جواز السفر الإمارات قوة مؤثرة عالمياً

جواز السفر.. الإمارات قوة مؤثرة عالمياً

جواز السفر.. الإمارات قوة مؤثرة عالمياً

 العرب اليوم -

جواز السفر الإمارات قوة مؤثرة عالمياً

بقلم - منى بوسمرة

حصاد الخير في الإمارات يتعاظم، ووجهها الحضاري يتعزز، بفضل تفاني وإخلاص القيادة وتلاحم الشعب وولائه لوطنه.. إنجازاتٌ تقود إلى إنجازاتٍ، وقممٌ تصعد بمكانة الدولة إلى قممٍ جديدة، وليس أعظم من الصعود السريع الذي حققه جواز السفر الإماراتي خلال فترة قصيرة، فقوة جواز السفر مؤشر كبير على قوة الدولة التي تصدره ومكانتها عالمياً.

جواز السفر الإماراتي يُعد في صعوده الأسرع بلا منافس على مستوى العالم، ليعتلي الآن المركز الرابع عالمياً، ومن المنتظر أن يقفز مجدداً إلى المركز الثاني بنهاية شهر نوفمبر الجاري، وهذا مؤشر فخر واعتزاز لكل مواطن يحمل هذا الجواز الذي سيؤهله لدخول 164 دولة حول العالم من دون تأشيرة مسبقة أو الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى المطار.

هذا التصنيف جاء وفق آخر تحديث في المؤشر العالمي «باسبورت إندكس» التابع لشركة أرتون كابيتال للاستشارات المالية العالمية، وهو تصنيف يؤكد ما تحظى به الدولة من احترام وتقدير كبيرين على الصعيد الدولي، وهو دليل على مدى التأثير الذي تقوده الإمارات في العالم، فهي من الدول الحيوية والفاعلة عالمياً في الاقتصاد والسياسة ومختلف الصعد الإنسانية والاجتماعية، الأمر الذي يقف وراءه سياسة حكيمة وقيادة رشيدة عملت بجدٍّ على بناء صورة ناصعة لدولتنا الحبيبة في الخارج.

كما يقف وراءها دبلوماسية محترفة لبعثاتنا في شتى بلاد المعمورة بقيادة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي، حتى أصبحت الإمارات عنواناً لقيم نبيلة كثيرة، فهي بلد الحكمة والاعتدال والتعايش والتسامح وتعدد الثقافات، وهي رمز للإنجاز والتفوق الذي ارتقى إلى النجوم، وهي كذلك عاصمة الإنسانية ومد يد العون للجميع، وهي كذلك البلد الذي يستنهض طاقاته للمساهمة الحضارية في العلوم والتكنولوجيا المتقدمة خدمة لجميع البشرية وخير الإنسانية.

حين تركز القيادة دوماً على سعادة المواطن الإماراتي فإنها تتخذ كل الإجراءات من أجل سعادته، بما في ذلك تسهيل حركته وسفره وقبوله في دول العالم، التي من المؤكد أن لها معايير حسّاسة على كل المستويات، بحق الجنسيات التي ستدخل تلك الدول.

الإنسان الإماراتي سفير لبلده حيثما ارتحل، وهو الإنسان الذي يقدم نموذجاً حياً للرقي والتحضر، والقدرة على التعامل مع الأمم بانفتاح وتفهُّم، إضافة إلى كون شخصيته تمزج بين سماته الموروثة وما يعنيه هذا العصر من تطور وتغيرات متسارعة. الشخصية الإماراتية تجسر بين الثقافات، وترتقي بتصرفاتها إلى ما يمكن اعتباره لغة عالمية، تجعله محل ترحيب عواصم العالم.

من المؤكد هنا أن تصنيف الجواز الإماراتي سيرتقي إلى المرتبة الأولى عالمياً، وقد رأينا كيف تجاوز تصنيفه كل مرة، دولاً لها مكانتها العالمية، أو شاركها بالتصنيف، فجواز السفر الإماراتي، بما يعنيه من قبول عالمي، تعبير عن مكانة الدولة وما تقدمه لمواطنيها، وما تعنيه أيضاً من حماية وضمانة لكل واحد من المواطنين.

هذه الشهادات العالمية بحق الإمارات تتوالى، سواء عبر التقارير أو التصنيفات أو الإجراءات العملية التي تتطابق مع مضمون هذه التقارير والتصنيفات، ومن المؤكد هنا أننا نشعر بامتنان كبير لقيادتنا ودولتنا، التي أولتنا الرعاية والاهتمام، ونفاخر بها وبنهجها وإنجازها اليومي المتعاظم بين جميع الأمم.

arabstoday

GMT 15:19 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

لماذا كل هذه الوحشية؟

GMT 15:17 2019 الأحد ,08 كانون الأول / ديسمبر

عن حماس وإسرائيل ... عن غزة و"الهدنة"

GMT 15:21 2019 الجمعة ,06 كانون الأول / ديسمبر

لجان الكونغرس تدين دونالد ترامب

GMT 08:31 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

موازين القوى والمأساة الفلسطينية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جواز السفر الإمارات قوة مؤثرة عالمياً جواز السفر الإمارات قوة مؤثرة عالمياً



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab