأوضح مسؤول في الشركة، أن البرنامج الاستثماري لطاقة يتضمن تطوير الاصول التي تملكها الشركة في العديد من دول العالم وذلك بهدف تعظيم الانتاجية والعوائد خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن نحو 5.5 مليارات درهم من البرنامج الاستثماري مخصصة للإنفاق على مشاريع قطاعي الغاز والنفط في حين سيتم انفاق 2.8 مليارات درهم على قطاع انتاج الماء والكهرباء. وأكد أن انتاج الشركة من النفط المكافئ سيصل الى 155 الف برميل يومياً خلال العام الجاري بعد بدء التشغيل لبعض المشاريع التابعة للشركة مشيراً الى أن حجم انتاج الشركة خلال العام الماضي وصل الى 135.4 الف برميل كما ارتفعت الاحتياطيات في جميع المشاريع من 582.6 مليون برميل الى 599.6 مليون برميل مع نهاية شهر ديسمبر من العام 2012. أما على صعيد الانفاق الاستثماري على مشاريع المياه والطاقة فقد بلغت بحسب الارقام الرسمية الصادرة عن الشركة 920 مليون درهم مع نهاية النصف الاول من العام الجاري علماً بأن إجمالي ما تم رصده طيلة العام 2013 يصل الى 2.76 مليار درهم من المنتظر ان يتم صرف بقية المبلغ في الاشهر القادمة. يشار الى أن قيمة استثمارات شركة طاقة داخل الامارات تصل الى 44 مليار درهم  فيما تصل قيمة الاستثمارات الخارجية الى 78 مليار درهم تقريباً ويبلغ صافي الدين الى رأس المال مع نهاية العام الماضي 78 في المائة. وتظهر احدث التقارير الصادرة عن الشركة أن معدلات الإنتاج في المملكة المتحدة بلغت 43 ألف برميل نفط مكافئ يومياً خلال النصف الأول من العام الجاري الذي شهد مرور ألف يوم على تملك طاقة لأصولها في بحر الشمال، حيث قامت خلال هذه الفترة بضخ أكثر من 100 مليون برميل من النفط عبر نظام أنابيب برنت الذي تتولى إدارته. وكانت الشركة أعلنت أنها أنفقت 1.74 مليار درهم خلال الربع الاول على مشاريعها الاستثمارية في حين سيتم انفاق بقية المبلغ المخصص للإنفاق الاستثماري قبل نهاية شهر ديسمبر من العام الجاري على اكثر تقدير.

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 العرب اليوم - شركة طاقة في أبوظبي تنفق أكثر من 32 مليار على مشاريعها  العرب اليوم - شركة طاقة في أبوظبي تنفق أكثر من 32 مليار على مشاريعها



 العرب اليوم -

خلال حضورها حفلة توزيع جوائز تجميل هوليوود

باريس هيلتون تتألق في فستان فضي كشف عن صدرها

 نيويورك ـ مادلين سعادة

GMT 01:15 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة
 العرب اليوم - نهان صيام تكشف أهم قطع الإكسسوار المحببة للمرأة

GMT 04:04 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية
 العرب اليوم - عشرة أشياء يمكن أن تفعلها في سان بطرسبرغ الروسية

GMT 03:49 2017 الثلاثاء ,21 شباط / فبراير

مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم - مقاتلتان أميركيتان تعترضان طائرة في فلوريدا
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 العرب اليوم -
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab