الداخلية المصرية تنتهي من إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة
آخر تحديث GMT17:40:47
 العرب اليوم -

الأجهزة الأمنية تواصل حملاتها لتوقيف العناصر المتطرفة والإجرامية

"الداخلية" المصرية تنتهي من إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "الداخلية" المصرية تنتهي من إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة

وزارة الداخلية المصرية
القاهرة ـ محمود حساني

أعلن مساعد وزير الداخلية المصري للإعلام والعلاقات العامة، اللواء أبو بكر عبد الكريم، أنَّ الأجهزة الأمنية انتهت من استعدادات تأمين انتخابات مجلس النواب المُقرر إجراء المرحلة الأولى منها يومي 18 و19  تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأكد اللواء عبدالكريم في تصريحات إعلامية، توفير كل السبل التي من شأنها إنجاح سير العملية الانتخابية، مع التأكيد على التزام الحياد التام واقتصار دور الوزارة على حماية المواطنين فقط، مشير إلى أن وزارة الداخلية ستتعامل بكل حسم وقوة مع العناصر الخارجة عن القانون  ومع كل مصدر شغب من شأنه تعكير صفو العملية الانتخابية.

 وأوضح أن وزارة الداخلية بالتعاون مع القوات المسلحة ستوفر كل السبُل للمواطنين لممارسة حقهم الدستوري في التصويت، مضيفًا أنه تمت مراعاة كل الظروف المحيطة بالحالة الأمنية في خطة تأمين الانتخابات، وتمت الاستعانة بقوات إضافية من مديريات أخرى دون أن يؤثر على الأداء الأمني، لافتا إلى أن هناك توازنات وحسابات بين كل إدارات الوزارة، تراعي كل جوانب خطة التأمين.

وفي سياق آخر، واصلت الأجهزة الأمنية، الأربعاء، حملاتها الأمنية، تزامنًا مع إجراء المرحلة الأولى من انتخابات النواب، لملاحقة ومتابعة العناصر المتطرفة والإجرامية، وضبط الحالة الأمنية.

وأسفرت الحملات التي شنها قطاع مصلحة الأمن العام، خلال الـ 48 الساعة الأخيرة، عن ضبط 1421 قطعة سلاح ناري، أبرزها رشاشان و163 بندقية آلية و265 بندقية و85 طبنجة و438 فرد محلي الصنع و4608 طلقة نارية مختلفة الأعيرة وضبط بندقية آلية من الأسلحة الشرطية المستولى عليها من المواقع الشرطية و4 ورش لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار فيها .

كما تمكنت الحملات الأمنية، من ضبط 1953 قضية مواد مخدرة، ونجحت في توقيف 45  عصابة إجرامية ضموا 87 متهم ارتكبوا 174 حادث سرقة متنوعة، فضلًا عن كشف غموض 87 حادثا وتوقيف مرتكبيها بإجمالي 113 متهما وتم استعادة69 سيارة مُبلغ بسرقتها.

كما أوقفت 102 سجينًا هاربًا و82 مراقبا هاربا و27796 ، وتنفيذ 178739 حكما قضائيًا متنوعًا، وعلى صعيد مواجهة أعضاء الجماعات المتطرفة والمحظورة، تمكنت الأجهزة الأمنية، خلال الـ48 الساعة الأخيرة، من توقيف 26 من القيادات الوسطى في تنظيم "الإخوان".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الداخلية المصرية تنتهي من إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة الداخلية المصرية تنتهي من إجراءات تأمين الانتخابات البرلمانية المقبلة



 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab