هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا
آخر تحديث GMT11:50:57
 العرب اليوم -

هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا

قاطرتين من هولندا
القاهرة _ العرب اليوم

تستعد هيئة موانئ البحر الأحمر، بوزارة النقل، لتسلم قاطرتين بقوة شد 70 طنًا من إحدى الشركات الهولندية، آواخر ديسمبر الحالى، فى إطار رفع كفاءة ميناء بورتوفيق، تزامنًا مع أعمال تطوير ورفع كفاءة الميناء التى تقوم بها الشعبة الهندسية بالقوات البحرية.

قال محمد هشام عيسى، مدير الإدارة المركزية لشئون الموانئ بهيئة البحر الأحمر فى تصريح لـ«المال»، إنه يتم حاليا تنفيذ أعمال تعميق للمجرى الملاحى، لاستيعاب سفن حمولة 200 ألف طن، ورفع كفاءة حاجز ى الأمواج الغربى والأوسط، بتكلفة 30 مليون جنيه لتأمين سلامة دخول وخروج السفن لافتا إلى أن نسبة تنفيذ الأعمال تجاوزت %70.

قال إن تطوير حواجز الأمواج يخدم المحطة متعددة الأغراض المزمع إنشائها ومارينا اليخوت، التى يتم تنفيذها على الحوض القديم الموجود بالميناء، ويستهدف اليخوت التى تمر بالمجرى الملاحى لقناة السويس بهدف الإصلاح أو التموين، وتوجد بالحوض الجنوبى للميناء ترسانة بور توفيق.

أشار هشام إلى أنه تم حاليا عمل التنسيق مع وزارة الصناعة وجهاز التعدين لتنفيذ محطة لتداول الفحم بميناء الحمراوين، تضمن إنشاء رصيف لتداول الفحم بطول 244م، وعرض 33 م، وعمق 20 م، على 3 مراحل بتكلفة استثمارية 100 مليون جنية للمرحلة الأولى 32.76 مليون دولار والمرحلة الثالثة 45.824مليون دولار.

قال عيسى إن إنشاء المحطة يستهدف تقليل الضغط على ميناء سفاجا البحرى، واستغلال رصيف الفحم الموجود بالميناء فى تداول بضاعة عامة، وعدم تداول نشاط تعدينى على الرصيف بعد إنشاء محطة الحمراوين.

أكد عيسى أن العائد الاستثمارى المتوقع من تنفيذ المحطة يبلغ 50 مليون دولار سنويا، فيما يتم استغلال رصيف الفحم بسفاجا فى مشروع إنشاء محطة متعددة الأغراض، لافتا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع الجانب الصينى، والانتهاء من الدراسات المائية والجوية، والمقرر بدء تنفيذها وتشغيلها.

تستهدف المحطة ربط أكبر ثلاث مدن بالصعيد بميناء سفاجا مباشرة من خلال إنشاء المحطة التى تقع على بعد 3 ساعات من مدن الصعيد الصناعية.

من المقرر أن ينتهى تنفيذ المحطة 2020، على مساحة 153 متر مربع، ويبلغ طول الرصيف 600 متر باستثمارات قدرها 250 مليون دولار، وبطاقة تداول للحاويات والبضائع العامة 200 ألف حاوية سنويا .

كشف عيسى عن أعمال تطوير الجارية حاليا بالميناء، التى تشمل تعميق الغاطس الملاحى وغاطس الأرصفة ليصل إلى 15 م، وزيادة أطوال 4 أرصفة بإجمالى 1341 م، وطاقة استيعابية 13 مليون راكب، و45 مليون طن بضائع صب جاف، وبضاعة عامة، ومليون طن غلال نظرا لاحتواء الميناء على محطة خاصة بالسلع التموينية، تشمل أعمال التطوير إنشاء ساحة انتظار خارجية لمنع التكدس داخل الميناء.

يذكر أن ميناء سفاجا تكلفت أعمال تطوير المرحلة الأولى منه عام 2017 150 مليون دولار، شملت إنشاء محطة ركاب وتطوير البنية التحتية و275 مليون دولار للمرحلة الثانية التى شملت إنشاء سور داخلى للميناء وكوبرى علوى بطول 500 متر، لخدمة أبناء المدينة وإتاحة خدمات التسوق من المول التجارى المقام داخل الميناء وجارى حاليا التنسيق مع الداخلية لتغيير نطاق الدائرة الجمركية.

فيما شملت المرحلة الثالثة انشاء محطة تحلية مياه و4 محطات طاقة شمسية وساحات جديدة ومنطقة خدمات لوجستية لخدمة عملاء الميناء.

أشار إلى أن ميناء الغردقه يشهد هو الآخر أعمال تطوير تتمثل فى إنشاء ساحة انتظار خارجية تشمل كافة الخدمات اللوجستية لخدمة المترددين على الميناء وقد تسببت اعمال التطوير المستمرة بالميناء فى زيادة العمق حتى 10 متر كما ساهمت القوات البحرية فى زيادة أطوال أرصفة الميناء بتنازلها عن جزء من نقطة الغردقة لأعمال توسعة الرصيف.

ذكر أنه تم الانتهاء من أعمال إنشاء محطة ركاب على مساحة 8 آلاف متر مربع، ورصيف بحرى بطول 333 م، ومنطقة تريبيتك ومبنى إدارى، وتطوير شامل لمرافق البنية التحتية للميناء.

أكد هشام عيسى، نائب رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، أن الهيئة تدرس المتغيرات الإقليمية والدولية، لتحقيق أقصى استفادة ممكنة لصالح زيادة إيرادات الدولة.
قال إن موانئ الهيئة لديها الاستعدادات اللازمة لعملية تصدير الغاز المصرى فى جميع المعدات والتجهيزات، بعد توقف استيراد الغاز، ولم تسجل موانئ الهيئة منذ سبتمبر الماضى تردد أى سفينة تحمل شحنات غاز مستوردة لافتا إلى قيا م الهيئة بتجهيز رصيف تداول الغاز بميناء السخنة، وإنشاء رصيف جديد للغاز بميناء سفاجا.

كشف عن عدة ترتيبات لاستغلال ميناء سفاجا لخدمة الدول الأوروبية، التى ستشارك فى تنمية طريق الحرير فيما تم التنسيق مع محافظة جنوب سيناء بإقتطاع مساحة 136675 متر مربع بعد موافقة مجلس الوزراء وجهاز تنمية سيناء على المساحة الكلية كتوسعات لإنشاء محطة متعددة الأغراض بميناء نو يبع البحرى، وتخصيص مساحة مليون متر مربع لإنشاء المناطق اللوجستية، لخدمة مشروع نيوم السعودى وتم طرح المحطة الجديدة على الجانب الصينى ونحن الان فى مرحلة الدراسات لخدمة مصر والأردن والسعودية المشاركة بمشروع نيوم ،فيما تم الانتهاء من تنفيذ %90 من ساحة التربيك، المزمع إقامتها بالميناء.

قال إن اللجان الفنية السعودية التى تتولى التنسيق مع الجانب المصرى بشأن تنفيذ مشروع نيوم توصلت إلى أهمية إنشاء خط ملاحى، يربط بين دهب وميناء مقنا السعودى، وإنشاء رصيف بحرى لليخوت والقوارب السريعة، لسهولة التنقل بين المدينتين لا يتجاوز 30 دقيقة، ما يجعل من مدينة دهب المعبر السياحى الأول مع المملكة السعودية، ودول الخليج، وينشط إمارة تبوك وكل الإمارات السعودية المجاورة بجانب مضاعفة أنشطة النقل السياحى.

قد يهمك أيضًا:

هشام أبو سنه يكشف تفاصيل مشروع ميناء نويبع

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا هيئة موانئ البحر الأحمر تستعد لاستلام قاطرتين من هولندا



أثناء احتفالها بقُرب زفافها في أحد نوادي إسيكس

أمبر دافيس تتألّق في توب بقَصّة منخفضة وبنطال واسع

لندن ـ ماريا طبراني

GMT 01:23 2019 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019
 العرب اليوم - تعرّف على أفضل 10 صنادل للرجال في موسم صيف 2019

GMT 15:38 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية
 العرب اليوم - 752 يورو سعر فستان إليسا خلال حفلة في السعودية

GMT 05:24 2019 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان
 العرب اليوم - مذاق خاص لـ"الغولف" داخل ملاعب الدومنيكان

GMT 18:03 2018 الأحد ,07 تشرين الأول / أكتوبر

محرز يحرم مانشستر سيتي من انتصار تاريخي على ليفربول

GMT 21:09 2015 الخميس ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

بكاء الرجل من أجلك ليس علامة ضعف

GMT 20:17 2014 الثلاثاء ,13 أيار / مايو

تدبيس المُستقيم انتشر لعلاج الإمساك المُزمن

GMT 01:28 2015 الجمعة ,04 كانون الأول / ديسمبر

"فولفو" تكشف عن صورة سيارة "S90 " الجديدة

GMT 18:44 2018 الجمعة ,05 كانون الثاني / يناير

تبادل قبلات بين ليلى علوي ومحمد سامي تثير الجدل

GMT 03:05 2017 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

نجوى كرم في إطلالة إيطالية خلال "أرب غوت تالنت"

GMT 23:09 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرَّفي على خطوات مكياج وفاء الكيلاني في برنامجها "تخاريف"

GMT 01:49 2015 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

المصارع سيث رولينز يؤكد أنه أعظم بطل لحزام الوزن الثقيل

GMT 02:44 2017 الجمعة ,17 شباط / فبراير

محمود "تريزيجيه" يكشف عن مصير عودته للأهلي

GMT 07:50 2014 السبت ,20 كانون الأول / ديسمبر

"محمد العمري" متحدثًا باسم وزارة الحرس الوطني

GMT 10:58 2018 الجمعة ,26 تشرين الأول / أكتوبر

وذهب.. سوار الذهب!!

GMT 20:13 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

100 محمل في سباق السفن الشراعية 60 قدماً

GMT 02:03 2017 الجمعة ,14 إبريل / نيسان

اكتشاف عنكبوت ضخم بأنياب حمراء في المكسيك

GMT 10:17 2014 الجمعة ,06 حزيران / يونيو

ابتكرت تصميمات لفانوس رمضان على هيئة علم مصر

GMT 05:17 2015 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

المعالم الأثرية والطبيعة الخلابة في الصويرة تجذب السياح
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab