سلطات الرقابة المالية الألمانية تحذر من الاستثمار في البيتكوين
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

بسبب التذبذب الكبير الذي تشهده العملة الافتراضية

سلطات الرقابة المالية الألمانية تحذر من الاستثمار في "البيتكوين"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - سلطات الرقابة المالية الألمانية تحذر من الاستثمار في "البيتكوين"

العملة المشفرة "بيتكوين"
برلين- العرب اليوم

حذرت سلطات الرقابة المالية في ألمانيا من الاستثمار في العملة المشفرة "بيتكوين"، في ظل التذبذب الكبير للعملة الافتراضية. وقال رئيس هيئة الرقابة المالية، فيليكس هوفلد، في تصريحات صحافية، السبت: "الأمر يدور حول عمليات مضاربة عالية تنطوي على خطر الخسارة الشاملة، ومن المتوقع أن تكون هناك تجاوزات تؤدي إلى خسائر فادحة"، داعيًا المستثمرين إلى الحرص البالغ. وذكر هوفلد أنه يتعين على المستثمر أن يعلم أنه من الممكن أن يخسر جميع أمواله في أسوأ الحالات. وأعلن هوفلد أن هيئته ستتابع التطورات عن كثب، موضحًا في المقابل أن الهيئة على عاتقها الآن مهمة تعلم كبيرة لفهم كيفية التعامل مع هذا المجال.

وتجدر الإشارة إلى أن اثنتين من كبرى الأسواق المالية في الولايات المتحدة تتداولات عقودًا آجلة بعملة البيتكوين، لتصبح بذلك العملة الافتراضية متداولة في السوق المالية التقليدية. ومنذ بداية 2017، ارتفعت قيمة عملة بيتكوين المتداولة على الإنترنت بشدة، حيث قفزت من نحو ألف دولار إلى ما يقرب من 20 ألف دولار، لتنخفض قبيل أعياد الميلاد إلى 12 ألف دولار. وكلما ارتفع سعر البيتكوين، تعالت الأصوات من أوساط سياسية وبنوك مركزية بالمطالبة بوضع قواعد منظمة لتداول هذه العملة.

وحذر رئيس البنك المركزي الألماني، ينز فايدمان، أخيرًا، من المخاطر التي تنطوي عليها عملة بيتكوين، حيث قال، الإثنين، في فرانكفورت: "إنها استثمارات تقوم على المضاربة، ومن الممكن أن تسفر عن خسارة الأموال". وذكر فايدمان أن وصف عملة بيتكوين بأنها عملة رقمية مضلل، وقال: "وسيلة الدفع يتعين أن تبدي استقرارًا لقيمتها، هذه السمات غير متوفرة في البيتكوين". وهبطت عملة بيتكوين عن مستوى 12 ألف دولار أثناء التداول، الجمعة، بعدما خسرت أكثر من ثلث قيمتها في خمسة أيام فقط، لتتجه العملة الرقمية إلى تسجيل أسوأ أسبوع منذ عام 2013، بعد صعود قوي وصلت فيه إلى 20 ألف دولار، الأحد.

وحققت العملة الرقمية الأكبر والأشهر زيادة بلغت 20 ضعفًا منذ بداية العام، حيث قفزت من أقل من ألف دولار إلى 16 ألفًا و666 دولارًا، في بورصة بيتستامب، في لوكسمبورغ، الأحد، وتجاوزت 20 ألف دولار في بورصات أخرى، لكن بيتكوين هبطت بصفة يومية منذ ذلك الحين، وتسارعت وتيرة الخسارة، الجمعة. وبحلول الساعة 14:30 بتوقيت غرينتش، سجلت العملة 11 ألفًا و848 دولارًا، منخفضة 24.06%.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سلطات الرقابة المالية الألمانية تحذر من الاستثمار في البيتكوين سلطات الرقابة المالية الألمانية تحذر من الاستثمار في البيتكوين



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab