مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف

مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف

مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف

 العرب اليوم -

مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف

بقلم ـ خالد الإتربي

"الغش هو التحايل لإعطاء صفة الجودة لشيء غير جيد، إحنا هنا بقى هنعمل العكس".. "إحنا هنا بنعطي الناس شيء غير ضار في صورة شيء ضار اللي هما متعودين عليه، وفي نفس الوقت بنحميهم من الضرر"،  كان هذا جزء من حوار الفنان محمود عبد العزيز للفنان يحيي الفخراني، في سياق فيلم الكيف، لإقناعه بأن الخلطة التي استطاع الوصول اليها الدكتور "صلاح الفخراني"، التي تشبه مخدر الحشيش، من الممكن استغلالها في جمع مئات الالاف من الجنيهات، وبعد مرحلة من الشد والجذب، واستغلال المزاجنجي قدرته على الإقناع، وافق الدكتور صلاح على بيع مبادئه من اجل المادة.

من وجهة نظري أن هذا المشهد تكرر، حينما فكر محمود طاهر في الاستعانة بالدكتور طه اسماعيل، حتى يكون عضوًا في لجنة الكرة برئاسة محمود طاهر.
طاهر واجه ضغوطًا مكثفة بين الحين والاخر، بسبب تحكمه في مقاليد الكرة ، وهو أمر غير مستساغ جماهيريًا، ولامنطقيا بالمناسبة، ان يتحكم فيها شخص لايمت للكرة بصلة، بالبلدي "عمره مالبس شورت وفانلة".

واكب هذه الضغوط، مناداة الكثير بتولي النجم محمود الخطيب برئاسة اللجنة، الأمر الذي أثار جنون طاهر، لأنه لايستقيم مع رغبته الجامحة في "التكويش" على "الشو" الناتج عن ملف الكرة، بوصفها حبة "الكريز" في كافة نشاطات المجلس، ومن هنا جاءت فكرة الاستعانة بالشيخ طه، وأنور سلامة، الذي لا اعرف له دور حتى الان سوى نفي كل خبر يتناول لجنة الكرة.

ولك أن تتخيل عزيزي القارئ، المفاوضات بين مهندس، يحاول اقناع خبير كروي له تاريخ كبير في الكرة، لان يكون تحت رئاسته، لا أعتقد أنه سيكون مختلفًا عن الحوار الذي دار بين المزاجنجي والدكتور صلاح.

وهنا سيبدأ المزاجنجي، في تيسير كل شيئ يخص الكرة على هواه، دون مضايقات، بالباسها ثياب "الشرعية" كونها خرجت من لجنة الكرة، وكأنه يملك قدر كبير من الذكاء لاستغفال الناس بهذا الشكل.

المثير للشفقة هو موافقة الشيخ طه وانور سلامة على القيام بهذا الدور، الذي لم يستطع استكماله سابقا علاء عبد الصادق وعبد العزيز عبد الشافي، في منصب رئيس قطاع الكرة، بسبب تدخلات رئيس النادي الغير مدروسة.

والاكثر استخفافًا بعقول الناس، هو تصريحات اسماعيل وسلامة باقتصار دور اللجنة على تقديم النصائح فقط ، وتصدر توصيات وليست قرارت، لاتنفذ إلا بإعتماد مجلس الادارة، بمعنى ان القرار الذي سيصدره  رئيس لجنة الكرة طاهر، سيرفضه رئيس مجلس ادارة النادي طاهر.

"مزاجنجي الكيف" كان يأمل في اعطاء الناس الشيئ الغير ضار في صورة الشيء الضار لحمايتهم من الضرر، لكن مزاجنجي الأهلي مختلف، لأنه يعطيه الشيئ الضار في صورة الشيء غير الضار ليكون المسيطر على الدار، فهو من أصر على التعاقد مع جاريدو وبيسيرو ويول، الذين أبعدوا الأهلي عن الطريق الصحيح، هو من فرط في ثلاثي الفريق تريزيجيه وصبحي وإيفونا دفعة واحدة، ولم يتعاقد مع البدلاء المناسبين، هو من أحجم عن التعاقد مع كم كبير من النجوم، ليذهبوا بكل أريحية إلى الزمالك بداعي عدم الحاجة الفنية لهم، وهو من تعاقد مع النيجيري جونيور إجاي مقابل 2.5 مليون دولار، في صفقة مريبة زادت الشكوك حولها بسبب استبعاد البدري له "لأسباب فنية"، وهو من تعاقد مع مروان محسن مقابل 10 مليون جنيه، في صفقة كان بطلها الأول مسلسل النفي المتكرر من عدم معاناته من اصابة مزمنة.

ولأن العشوائية تحكم ، فكان اختيار الشيخ طه عضوًا للجنة الكرة في نفس الوقت الذي يحلل فيه أداء الأهلي على شاشات الفضائيات، لتجده يبتعد عن انتقاد البدري، ويوجه سهام النقد على اللاعبين، الأمر الذي عادة لايجدي، مثلما انتقد جون أنطوي امام الداخلية، ومع بداية الشوط سجل المهاجم الغاني أول أهداف الأهلي.
ختامًا أتمنى أن تختلف نهاية لجنة الكيف، عن نهاية الفيلم بشكل نسبي، فيتراجع طاهر عن دور المزاجنجي، وفي نفس الوقت لايتعلم الشيخ طه للغة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف مزاجنجي الأهلي ولجنة الكيف



GMT 12:37 2023 السبت ,03 حزيران / يونيو

مرج الفريقين يتفقان!

GMT 04:31 2022 السبت ,19 تشرين الثاني / نوفمبر

كأس العرب هيا..

GMT 17:33 2020 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

تفاصيل اللحظات الأخيرة في حياة مارادونا

GMT 11:04 2019 الثلاثاء ,08 تشرين الأول / أكتوبر

" أبيض أسود

GMT 11:21 2019 الأحد ,29 أيلول / سبتمبر

كيف ساعدت رباعية الاهلي في كانو رينيه فايلر ؟

GMT 21:26 2019 الإثنين ,23 أيلول / سبتمبر

١٠ نقاط من فوز الاهلي على سموحة

GMT 21:47 2019 الجمعة ,20 أيلول / سبتمبر

كيف قاد فايلر الاهلي للسوبر بمساعدة ميتشو ؟

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab