كتارا تحتضن فعاليات ومهرجانات محلية وعالمية
آخر تحديث GMT03:29:47
 العرب اليوم -

"كتارا" تحتضن فعاليات ومهرجانات محلية وعالمية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "كتارا" تحتضن فعاليات ومهرجانات محلية وعالمية

المؤسسة العامة للحي الثقافي
الدوحة - قنا

تنوعت الفعاليات والانشطة في المؤسسة العامة للحي الثقافي ( كتارا ) حيث شملت برامج ودورات ومعارض وورش وعروض غنائية متنوعة ومسارح عالمية وكان للجانب المحلي دور كبير في استقطاب الزوار سواء من المواطنين او المقيمين وذلك من خلال المهرجانات والمشاركات.

وقد عملت مؤسسة "كتارا" على وضع جدول زمني يناسب جميع المناسبات العالمية وحققت ايضا انجازات متميزة من خلال حصولها على شهادة الايزو لنظام الجودة الالمانية في خطوة تؤكد عمق التزامها في تحقيق رؤية قطر الوطنية 2030 .

واحتضنت المؤسسة ملتقيات مهمة ومتنوعة وكان من بينها في مجالات الموروث الشعبي البري والبحري في قطر ومنطقة الخليج والفنون والاهازيج والماثورات الشعبية والعادات والتقاليد والفلكور والصناعات التقليدية والحرف اليدوية والثقافة الشعبية .. كما تم اطلاق ملتقى الفنانين والنقاد في دولة قطر ليكون تحت مظلة / ملتقى كتارا الثقافي / وهي ثالث مبادرة يجرى اطلاقها بعد ان تم الاعلان عن الملتقى الثقافي للادباء والكتاب في قطر وملتقى الفن التشكيلي في قطر الذي شمل العاملين في مجال الاعمال الفنية المختلفة بالرسم والكتابة بالخط والتخطيط والنحت والتصوير الجداري والفسيفساء والحرف.

وحرص هذا المهرجان على إبراز أفضل الصور عن التراث القطري من خلال وجود عدد من المحلات بطابعها المعماري المميز للأبنية القديمة في قطر كذلك الحرف اليدوية والتراثية والشعبية وابراز الفنون التشكيلية .. والتركيز على الموروث القطري الأصيل لربط الأجيال الحالية والنشء بجيل الآباء والأجداد وتعريفهم بحياتهم وكيفية اعتمادهم على الحلال ، وربطه بمناسبات تكون متاحة لجميع الفئات في المجتمع ولكافة أفراد الأسرة .

وشهدت المؤسسة العامة للحي الثقافي في اطار اهتمامها بالتراث القطري والخليجي واحيائها لتقاليد الاباء والاجداد المرتبطة بالحياة البحرية مهرجان الرابع للمحامل التقليدية بمشاركة كبيرة من قطر ودول مجلس التعاون الخليجي.. واعلنت المؤسسة من خلال المهرجان عن ترميم موقع اثري يعرف باسم "برى المفرص" .. كما اطلقت جائزة كتارا للرواية العربية وايضا مشروع "قطرنا" وغيرها من النشاطات والمسابقات والفعاليات والبرامج.

ووقعت المؤسسة إتفاقية تعاون مع المنظمة الدولية للفنّ الشعبي - المكتب الاقليمي البحرين .. وجددت المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا اتفاقيتها مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ( اليونسكو ) من خلال تطوير التعاون ودعم الحركة الثقافية المشتركة ، وفرص التبادل الثقافي والفكري والإبداعي، وتطوير البرامج الثقافية وتشجيع الحوار بين الثقافات.

وقد شهدت كتارا العديد من المهرجانات من بينها مهرجان قطر الدولي الرابع للصقور 2014 بمشاركة نخبة كبيرة من المشاركين ومهرجان "حلال قطر" الذي يعد من أكبر المهرجانات في المنطقة وذلك من حيث المساحة الإجمالية أو من ناحية مساحة العزب وكذلك بالنسبة للأماكن والفعاليات التراثية وحجم المشاركة من دول مجلس التعاون أبرزها من الكويت والمملكة العربية السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتارا تحتضن فعاليات ومهرجانات محلية وعالمية كتارا تحتضن فعاليات ومهرجانات محلية وعالمية



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab