الاتفاق على إعادة هيكلة الديون لتجنب خروج اليونان من منطقة اليورو
آخر تحديث GMT13:45:06
 العرب اليوم -
إرتقاء طفلين جراء إنفجار لغم من مخلفات الحرب بمنطقة كفر بطنا بريف دمشق أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم .
أخر الأخبار

الاتفاق على إعادة هيكلة الديون لتجنب خروج اليونان من منطقة اليورو

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الاتفاق على إعادة هيكلة الديون لتجنب خروج اليونان من منطقة اليورو

رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس
بروكسل - واس

أكد رئيس الوزراء اليوناني أليكسيس تسيبراس اليوم أن بلاده حصلت على إعادة هيكلة لديونها وتمويل متوسط الأجل في حزمة بقيمة 35 مليار يورو في إطار اتفاق مع دائنيها يسمح لأثينا بالبقاء في منطقة اليورو.
وأوضح أن الاتفاق قد يجلب استثمارات جديدة تساهم في انتشال البلاد من الركود وتفادي انهيار نظامها المصرفي.

وقال تسيبراس في تصريح صحفي بعد محادثات استمرت طوال الليل "إن الاتفاق صعب لكننا تجنبنا محاولة نقل أصول الدولة إلى الخارج ، تفادينا الخطة الرامية للخنق المالي ولانهيار النظام المصرفي... في هذه المعركة الصعبة تمكنا من الفوز بإعادة هيكلة للديون".
من جهتها أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أن منطقة اليورو راغبة في منح اليونان حزمة إنقاذ مالي، لكن دون إسقاط جزء من الديون.

وفي تعليقها حول الاتفاق قالت ميركل :"بشكل إجمالي، الفوائد تفوق الخسائر ... أعتقد أن ذلك يمنح اليونان فرصة للعودة إلى مسار نحو النمو"، مضيفةً أنه عبر وضع تشريعات للمجموعة الأولى من التدابير الإصلاحية سوف تتمكن اليونان من استعادة عملة الثقة المفقودة في منطقة اليورو.
بدوره رحب الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند على الاتفاق التاريخي الذي تم التوصل إليه في بروكسل بين اليونان وشركائها الاوروبيين ، مبينًا أن الاتفاق يسمح لليونان بالبقاء في منطقة اليورو.

وأشاد هولاند بالخيار الشجاع الذي قام به رئيس الوزراء اليوناني الكسيس تسيبراس، موضحًا أن مصداقية أوروبا كانت ستتضرر لو لم يتم التوصل إلى اتفاق اليوم، مشددًا على أن الاتفاق الذي كلل 17 ساعة من المفاوضات الماراتونية يتضمن إعادة تحديد شروط الديون اليونانية من خلال تمديد الاستحقاقات والاجال والتفاوض في نسب الفوائد.

وحذر من أن الهدف كان التأكد من الحفاظ على وحدة منطقة اليورو وتضامنها وأيضا إعطاء أمل لليونان بعد سنوات من المعاناة والتقشف حتى وإن كان طريق أثينا لا يزال طويلا وعليها بذل المزيد من الجهود، مبينًا أن أن دور فرنسا في المفاوضات كان السعي طوال الأسابيع الماضية إلى تقريب وجهات النظر واحترام الشعب اليوناني وأيضا الدول الأخرى الأعضاء في منطقة اليورو.

وتوصل زعماء منطقة اليورو إلى اتفاق مع اليونان اليوم للتفاوض على حزمة إنقاذ ثالثة تبقي على البلاد التي شارفت على الإفلاس في منطقة اليورو بعد مباحثات استمرت طوال الليل في قمة طارئة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الاتفاق على إعادة هيكلة الديون لتجنب خروج اليونان من منطقة اليورو الاتفاق على إعادة هيكلة الديون لتجنب خروج اليونان من منطقة اليورو



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 13:25 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

آبل تواجه غرامات تصل إلى 27 مليار دولار

GMT 09:49 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

قائمة أفضل سيارات الـSUV الكبيرة في 2021

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 03:43 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يحذرك هذا اليوم من المخاطرة والمجازفة

GMT 12:33 2021 الإثنين ,05 إبريل / نيسان

لاند روفر تطلق أيقونتها Discovery الجديدة

GMT 06:00 2020 الجمعة ,25 كانون الأول / ديسمبر

امرأة بريطانية تضع 3 توائم من رحمين منفصلين

GMT 06:42 2013 السبت ,30 آذار/ مارس

سر لمعان العين في نشاط الكبد

GMT 05:51 2013 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

دبلوماسية الجغرافية المائية
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab