توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

دراسات توضح أنه يقلل من الشهية ويخفف الوزن بشكل ملحوظ

توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة

البريطانية ليندا مونك
لندن ـ كاتيا حداد

على عكس الشائع بأن النبيذ يتسبب في انتشار وباء السمنة، إلا أن صحيفة "الدايلي ميل" البريطانية قدمت مجموعة من التجارب لبعض النساء البريطانيات، اللاتي تمكنّ من خفض أوزانهن بسبب تناول كأس من النبيذ الأحمر يوميًا، وهو الأمر الذي يدعمه خبراء التغذية.

وعلى الرغم من توصيات موقع هيئة الصحة الوطنية البريطانية المستمرة بأن كأس الخمر يحتوي على عدد من السعرات الحرارية المماثلة لقطعة كيك، إلا أن ليندا مونك، تمكنت من خسارة ستة أرطال من وزنها طوال الثلاثة أسابيع الماضية بفضل تناول كأس يومي من النبيذ الأحمر ليلاً، مؤكدة أنه يحد كثيراً من شهيتها لتناول السكر.

وتابعت: " لقد تراجعت شهيتي في تناول الوجبات الخفيفة من الحلويات والبسكويت والشوكولاتة بعد العشاء، بسبب تأثير الكحول الذي جعلني أشعر بالراحة"، ولا تتمتع ليندا بالشراهة في تناول الكحول، لكنها معتدلة في تناوله كعامل مساعد للسيطرة على الوزن، حتى لو كان يناقض المعتقدات الشائعة.

وارتبطت الشراهة في تناول الكحول في الأعوام الأخيرة في بريطانيا بتنامي وباء البدانة، ويؤكد رئيس الجمعية الملكية للصحة العامة فيونا سيم، على ضرورة حساب السعرات الحرارية في المشروبات الكحولية مثل الموجودة في الوجبات الغذائية.

ودعم الاتحاد الأوروبي مؤخرًا خططًا  لإرفاق محتوى السعرات الحرارية الموجودة في زجاجات الكحول من النبيذ والبيرة والمشروبات الروحية، بقائمة المواد الغذائية الملصقة على الزجاجة، وتشير مجموعة واسعة من الأدلة إلى أن شرب الخمر يساعد على الحفاظ على الرشاقة.

وكشفت دراسة عمرها 13 عامًا، أجرتها جامعة هارفارد على 20 ألف امرأة، أن اللاتي شربن نصف زجاجة من النبيذ يوميًا، انخفضت لديهن خطر الإصابة بالسمنة بنسبة 70 % مقارنة باللاتي لم يتناولنه.

وأفادت الهيئة الرسمية للمشروبات الكحولية التابعة للحكومة الأميركية، المعهد الوطني لتعاطي الكحول والإدمان، أنه عند استبدال السعرات الحرارية في الكربوهيدرات بالسعرات الحرارية في الكحول، يحدث فقدان في الوزن، لأن الجسم يستمد طاقة أقل من الكحول مقارنة بالغذاء.

وكشفت دراسة أخرى، قدمت في المؤتمر الأوروبي حول السمنة في براغ الأسبوع الماضي، أن كأسًا من النبيذ الأحمر كل ليلة يزيد من مستويات الكولسترول المفيد "HDL".

توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة

ويساعد الكحول على تحسين مرض السكري من النوع الثاني لأنه يعزز أيض الجلوكوز، وهي عملية يتم من خلالها معالجة السكريات البسيطة الموجودة في العديد من الأطعمة وتستخدم لإنتاج الطاقة.

وتتبع ليندا نظامًا غذائيًا يدعى "خسارة الوزن في أربع ساعات: الدليل غير الشائع لخسارة الوزن السريع"، والذي كتبه خبير التغذية تيم فيريس، والذي يستلزم القضاء على الكربوهيدرات المكررة ويمتلئ بالخضروات والبروتينات الخالية من الدهون.

والأهم من ذلك يسمح الخبير بتناول كأسًا من النبيذ يوميًا، مع التحذير أن الإفراط في تناول النبيذ تؤدي إلى ثبات الوزن، موصيًا بتناول النبيذ الأحمر بدلاً من الأبيض لما يحتويه من صفات مضادة للأكسدة.

وأضافت ليندا: "لم أستطع إتباع نظام غذائي بشع يحرمني من تناول عناصر غذائية معينة، لأني أدركت أني لن ألتزم به، ويعتبر الكحول جزء لا يتجزأ من حياتي، لكني لا أفرط في تناوله، وكنت أعيش في اليونان في العشرينيات من عمري،  وكانت ثقافة البحر الأبيض المتوسط تنطوي على شراب النبيذ بشكل يومي، وكان وزني مستقراً حينها عند وزن 63 كغم".

وتمكنت امرأة بريطانية أخرى تدعى سامانثا ميريت، وتبلغ من العمر (40 عامًا) من خسارة نحو 9 كغم من وزنها، بسبب تناول كأس أو كأسين من النبيذ كل ليلة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة توصيات بريطانية تؤكد أن النبيذ الأحمر يساعد في الوصول إلى الرشاقة



GMT 07:58 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

5 أطعمة تُطلق نفس هرمون "الامتلاء" مثل "أوزمبيك"

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab