مقتل العشرات من داعش وضبط سيارات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار
آخر تحديث GMT04:13:03
 العرب اليوم -

طيران التحالف الدولي يشن غارات على مخازن للأسلحة والعبوات الناسفة

مقتل العشرات من "داعش" وضبط سيارات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مقتل العشرات من "داعش" وضبط سيارات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار

عناصر من تنظيم داعش
بغداد- نجلاء الطائي

واصلت القوات الأمنية العراقية، عملياتها العسكرية ضد تنظيم "داعش" بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ومتطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار.

وأعلنت خلية الإعلام الحربي، عن فعاليات القوات الأمنية المسنودة بمقاتلي "الحشد الشعبي" والعشائر، مشيرة إلى مقتل عدد من عناصر تنظيم "داعش" المتطرف، واعتقال عدد من المطلوبين وضبط عجلات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار.

وأكدت الخلية في بيان وصل "العرب اليوم" أنَّ "قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة واصلت قطعاتها تطهير الناحية والمناطق المحيطة بها، مشيرة إلى أنَّ "النتائج كانت قتل متطرف واحد وتدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل 3 كانوا بداخلها"، موضحًا أن "قطعات عمليات بغداد تمكنت من ضبط دراجة نارية مفخخة بالقرب من حسينية الولاية في منطقة البنوك شرقي العاصمة".

وأوضح البيان أن "قوة من مديرية استخبارات ومكافحة إرهاب بغداد نفذت عملية أمنية في منطقتي حي الجهاد والملحانية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 الإرهاب الذي اعترف بوجود عجلة مفخخة تم ضبطها من قبل قواتنا الأمنية".

وأضاف أنَّ "قيادة عمليات دجلة وضمن عملية لبيك يا عراق نفذت فعالية من قبل مديرية شرطة ديالى في منطقة قضاء المقدادية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4 إرهاب والعثور بدلالة المتهم على 3 عجلات مفخخة"، مبرزا أن "قيادة عمليات الأنبار نفذت قطعاتها فعالية أمنية في منطقة حصيبة الشرقية أسفرت عن قتل 4 متطرفين وتدمير عجلة وقتل متطرف كان بداخلها".

ولفت البيان إلى أنَّ "قيادة القوة الجوية نفذت 4 طلعات جوية على قواطع العمليات فيما نفذت قيادة طيران الجيش 10 طلعات جوية على قواطع العمليات كافة ولإسناد قطعاتنا في الصقلاوية والأنبار"، مؤكدًا أن "طيران التحالف الدولي نفذ 5 طلعات جوية على مختلف قواطع العمليات أسفرت عن ضرب متطرفين يقومون بزرع عبوات ناسفة وتدمير مخزن للعتاد وعجلة مفخخة، فضلا عن استهداف دبابة للعدو ومستودع للأعتدة".

وأعلنت وزارة الدفاع، الأحد، عن مقتل 18 عنصرًا من عناصر" داعش" في قصف صاروخي في الفلوجة، مشيرة إلى تدمير مستودع للوقود، مشيرة إلى أنَّ "مديرية الاستخبارات العسكرية وجهت، اليوم، ضربات صاروخية بالراجمات على أهداف منتخبة في منطقة حي جبيل في الفلوجة".

وأفادت الوزارة في بيان وصل "العرب اليوم"، أن "الضربات أسفرت عن مقتل 18 من عناصر التنظيم المتطرف وتدمير مستودع للوقود تابع لعناصر التنظيم".وفي نينوى، كشف مسؤول العلاقات في الحزب "الديمقراطي الكردستاني" في الموصل محيي الدين المزوري، الاحد، عن أسماء أبرز قادة تنظيم "داعش" الذين قضوا بقصف لطائرات حربية عراقية وسط الموصل، مؤكدًا أن القصف سيسجل إنجازًا مهمًا لسلاح الجو العراقي.

وقال المزوري في حديث صحافي، إنَّ "طائرات حربية عراقية استهدفت اجتماعا لمسؤولي تنظيم داعش داخل الحرم الجامعي لجامعة نينوى وسط مدينة الموصل"، مؤكدًا أن "الهجوم الجوي أسفر عن مقتل عدد من قيادات داعش".

وذكر أنَّ "من بين القتلى كل من وزير أمن داعش عبد الله سلمان الجبوري ووزير أمن الرقة مزاحم العجيلي ومسؤول ديوان الأمن حمزة الفلسطيني والإعلامي في أمن داعش سيف الله محمد الحمدوني وعنصر أمن داعش في أمن البوكمال السورية أشرف المغربي".

واعتبر المزوري "الهجوم الجوي ضربة مؤثرة ضد تنظيم داعش"، مبينًا أنَّ "هذا الهجوم سيسجل إنجازًا لسلاح الجو العراقي"، وتابع أنه "منذ سقوط الموصل لم يقتل إلا 17 قياديا من داعش من خلال القصف الجوي للتحالف الدولي".

و أفاد مصدر محلي في محافظة نينوى، اليوم الأحد، بأن 45 عنصرًا من تنظيم "داعش" سقطوا بين قتيل وجريح بقصف جوي لطيران التحالف الدولي، جنوبي الموصل، وقال إن "طيران التحالف الدولي نفذ، في ساعة متقدمة من ليل أمس، غارة جوية استهدفت رتلاً تابعاً لتنظيم داعش لدى دخوله ناحية الشورة ،جنوبي الموصل، مما أسفرت عن مقتل 28 عنصراً من التنظيم وإصابة 17 آخرين".

وأضاف المصدر، أنَّ "أضرارًا بالغة لحقت بعجلات الرتل وكذلك الأسلحة التي كانت تحملها"، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد، الأحد، عن ضبط دراجة نارية مفخخة قرب حسينية في حي البنوك شمالي بغداد.

 وأوضح المتحدث باسم قيادة عمليات بغداد العميد سعد معن، أنَّ "مفارز مكافحة إرهاب بغداد التابعة لوزارة الداخلية ضبطت، فجر اليوم، دراجة نارية مفخخة قرب حسينية الولاية في حي البنوك، شمال بغداد"، مشيرا إلى أن العملية تمت "من خلال معلومات استخبارية"، وأضاف أنه "تم تفكيكها تحت السيطرة من قبل خبراء المتفجرات".
 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مقتل العشرات من داعش وضبط سيارات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار مقتل العشرات من داعش وضبط سيارات مفخخة في بغداد وديالى والأنبار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab