نمو الاقتصاد الهندي يسجِّل تباطؤا بمعدل 71 في المائة
آخر تحديث GMT22:42:14
 العرب اليوم -
رئيس بلدية اللد يقول ؛فقدنا السيطرة كليا على المدينة والشوارع تشهد حرب أهلية بين العرب واليهود وأطالب نتنياهو بإدخال الجيش لاستعادة السيطرة". وزارة الصحة في غزة: 32 شهيدًا من بينهم 10 أطفال وسيدة و 220 إصابة بجراح مختلفة، جراء عدوان الإحتلال على قطاع غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة إشتباكات عنيفة في عكّا بين الفلسطينيين والمستوطنين وتظاهرات حاشدة في أم الفحم رفضاً للعدوان على غزة ونصرة للأقصى القناة 12 في التلفزيون الإسرائيلي: إصابة خط أنابيب نفط بين إيلات و عسقلان في هجوم صاروخي من غزة مقتل إسرائيلي وإصابة 8 آخرين جنوب تل أبيب بقصف صاروخي من قطاع غزة وسائل إعلام إسرائيليّة تعلن عن إطلاق صَلية من الصواريخ على مطار بن غورويون في تل أبيب أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي"
أخر الأخبار

نمو الاقتصاد الهندي يسجِّل تباطؤا بمعدل 7.1 في المائة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نمو الاقتصاد الهندي يسجِّل تباطؤا بمعدل 7.1 في المائة

الاقتصاد الهندي
نيودلهي _ العرب اليوم

سجل نمو الاقتصاد الهندي تباطؤا إلى معدل 7.1 في المائة العام الماضي، بحسب البيانات الرسمية التي نشرت الأربعاء، أي أقل من توقعات المحللين، ولكنه يبقى أسرع معدل نمو تسجله أي قوة اقتصادية كبيرة على مستوى سنوي؛ لكن الهند فقدت اللقب خلال الربع الأول من العام الحالي بعد ظهور بيانات أمس أكدت أن نمو الصين فاق نمو الهند خلال الفصل الأول من عام 2017. وجاء نمو إجمالي الناتج المحلي الهندي لمدة 12 شهرا في 31 مارس/آذار أقل من الأرقام المراجعة للعام الذي سبق، والتي بلغت 8 في المائة، ويأتي ذلك بعد الخطوة الصادمة التي اتخذتها الحكومة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي بحظر معظم أوراق العملة من التداول. إلا أن نمو اقتصاد البلد التي يبلغ عدد سكانها 1.25 مليار نسمة لا يزال يتقدم على منافستها الصين، التي لم يتعد معدل نمو اقتصادها 6.7 في المائة في 2016.

ودافع رئيس الوزراء ناريندرا مودي عن قرار وقف التعامل بأوراق العملة بقيمة 500 (7.5 دولار) وبقيمة ألف روبية، كخطوة ضرورية ضد الفساد، ما أدى لإلغاء 86 في المائة من العملات المتداولة في الاقتصاد الذي يعتمد على السيولة النقدية. وقالت الحكومة إن هذه الخطوة ستزيد من العائدات من خلال تشجيع الناس على عدم استخدام العملة التي يسهّل استخدامها تجنب الضرائب.وأثرت هذه الخطوة على القطاعات التي تعتمد على المبالغ النقدية، مثل العقارات والمجوهرات والزراعة، وأدت إلى وقوف طوابير طويلة أمام البنوك في الأسابيع التي تلت القرار، فيما عانت السلطات من صعوبات في طبع أوراق نقدية بديلة بالسرعة الكافية.وفي وقت سابق من هذا الأسبوع قال البنك الدولي إن أساسيات الاقتصاد الهندي لا تزال قوية، وتوقع انتعاش الاقتصاد مع اقتراب فرض ضريبة على السلع والخدمات المحلية في مطلع يوليو/تموز.

من جهة أخرى، فإن نمو الاقتصاد الهندي في الربع الأول سجل نسبة 1.‏6 في المائة خلال الربع الذي انتهى في مارس الماضي، وذلك مقارنة بـ7 في المائة خلال الربع الذي سبقه، ويرجع ذلك أيضا إلى الخطوة الحكومية بإلغاء تداول بعض الأوراق النقدية.وأظهرت البيانات التي أصدرها مكتب الإحصاءات المركزية أمس الأربعاء، أن اقتصاد الهند فقد صفة الاقتصاد الأسرع نموا في العالم لصالح الصين، التي نما اقتصادها بنسبة 6.9 في المائة خلال نفس الربع.وجاءت نسبة النمو الربعية أقل من توقعات المحللين، والتي كانت تتوقع نموه بنسبة 1.‏7 في المائة. ويشار إلى أن العام المالي الهندي يمتد من الأول من أبريل/نيسان إلى 31 مارس/آذار.

 وقد سجلت الصين نموا بنسبة 7.‏6 في المائة خلال عام 2016. وقال اقتصاديون ومسؤولون إن بيانات الربع الممتد من يناير/كانون الثاني الماضي حتى مارس/آذار، سوف تظهر التأثير الحقيقي لإجراء تداول بعض الأوراق النقدية على ثالث أكبر اقتصاد في آسيا.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نمو الاقتصاد الهندي يسجِّل تباطؤا بمعدل 71 في المائة نمو الاقتصاد الهندي يسجِّل تباطؤا بمعدل 71 في المائة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟

GMT 08:08 2018 الثلاثاء ,18 أيلول / سبتمبر

أهم ما يميز السيارة الكهربائية هيونداي كونا EV

GMT 13:17 2018 الأربعاء ,17 كانون الثاني / يناير

خاميس رودريجيز يؤكّد أن ريال مدريد سيطيح بسان جيرمان
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab