وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده
آخر تحديث GMT02:41:41
 العرب اليوم -

وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده

هينك كامب وزير الشئون الاقتصادية
دبى - وام

أشاد معالى هينك كامب وزير الشئون الاقتصادية الهولندى الذى يزور البلاد حاليا بالعلاقات الثنائية بين الامارات وهولندا خاصة على الصعيد الاقتصادي والتعاون التجارى ونوه بالتطور الاقتصادى والعمرانى والحضارى الذى شهدته الامارات على مدى أكثر من 40 عاما على اكتشاف النفط.

جاء ذلك خلال حضور معاليه والوفد المرافق له الذي يضم مسئولين بوزارة الشئون الاقتصادية الهولندية وعددا من مسئولى كبريات الشركات الهولندية - حفل الاستقبال الذى أقامته السفارة الهولندية والقنصلية العامة الهولندية بدبى مساء أمس بفندق شانجريلا بدبى.

كما حضر الحفل سعادة يوهانس دي مول سفير المملكة الهولندية لدى الدولة وروب دى ييو القنصل العام بدبى ومسئولو الشركات الهولندية العاملة بالامارات وعدد من رجال الاعمال والفعاليات الاقتصادية وسعادة عبدالرحمن الغرير رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة دبى.

وقال معاليه إن الإمارات أصبحت اليوم دولة حديثة تحظى بمستوى عال من المعيشة معتبرا دبى مثالا جيدا على التطور العمرانى والتقدم والتحديث فى كل المجالات .. ونوه بالجهود الناجحة فى التنويع الاقتصادى والذي يشمل التجارة والسياحة والخدمات اللوجستية والخدمات المصرفية والتصنيع وفرص الاعمال والاستثمارات الوفيرة للراغبين بمافى ذلك هولندا.

وأضاف " نحن نرحب بهذه العلاقة التى لها تأثير كبير على الأداء التجارى " موضحا أن حجم التعاون التجارى بين البلدين بلغ 4 ر3 بليون يورو .. مشيرا إلى أن هناك 250 شركة هولندية من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات وجدت طريقها إلى تنفيذ أعمال تجارية وأنشطة استثمارية تسهم بشكل كبير في الناتج القومي الإجمالي .

وأبدى معالى هينك كامب خلال زيارته أمس ميناء جبل علي وموانئ دبي العالمية ودبي وورلد سنترال - اعجابه بجهود تطوير دبي كمركز رئيسي في الشرق الأوسط ومركز ربط لنقل البضائع والركاب بين أوروبا وآسيا وأفريقيا.

وقال " أرى الكثير من التشابه مع ميناء روتردام لدينا ومطار سخيبول بأمستردام وهما بوابتان إلى أوروبا" .. منوها بالتسهيلات فى كلا البلدين لدعم الطراز العالمي فى تقديم الخدمات اللوجستية وشبكة واسعة من الطرق والسكك الحديدية والممرات المائية وخطوط الأنابيب" .

ولفت إلى أنه من خلال العمل معا فى تطوير التكنولوجيا والبنية التحتية يمكننا تسهيل التجارة والنمو في الأسواق الناشئة والتي تعود بالنفع على كل من الإمارات العربية المتحدة وهولندا.

و أبدى اعجابه بجهود دولة الامارات التى تكللت بنجاحها فى استضافة معرض اكسبو العالمى 2020 .. منوها بتأييد هولندا منذ البداية لدعم ترشيح الامارات .

وإفتتح معالي وزير الشؤون الاقتصادية الهولندي خلال زيارته اليوم ستاد هزاع بن زايد بالعين والذي تم إنشاؤه عبر الشركة الهولندية "بام الدولية " - المرحلة الثانية من تطوير الاستاد والتي تتألف من تطوير أبنية سكنية وتجارية بالإضافة إلى فندق أربع نجوم والبنية التحتية حول الإستاد.

وإطلع خلال زيارته لمصنع ستراتا في العين وهو مركز الجودة في مجال صناعة القطع الإستهلاكية لقطاع الصناعات الفضائية - على التطورات الجارية في صناعة الفضاء في الإمارات وفرص التعاون مع هولندا .

وأطلق معاليه برنامج "معرفة إلى معرفة - العام و الخاص" والذي يهدف إلى تعزيز التبادل المعرفي بين هولندا والإمارات في مجال الفضاء.

وتعتبر الإمارات من خلال بنيتها التحتية المتميزة وممارسات العمل الحديث وانخفاض حواجز دخول السوق شريكا تجاريا هاما لهولندا وبفضل فرص متعددة في عدة مجالات مثل الطاقة والخدمات اللوجستية والبنية التحتية والزراعة والطعام والتكنولوجية العالية والفضاء وجدت العديد من الشركات الهولندية طريقها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حيث يقدر عددها ب250 شركة في الإمارات منها شركات متعددة الجنسية مثل شل ويونيليفروفيليبس وأكزونوبل وفريسلاند كابينا وفان أورد وبوسكاليس وفوباك وفوغرو وودامن شيبيارد.

وتعتبر الإمارات أكبر سوق تصدير الى هولندا في منطقة دول الخليج العربية بـ 2.4 بليون يورو كما أن أكثر من 40% من صادرات هولندا إلى الخليج تتجه إلى الإمارات وتقدر التجارة بين البلدين بـ 3.4 بليون يورو.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده وزير هولندي يشيد بالعلاقات الاقتصادية بين الإمارات وبلاده



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تختار الوردي لأحدث إطلالاتها في بريطانيا

لندن ـ كاتيا حداد

GMT 01:58 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"
 العرب اليوم - مادونا تصدم الجمهور بإطلالة فوضوية بـ"الشبشب"

GMT 01:03 2019 الأربعاء ,19 حزيران / يونيو

6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك
 العرب اليوم - 6 أفكار بسيطة تسهّل مهمة تنظيف وترتيب بيتك

GMT 02:24 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 العرب اليوم - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 02:43 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

طبيب استشاري يؤكد ضرورة فهم الطاقة من أجل حياة أفضل
 العرب اليوم - طبيب استشاري يؤكد ضرورة فهم الطاقة من أجل حياة أفضل

GMT 18:05 2017 الأحد ,02 إبريل / نيسان

رفع أسعار خدمة الإنترنت "تراسل ADSL" في سورية

GMT 04:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

فساتين سهرة للمحجبات تصلح لمناسبات العام الجديد

GMT 19:01 2015 الجمعة ,09 كانون الثاني / يناير

أمطار مع كمية من الثلوج على منطقة الجوف السعودية

GMT 06:19 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

الكويتية جمال النجادة تطرح في الأسواق مجموعة عطور باسمها

GMT 20:59 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

أفكار ديكور لتزيين المنزل استقبالًا للعام الجديد

GMT 12:50 2014 الجمعة ,17 كانون الثاني / يناير

مأكولات مراكش تجعلها وجّهة مفضّلة لدى السيّاح
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab