منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ينطلق في 9 اَزار
آخر تحديث GMT23:51:04
 العرب اليوم -

منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ينطلق في 9 اَزار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ينطلق في 9 اَزار

ماجد علي المنصوري
أبوظبي - وام

يشارك نحو 250 متحدثا وخبيرا يمثلون 60 مؤسسة من مؤسسات التسجيل التجاري حول العالم في أعمال منتدى التسجيل التجاري 2015 الذي تنظمه دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي خلال الفترة من 9 الى 12 شهر مارس المقبل وذلك في فندق ياس فايسروي في جزيرة ياس في أبوظبي.

يأتي تنظيم منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ليسجل إنجازا جديدا للإمارة حيث يقام للمرة الأولى في الشرق الأوسط بعد أن سبق انعقاده خلال السنوات الماضية في كبريات المدن الرئيسية العالمية مثل أوكلاند ملبورن هونج كونج سنغافورة فانكوفر كيب تاون موريشيوس الهند و ريودي جانيرو وأعلنت اللجنة المنظمة للمنتدى الذي يقام تحت شعار "التسجيل التجاري محرك لريادة الأعمال" أن المنتدى يتضمن في نسخته الـ 11 .. عددا من الجلسات التي تناقش موضوعات مختلفة تتعلق بالتسجيل التجاري وأهميته في النمو الاقتصادي حيث يشكل تسجيل الأعمال التجارية ركيزة رئيسة في بدء النشاط التجاري ومحركا هاما لقياس معدل نمو قطاع الأعمال لدى الدول.

ويلقي كل من معالي علي ماجد المنصوري رئيس دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي وتيم موس رئيس منظمة التسجيل التجاري كلمتي الافتتاح في المنتدى والذي يسبقه اجتماع للجنة التنفيذية للمنتدى وآخر لرؤساء المنظمات الدولية المعنية.

وتبدأ فعاليات المنتدى بجلسة بعنوان " دور تسجيل الأعمال في النمو الاقتصادي " يتحدث فيها تيري ريد ممثل عن البنك الآسيوي للتنمية في جلسة نقاشية مع الدكتور بروس جورج فيرجسون من مركز أبحاث الابتكار وريادة الأعمال في معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وباتريشيا ماكيل من مركز النمو الاقتصادي في أبوظبي عن أهمية تسجيل الأعمال في تعزيز النمو الاقتصادي ودور هذه العملية والخدمات التي تقدمها للمستثمرين لمساعدتهم على اتخاذ القرار بخصوص المكان الأنسب لمؤسساتهم.

وتشمل قائمة كبار المشاركين .. أندريه ميكناف ممثل عن البنك الدولي حيث سيشارك في جلسة بعنوان "السياسات والمبادرات الحكومية الرامية إلى تسهيل تسجيل الأعمال" من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة في تسجيل الأعمال التجاري والتي تتضمن تطبيقات الهواتف الذكية الخدمات الالكترونية النظم المتكاملة وغيرها.

و يتحدث جستين هيجته من فوستر مور العالمية للتسجيل التجاري في نيوزيلندا الحائزة على المركز الأول في مؤشر بدء النشاط التجاري في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال 2015 في جلسة بعنوان "نظم التسجيل التجاري" عن أفضل الممارسات في إصدار الرخص التجارية والأشكال القانونية المختلفة لمصادر التسجيل التجاري والتي تدعم نمو وريادة الأعمال وتشجيع بدء المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

كما تتحدث توه وي سان مساعد الرئيس التنفيذي في قسم معلومات الأعمال والتكنولوجيا في سنغافورة .. عن استخدام الهواتف الذكية للوصول إلى المعلومات عن التسجيل التجاري.

ويتخلل المنتدى طرح عدد من أفضل الممارسات العالمية في نظم التسجيل التجاري في بعض أفضل الدول الحاصلة على مراكز متقدمة في تقرير ممارسة أنشطة الأعمال الصادر عن البنك الدولي منها تقديم دراسة حالة عن "إدارة حالات الإعسار واللوائح و فوائد وجود نظام مركزي موحد للمعاملات التجارية" يقدمه غافن ماكوسكر الرئيس التنفيذي للعمليات في هيئة الأمن المالي في استراليا - حيث حصلت استراليا على المركز السابع في مؤشر بدء النشاط التجاري في العام 2015 -.

ويشارك في الحدث العالمي عدد من كبار مسؤولين مؤسسات التسجيل التجاري الحكومية محليا ودوليا إضافة إلى البنك الدولي ومنظمات اقتصادية وتنموية عالمية.

وتتواصل جهود دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي لاستضافة منتدى التسجيل التجاري لتعكس المكانة المتقدمة التي تتمتع بها أبوظبي ودولة الإمارات بشكل عام على خارطة الأعمال الدولية وذلك بعد مشاركة دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي في العديد من دورات المنتدى التي تم تنظيمها خلال السنوات الماضية في عدد من دول العالم مما كان له كبير الأثر في إبراز اهتمام قيادة وحكومة أبوظبي بتعزيز تنافسيتها في مجال الأعمال والاستفادة من تجارب دول العالم في تطوير وتحسين عملياتها في هذا السياق.

ويتوقع أن يخرج المنتدى بعدد من التوصيات فيما يتعلق بتطوير ممارسات تسجيل الأعمال وتوحيد إجراءاتها في العالم ككل وفي المنطقة العربية بشكل خاص بما يسهم في دفع عجلة التنمية وتشجيع الاستثمار والتبادل التجاري وتوفير بنية تحتية تنظيمية تدعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

كانت اللجنة المنظمة قد انتهت من اعتماد وتعميم الأجندة النهائية لأعمال المنتدى والتي تتضمن عددا من الجلسات النقاشية التي تناقش موضوعات رئيسة في مجال التسجيل التجاري يترأس كل جلسة احد الشخصيات البارزة من أصحاب الاختصاص يرافقه متحدثون رئيسيون من الخبراء والأكاديميين والمسؤولين التنفيذيين المشاركين في المنتدى.

ويتم على هامش أعمال المنتدى تنظيم لقاءات عمل وتنظيم جولات رسمية في دولة الإمارات للاطلاع على تجربة الدوائر المعنية والخدمات التي تقدمها للجمهور.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ينطلق في 9 اَزار منتدى التسجيل التجاري أبوظبي 2015 ينطلق في 9 اَزار



 العرب اليوم - ظافر العابدين يعود الى دراما رمضان بعد طول غياب

GMT 04:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

قمة البحرين

GMT 00:24 2024 الثلاثاء ,21 أيار / مايو

نسيج العنف... ما بعد حرب غزة؟

GMT 10:42 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

إطلالات تراثية ملهمة للملكة رانيا

GMT 10:49 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

افكار تساعدك لتحفيز تجديد مظهرك

GMT 10:36 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

أنواع وقطع من الأثاث ينصح الخبراء بتجنبها

GMT 08:58 2024 الإثنين ,20 أيار / مايو

مفاجآت كبيرة في فيلم "الست" لمنى زكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab