تأجيل دفع شريحة الإنقاذ المالي لليونان بسبب قضية قانونية
آخر تحديث GMT15:42:44
 العرب اليوم -

تأجيل دفع شريحة الإنقاذ المالي لليونان بسبب قضية قانونية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - تأجيل دفع شريحة الإنقاذ المالي لليونان بسبب قضية قانونية

وزراء مال دول منطقة اليورو
أثينا - العرب اليوم

قرر وزراء مال دول منطقة اليورو، أمس الأربعاء، تأجيل دفع شريحة من برنامج الإنقاذ المالي الأوروبي لليونان، بانتظار توضيح بشأن قضية قانونية ضد خبراء أوروبيين عملوا على وضع برنامج الخصخصة اليوناني.

ورغم أنه تمت الموافقة رسميًا على مجموعة من الإصلاحات، فإن وزراء المال في دول منطقة اليورو اتفقوا في مؤتمر عبر الهاتف على تأجيل دفعة بمبلغ 8.5 مليار يورو "نحو 9.5 مليار دولار" من صفقة المساعدات الضخمة لليونان، وفق بيان.

 وقال البيان إن ذلك "سيمهد الطريق للموافقة على الجزء الثالث من اتفاق إنقاذ اليونان"، البالغة قيمته 86 مليار يورو، والذي تم التوصل إليه في عام 2015, وبحسب البيان، فسيعقد عدد من كبار مسؤولي منطقة اليورو مرة أخرى مؤتمرًا عبر الهاتف يوم غد الجمعة، بدلًا من أمس الأربعاء كما كان مقررًا، على أمل منح اليونان تلك الأموال.

وتوصل وزراء منطقة اليورو إلى اتفاق الإنقاذ الذي تأخر طويلًا مع اليونان في 13 يونيو /حزيران الماضي، للإفراج عن الدفعة المالية التي تحتاجها اليونان بشدة, ويهدف الاتفاق إلى الحيلولة دون تكرار ما حدث في صيف 2015، عندما أعلنت اليونان عدم قدرتها على سداد قرض من صندوق النقد الدولي, إلا أن إسبانيا هددت الشهر الماضي بوقف الدفعة المالية، نظرًا لغضبها من عدم قيام اليونان بإسقاط دعوى قضائية ضد خبراء أوروبيين عملوا في برنامج الخصخصة اليوناني, وأول من أمس الثلاثاء، أسقطت المحكمة العليا في اليونان القضية، ما يثير توقعات بالتغلب على هذه المشكلة بسرعة.

وصرح مصدر مقرب من المسألة لوكالة الصحافة الفرنسية "طالبًا عدم الكشف عن هويته" "أعتقد أنهم سيحلون القضايا الأخيرة العالقة, لا أحد يريد أن تدخل اليونان في متاعب, وتتعلق القضية بثلاثة خبراء من إسبانيا وإيطاليا وسلوفاكيا قدموا استشارات لليونان بشأن برنامجها للخصخصة عقب أزمة الديون التي عانت منها في 2011، وأطلقت المحاكم اليونانية إجراءاتها ضد الخبراء في عام 2014، بعد مخالفات مزعومة في بيع 28 عقارًا تملكها الدولة اليونانية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تأجيل دفع شريحة الإنقاذ المالي لليونان بسبب قضية قانونية تأجيل دفع شريحة الإنقاذ المالي لليونان بسبب قضية قانونية



GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab