صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

صناعة السياحة في العراق ..السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

 العرب اليوم -

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف

بقلم : محمد حسن الرفيعي

السياحة صناعة رائجة ومورد من الموارد والاقتصادية التي يعتمد عليها كثير من بلدان العالم، لوجود مقوم من مقومات السياحة المتعددة، وعلى أساس ذلك اتخذ البناء السياحي ينصب بناء فنادق ومطاعم ومرافق سسياحية مختلفة وتأسيس شركات سفر وفندقة ونقل وطيران ... إلخ".

وأخذت دول العالم تسعى إلى جمع المهتمين في الأسرة السياحية وشركات ذات العلاقة بالعمل السياحي في أسواق ومنتديات وجمعيات لإقامة علاقات تعاون مشتركة وتقديم برامج وخطط والتعارف فيما بينها من أجل النهوض بواقع السياحة وإنعاش اقتصاد الوطن.

كثير من دول العالم المتقدمة اتخذت أسواق سفر وسياحة ترعاها منظمة السياحة العالمية في خطوة لتشجيع كثير من دول العالم التي تمتلك مقاصد سياحية للتعريف بمقاصدها ومميزاتها في جذب السياح، ومن تلك الدول التي تعتبر أسواقها مهمة في الترويج السياحي مثل سوق لندن وبرلين وباريس وتشارك فيه آلاف شركات السفر والسياحة من كل دول العالم، وتكون مثل هذه الأسواق داعمًا اقتصاديًا ومنشطًا ماديًا مهمًا في تقديم كل ماهو جديد ومبتكر لتطوير العمل السياحي وفرصة كبيرة لتعارف بين البلدان والشركات ودخل الاستثمار لبناء البنية التحتية التي تساهم في تطوير البلاد وتشغيل الملايين من الأيدي العاملة.

السوق الأول للسفر والسياحة في النجف الأشرف بإدارة جيدة يخطوها العراق في دخول هذا المضمار يجمع شركات السفر والسياحة من الدول المجاورة الشقيقة والصديقة لغرض التعاون المشترك وتوقيع مذكرات تفاهم فيما بينها .

خرج هذا السوق بعدد من التوصيات منها "أن يكون القرار السياحي موحد وعدم التدخل بقرارات السياحة وتكون هيئة السياحة هي السلطة الحكومية في رسم إستراتيجية السياحة، فضلًا عن رسم سياسة خاصة بالتسويق والترويج السياحي من أجل العمل على جذب السياح من مختلف دول العالم، ووضع الأسس القانونية والتنظيمية للقطاع الخاص السياحي وأن يكون القرار مركزي، إضافة إلى تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص والاستثمار والعمل على جذب المستثمرين لإقامة مشاريع كبرى والنهوض بالبنى التحتية للقاعدة السياحية، وكذلك تصنيف شركات السفر والسياحة بدرجات حسب نشاطها وانتشار مكاتبها وعدد موظفيها ووسائل المكننة الإلكترونية التي يعتمدونها أن هذا السوق هو دعوة مبشرة لإقامة أسواق سفر وسياحة من أجل النهوض بالواقع السياحي في العراق. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف صناعة السياحة في العراق السوق الأول للسفر والسياحة النجف الأشرف



لحضور حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها ميغان

أمل كلوني تتحدّى الثّلوج بجمبسوت أحمر مع بليزر أسود

نيويورك - العرب اليوم
حصلت المُحامية العالمية أمل كلوني، على لقب "أجمل إطلالة ضيْفة" في زفاف الأمير هاري وميغان ماركل الملكي، ويبدو أنّها لن تدع هذا اللقب يُسلب منها في حفلة البيبي شور الفاخرة التي أقامتها دوقة ساسكس في نيويورك الأربعاء. ووصلت زوجة الممثل العالمي جورج كلوني، مُرتديةً واحدة من أجمل إطلالاتها على الإطلاق، تألّفت من جمبسوت لونه أحمر صارخ بتوقيع العلامة الأميركية Sergio Hudson، جاء بستايل حمّالات السباغتي والبنطلون الفضفاض، وفي منتصفه حزام عريض مُطابق للون الجمبسوت. أكملت أمل إطلالتها الملكية بوضع بليزر أسود على كتفيها، اكتفت به لحماية نفسها من ثلوج نيويورك، فالأناقة والستايل هُما عنوان إطلالات أمل كلوني، حتّى في الظّروف الجويّة المُتجمدة، ولكي تحتفظ بلقب "الإطلالة الأجمل" انتعلت كلوني كعبا عاليا لونه ذهبي، في حين حملت حقيبة كلاتش من اللون الأحمر ومُطبّعة بنقشة سوداء، واعتمدت مكياجا ورديا ناعما، كما زيّنت أذنيها بأقراط هوب ذهبية مُتوسطة الحجم. يُذكر أنّ…

GMT 05:48 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة
 العرب اليوم - أفضل الأمصال لرموش أطول وأكثر سُمكًا وكثافة

GMT 05:17 2019 الخميس ,21 شباط / فبراير

5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - 5 وجهات تستحق الاستكشاف لتجربة تزلُّج ممتعة
 العرب اليوم - الجيش الليبي يعلن عن تحرير مدينة "مرزق" الجنوبية
 العرب اليوم - طالب ثانوي يتّهم صحيفة "واشنطن بوست" بالتشهير به

GMT 03:06 2015 الجمعة ,02 تشرين الأول / أكتوبر

"هيونداي" تطرح السيارة الجديدة "توسان" في الأسواق

GMT 00:10 2018 السبت ,30 حزيران / يونيو

شركة بي إم دبليو تسجل 3 سيارات كهربائية

GMT 08:01 2015 الأربعاء ,07 تشرين الأول / أكتوبر

تكريم 494 من المتقاعدين والعاملين في البلاط العماني

GMT 04:22 2017 الثلاثاء ,24 كانون الثاني / يناير

تعرف على طريقة حياة القبائل المنعزلة في عمق تلال بنغلاديش

GMT 15:40 2018 السبت ,12 أيار / مايو

تدمير ثلاثة مخابئ لمتطرفين في عين الدفلي

GMT 14:25 2018 الأحد ,06 أيار / مايو

رقم مصري جديد في بطولة العالم للمشي
 
 العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -  العرب اليوم -
arabstoday arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab