مصر تطالب الدول الأفريقية بالتعامل مع التطرف بكل حزم دون التركيز على تنظيم محدد
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

السفراء أعلنوا تضامنهم مع القاهرة وشددوا على تقديم دعمهم بكل جهد

مصر تطالب الدول الأفريقية بالتعامل مع التطرف بكل حزم دون التركيز على تنظيم محدد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تطالب الدول الأفريقية بالتعامل مع التطرف بكل حزم دون التركيز على تنظيم محدد

خلال اجتماع السفير صبري مجدي مع السفراء الأفارقة المعتمدين في القاهرة
القاهرة – أكرم علي

طالب مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية صبري مجدي، سفراء الدول الأفريقية بضرورة التأكيد على المجتمع الدولي التعامل مع ظاهرة الإرهاب بكل حزم ودون التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات المتطرفة.

جاء ذلك خلال اجتماع السفير صبري مجدي مع السفراء الأفارقة المعتمدين في القاهرة، لاستعراض التطورات الداخلية في أعقاب الهجمات المتطرفة التي وقعت في محافظة شمال سيناء، وحادث اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات.

ووقف السفراء، دقيقة حداد على أرواح شهداء مصر من رجال القوات المسلحة والشرطة والمواطنين، وعرض مساعد وزير الخارجية للشؤون الأفريقية للحوادث المتطرفة في شهر رمضان المبارك، موضحًا تمكن السلطات المصرية وبدعم شعبي من ضرب التطرف وتحقيق السيطرة عليه.

وأكدّ السفير صبري مجدي، على أن الهجمات تزامنت مع الذكرى الثانية لثورة 30 يونيو وأشار إلى أن الأوضاع في سيناء تحت السيطرة الكاملة للسلطات المصرية، مضيفًا أن التطرف يعد ظاهرة يعاني منها العالم في مناطق مختلفة، وأن التنظيمات المتطرفة كافة تعتنق نفس الفكر والإيديولوجية المتطرفة لجماعة "الإخوان" والتي تعتنق العنف المسلح منذ نشأتها عام 1928، ومن ثم ضرورة تعامل المجتمع الدولي مع تلك الآفة بكل حزم ودون التركيز على تنظيم بعينه وإغفال باقي التنظيمات المتطرفة.

وأعرب سفراء الدول الأفريقية في القاهرة عن دعمهم لمصر في حربها ضد الإرهاب الغاشم، وأكدوا في كلماتهم على تضامنهم مع مصر –حكومةً وشعبًا- في الظروف الراهنة، واتفقوا في الرأي على أن الإرهاب يعد ظاهرة دولية لا تعرف الحدود. كما أعربوا عن تطلعهم إلى أن تأخذ مصر زمام المبادرة لضمان تضافر الجهود الإقليمية الأفريقية والتحدث كجبهة واحدة،

مبرزين في هذا السياق ضرورة صياغة خطة عمل للتعامل مع ظاهرة الإرهاب والعناصر التابعة لها وتجفيف منابعها وتصحيح الخطاب الديني من جهة، ومن جهة أخرى تعديل التناول الإعلامي للعمليات المتطرفة بشكل عام وفي أفريقيا على وجه الخصوص.

 وتتعرض القارة الأفريقية لتداعيات الإرهاب وبخاصة المتمسح بالإسلام في مختلف المناطق، ومن أبرزها الهجمات الإجرامية لبوكو حرام في كل من نيجيريا وتشاد والنيغر والكاميرون، وحركة الشباب في الصومال وكينيا وأوغندا، والحركات المتطرفة في ليبيا والشمال والساحل الأفريقي.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار التحركات الدبلوماسية المكثفة تجاه المجتمع الدولي للتحذير من مخاطر الإرهاب، والتشديد على أهمية تكاتف الجهود الدولية للتصدي لهذه الظاهرة واقتلاعها من جذورها.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تطالب الدول الأفريقية بالتعامل مع التطرف بكل حزم دون التركيز على تنظيم محدد مصر تطالب الدول الأفريقية بالتعامل مع التطرف بكل حزم دون التركيز على تنظيم محدد



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab