وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار
آخر تحديث GMT00:58:37
 العرب اليوم -

بعد أن سعى الرئيس السيسي لتتخذ شركات الولايات المتحدة من بلاده قاعدة تصديرية لكل دول المنطقة

وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار

وزيرة الاستثمار المصرية داليا خورشيد
القاهرة - أكرم علي

كشفت وزيرة الاستثمار المصرية داليا خورشيد أنَّ وفدًا من رجال الأعمال الأميركيين سيصل إلى مصر خلال شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل للتعرف عن قرب على فرص الاستثمار المتاحة, وفقًا لتصريحات مستشار وزير الخارجية الأميركي للشؤون الاقتصادية والتجارية, ضمن إطار حرص الولايات المتحدة على تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري مع مصر.

وأوضحت أن الملف الاقتصادي والاستثماري حَظِيَ بأولوية في الاجتماعات التي عقدها الرئيس السيسي على هامش مشاركته في اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك, وأشارت إلى أن الرئيس حرص خلال هذه الزيارة على أن ينقل رسائل طمأنة لمجتمع الأعمال الأميركي، وأن يؤكد على ترحيب مصر بزيادة الاستثمارات الأميركية .

وبينت أن الرئيس أعرب عن تطلعه في أن تستخدم الشركات الأميركية مصر كقاعدة تصديرية إلى كل دول المنطقة بهدف تعزيز وجودها واستثماراتها في مصر، خاصة أن مصر تسجل أعلى نسب عائدات على الاستثمار في العالم.

وقالت إن الرئيس السيسي أكد على أن الحكومة جادة في تهيئة المناخ الاستثماري وفي إقامة بيئة تشريعية تحمي هذا المناخ ومنها استعداد الحكومة لتعديل قانون الاستثمار وفقاً لملاحظات المستثمرين، بهدف تذليل كل العقبات أمامهم، وذلك في لقاء عقده مع مديري كبرى الشركات الأميركية وصناديق الاستثمار وشركات إدارة الأصول والمحافظ المالية في الولايات المتحدة.

وأشارت إلى أن عددًا كبيرًا من ممثلي الشركات الأميركية أكدوا عزمهم على زيادة استثماراتهم في مصر، وأشادوا بالتغيير الذي يحدث حاليا على الصعيد الاقتصادي في مصر بالتزامن مع اتفاق صندوق النقد الدولي الذي من شأنه تشجيع المستثمرين والشركات الأميركية على القدوم إلى مصر حيث يمثل الاتفاق شهادة ثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تتبناه الحكومة.

ونوهت إلى أنها شرحت لمجتمع الأعمال والمستثمرين الأميركيين في حضور الرئيس ووزير الخارجية سامح شكري الإجراءات التي تقوم بها الحكومة من أجل تذليل العقبات أمام المستثمرين وتوفير الضمانات الكافية لهم، من خلال سرعة تسوية المنازعات القائمة دون اللجوء للتحكيم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار وفد من رجال الأعمال الأميركيين يصل إلى مصر في تشرين الأول المقبل للتعرف على فرص الاستثمار



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 18:35 2024 الجمعة ,03 أيار / مايو

وفد من حماس يصل القاهرة السبت لبحث هدنة غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab