مكمّلات البروتين التي يتناولها الرياضيون لها فوائد مذهلة
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

لها أثر إيجابي على ضغط الدمّ وتُقلّل الإصابة بأمراض القلب القاتلة

مكمّلات البروتين التي يتناولها الرياضيون لها فوائد مذهلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مكمّلات البروتين التي يتناولها الرياضيون لها فوائد مذهلة

فوائد مكمّلات البروتين
لندن ـ كاتيا حداد

أشارت بعض الأبحاث الجديدة إلى أنه يُمكن لشرب البروتين أن يساعد على الحدّ من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. فوجدت تلك البحوث أن مصل لبن البروتين، المعروف بين لاعبي كمال الأجسام، يعمل على خفض ضغط الدم والكوليسترول، مما يجعل الأوعية الدموية أكثر صحة. ووجدوا أن الذين يتناولون المكملات لديهم فرصة ثمانية في المائة أقل من تطوير أمراض القلب القاتلة.

ويقول الخبراء أنه يمكن أن يكون خبرا جيدا بالنسبة للـ18 مليون من البالغين الذين يعيشون في المملكة المتحدة البريطانية و72 مليون في الولايات المتحدة، ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم. وقال كبير الباحثين أغنيس فيكيت من جامعة ريدينغ: "إن نتائج هذه التجربة مثيرة للغاية. فإنها تدل على الأثر الإيجابي لبروتينات الألبان على ضغط الدم". وأضاف: "تُظهر الدراسات طويلة الأجل أن الأشخاص الذين يشربون المزيد من الحليب يميلون إلى أن يكونوا أكثر صحة، ولكن حتى الآن، لم يكن هناك الكثير من العمل لتقييم مدى تأثير بروتينات الألبان على ضغط الدم خصوصا".

ونظر الباحثون في تأثير شرب مشروبين من البروتين يوميا لمدة ثمانية أسابيع على 38 شخصًا من مرضى ارتفاع ضغط الدم الخفيف. واستخدم الباحثون مسحوق بروتين مصل اللبن المتاح تجاريا الممزوج بالماء، واختبروه جنبًا إلى جنب مع الكازين، وهو شكل مختلف من بروتين الحليب، كملحق. وأعطيت مجموعة المراقبة حبوبًا تحتوي على مالتوديكسترين، وهي شكل من أشكال الكربوهيدرات.

وأعطت الملاحق نحو 10 في المائة من السعرات الحرارية اليومية الموصى بها وطلب منهم إزالة بعض الأطعمة من وجباتهم لمنع زيادة الوزن. ووجد الباحثون انخفاضات قوية في كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي خلال فترة 24 ساعة بعد تناول الملحق.

وانخفض أيضا الكوليسترول والدهون ثلاثية المستويات، وهي الدهون الموجودة في مجرى الدم المعروفة بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

وقال البروفيسور جيفنز، الذي شارَك في البحث: "من خلال إعطاء الناس جرعة عالية من بروتين مصل اللبن، على غرار الكمية المستخدمة من قبل الرياضيين، كنا قادرين على رؤية تأثيرها الكبير على التجربة التي استمرت ثمانية أسابيع. وسنقوم الآن بالمزيد من البحث لفهم الآثار المترتبة على تناوُل بروتينات الحليب، وللتوصُل إلى علامات أخرى لصحة القلب والأوعية الدموية وعلى مدى فترة أطول من الزمن". وقال الباحث المُشارك في الدراسة البروفيسور جولي فغروف: "إن واحدة من الآثار المهمة لهذه الدراسة هو أن بروتين مصل اللبن قد يكون له دورًا، وذلك كجزء من نظام غذائي صحي، للحدّ من عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مكمّلات البروتين التي يتناولها الرياضيون لها فوائد مذهلة مكمّلات البروتين التي يتناولها الرياضيون لها فوائد مذهلة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab