مقتل عشرات المتطرفين وتدمير أوكارهم ومعالجة العبوات في الأنبار وبغداد وسامراء
آخر تحديث GMT06:33:33
 العرب اليوم -

هروب "أمراء" وقادة "داعشيين" من الرمادي الى جهة مجهولة

مقتل عشرات المتطرفين وتدمير أوكارهم ومعالجة العبوات في الأنبار وبغداد وسامراء

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل عشرات المتطرفين وتدمير أوكارهم ومعالجة العبوات في الأنبار وبغداد وسامراء

عناصر من تنظيم "داعش"
بغداد - نجلاء الطائي

أعلنت خلية الاعلام الحربي التابعة لوزارة الدفاع، الثلاثاء، عن مجمل عملياتها وفعاليتها في قواطع المواجهة مع تنظيم "داعش" المتطرف، مؤكدة مقتل واصابة عشرات المتطرفين وتدمير مقراتهم وأوكارهم فضلا" عن معالجة عشرات العبوات الناسفة بعد تطهير مناطق عديدة في الأنبار وبغداد وصلاح الدين.

وذكر بيان للخلية وصل" العرب اليوم" ، أن "قيادة عمليات الأنبار واصلت عمليات تحرير وتطهير طريق البوعيثة عقدة الجرايشي بالكامل والتي تربط مفرق البوعيثة مع الجرايشي، مشيرا" الى قتل العناصر المتطرفة التي كانت تتواجد هناك، وتفجير (70) عبوة ناسفة على محاور الطريق وحقول الألغام المجاورة للقطعات الأمنية".
كما أعلنت عن تدمير عجلة مفخخة وتهديم 12 وكرا" للمتطرفين باسناد من طيران القوة الجوية وتدمير شفل مدرع ومفخخ في منطقة البو ذياب، مشيرة الى تدمير شفل للعدو من قبل طيران التحالف في منطقة البوعيثة.

ولفتت الى أن القوات  طهرت الطريق باتجاه عقدة الجرايشي ورفع (45) عبوة ناسفة وتدمير عجلة مفخخة و8 أوكار للمتطرفين ،مبينة أن قوة من الشرطة الاتحادية شرعت بتطهير تل مشيهدة ومازال التقدم مستمرا" حيث تمكن طيران التحالف من تدمير هاون حاول استهداف قطعاتنا في المنطقة أعلاه.
وبشأن العمليات العسكرية لقيادة عمليات صلاح الدين، فقد أعلن بيان الخلية عن أنها نفذت فعالية أمنية في منطقة البو جاري أسفرت عن قتل 10 متطرفين, كما نفذت فعالية أخرى في قضاء بيجي أسفرت عن العثور على ستة منازل مفخّخة و19 عبوة ناسفة تمت معالجتها .

وفي سامراء أعلن بيان الخلية أن قيادة عمليات سامراء نفذت عملية أمنية في قرية (عبدالله المطر) أسفرت عن العثور على 4 عبوات ناسفة، و12 صاروخا" مختلفا" و25 قنبرة هاون و171 اطلاقة رشاش و33 اطلاقة لرشاشات عيار 23 ملم و4 قنابل يدوية،  وقاذفة و105 صاعق تفجير و79 حشوة حزام ناسف و4 مساطر تفجيرو24 حشوة دافعة وكاميرتي مراقبة وحاويتي كرات حديدية وعدة يدوية لصناعة العبوات وعدد كبير من المطبوعات والخرائط.

وأشار البيان الى أن قيادة عمليات بغداد واصلت قطعاتها وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها وبالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.
ولفت البيان الى أن النتائج كانت قتل 6 متطرفين وتدمير عجلة تحمل رشاشا" وقتل من فيها وعجلة أخرى وقتل من بداخلها وتدمير مفرزة صواريخ وقتل طاقمها فضلاً عن قتل 4 متطرفين كانوا داخل أحد الأوكار.

من جهة أخرى أفاد البيان بأن قيادة القوة الجوية نفذّت 7 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة، فيما نفّذ طيران القوة الجوية 10 طلعات على قواطع العمليات كافة, فضلا" عن قيام طيران الجيش بتنفيذ طلعة لمعالجة موقع منتخب غربي الموصل حيث كانت عناصر "داعش" المتطرفة تقوم بسرقة النفط من هذا الموقع وهو عبارة عن الأنبوب الناقل وبيعه في السوق السوداء في المناطق المحتلة من قبله، حيث أصيب الهدف اصابة دقيقة ومؤثرة .

ونوه البيان الى أن طيران التحالف الدولي نفّذ 19 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات، مبينا" أن تلك الطلعات أسفرت عن قتل 53 متطرفا وتدمير 5 عجلات، وشفل وتدمير33 موقعاً للعدو، وموقع هاون وتدمير نقطة سيطرة ومدفع مضاد للطائرات و10 أنفاق ، فضلا عن تدمير 12 مخبأ للعدو.
وفي سياق متصل، أكد رئيس مجلس قضاء الخالدية علي داود، الثلاثاء، أن القوات الأمنية مسنودة بالطيران الحربي تمكنت من اقتحام منطقة البو ذياب شمالي الرمادي، مشيرا" الى مقتل 30 عنصرا" من تنظيم "داعش" خلال الاشتباكات.

وقال داود في تصريح صحافي، إن "القوات الامنية مدعومة بطيران الجيش العراقي والتحالف الدولي تمكنت، اليوم، من اقتحام منطقة البو ذياب شمالي مدينة الرمادي المجاورة لقيادة عمليات الأنبار".
وأضاف داود أن "القوات تقدمت نحو جسر البو فراج بعد معارك ضارية مع التنظيم تكبد فيها خسائر كبيرة"، مبينا" أن "30 عنصرا من التنظيم قتلوا خلال المواجهات".
وأكد مصدر أمني في قيادة عمليات الأنبار،الثلاثاء، بأن مسؤول حسبة منطقة حي التأميم جنوبي مدينة الرمادي، هرب الى منطقة مجهولة بعد اشتداد حدة المعارك في المنطقة .

وقال المصدر لـ" العرب اليوم" أن " مسؤول حسبة منطقة حي التأميم جنوبي مدينة الرمادي، المدعو علاء مركب هرب الى جهة مجهولة على خلفية اشتداد حدة المعارك في المنطقة بالتزامن مع قصف عنيف للطيران العراقي والدولي ".

وأضاف المصدر أن" العديد من أمراء وقادة التنظيم هربوا من مناطق مختلفة من مدينة الرمادي والمناطق المحيطة بها بالتزامن مع نية القوات الامنية والقوات الساندة لها اقتحامها في غضون الساعات القليلة المقبلة ".

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل عشرات المتطرفين وتدمير أوكارهم ومعالجة العبوات في الأنبار وبغداد وسامراء مقتل عشرات المتطرفين وتدمير أوكارهم ومعالجة العبوات في الأنبار وبغداد وسامراء



GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab