كتارا تستقبل أكثر من 500 مشاركة في مسابقة رسم لوحة
آخر تحديث GMT03:46:48
 العرب اليوم -

كتارا تستقبل أكثر من 500 مشاركة في مسابقة رسم لوحة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - كتارا تستقبل أكثر من 500 مشاركة في مسابقة رسم لوحة

المؤسسة العامة للحي الثقافي كتارا
الدوحة - العرب اليوم

أعلنت المؤسسة العامة للحي الثقافي "كتارا"، عن استلام 572 رسمة من 390 مشاركاً، في مسابقة كتارا "رسم لوحة"، ويتوزع المشاركون الذين تتراوح أعمارهم بين 7 و14 سنة على 46 جنسية من قطر، والهند، ومصر، وسوريا وباكستان، كما شارك في المسابقة أطفال من أمريكا، وكندا، واليابان، وإيطاليا، وتركيا، والمملكة المتحدة، واندونيسيا، وكازاخستان، والسودان.

وكانت كتارا أطلقت مسابقة "رسم لوحة" ضمن مهرجان كتارا للأطفال في نوفمبر الماضي، بمناسبة اليوم العالمي للطفل، بالتعاون مع بريد قطر، وكان يوم 30 أبريل الماضي هو آخر موعد لاستلام المشاركات عبر البريد الالكتروني.

وبعد الفرز تم اختيار أفضل 6 رسومات والفائزون هم: عبد الله يوسف الملا (13 سنة)، ونجلاء الدرهم (9 سنوات)، و Sunetta Earn (7 سنوات) من ماليزيا، و Simra Shamshad من الهند (14 سنة)، و Kashinadh S.R، وعمره 9 سنوات، وإلهام بوغانمي من فرنسا (11 سنة).

والرسومات الست الفائزة ستتم طباعتها على طوابع بريدية بمناسبة اليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر المقبل، فضلاً عن جوائز نقدية للرسومات الفائزة بواقع 2500 ريال قطري لكل فائز.

تجدر الإشارة إلى أن غالبية دول العام تحتفل بيوم العالمي للطفل، في 20 نوفمبر من كل عام وذلك حسب توصية الجمعية العامة للأمم المتحدة في عام 1954م، ويصادف هذا التاريخ إعلان الأمم المتحدة عن حقوق الطفل.

ويكتسب اليوم العالمي للطفل أهمية خاصة بالنسبة للمؤسسة العامة للحي الثقافي - كتارا، والتي تتوجه ببرامج وأنشطة خاصة بالأطفال طوال العام، تستهدف تنمية مهاراتهم، ورعاية المبدعين منهم، والاحتفال بهذا اليوم يمثل تتويجا لجهود المؤسسة المستمرة في تحقيق أقصى درجات الرفاه لفئة الأطفال.

وكانت كتارا قد أطلقت مهرجاناً للطفل في نوفمبر الماضي، بالتزامن مع اليوم العالمي للطفل، واشتمل على فعاليات عديدة، من بينها ورش في الرسم والنحت والحرف اليدوية، الى جانب فعاليات القبة الفلكية وألعاب الضاد والتي تشمل ألعاب وفقرات يؤديها حكواتي، كما تضمن المهرجان فعاليات كتاتيب الأطفال، المشتملة على مسرح للطفل وأنشطة مختلفة، إلى جانب فعاليات تعليم فن الخط العربي، وفعاليات المهندس الصغير، بالإضافة الى فعالية (أمام الكاميرا) لتنمية مهارة الأطفال الاذاعية من خلال استوديو مصغر.

يذكر أن المؤسسة العامة للحي الثقافي، كتارا أطلقت مجموعة منوعة من المسابقات عبر منصاتها على وسائل التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع سريان الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد-19، ومنع انتشاره، جانب منها موجه للمجتمع المحلي (المواطنين والمقيمين) في دولة قطر، ومسابقات مفتوحة للمشاركات الدولية والمحلية على حد سواء، وجميع هذه المسابقات تتم من بُعد.

وتنوعت المسابقات ما بين ثقافية، أدبية وفنية وخصصت لكل مسابقة جوائز نقدية، والجزء الأكبر من هذه المسابقات موجه لفئة الأطفال، من سن 5 وحتى 15 سنة ومن بينها مسابقة "أجمل تلاوة"، وكذلك أطلقت مسابقة "لوحة ورسام" على تطبيق الانستجرام، ومسابقة الكتابة باللغة الإنجليزية للطلاب والكبار، وشارك فيها أكثر من 1800 متسابق، فضلاً عن باقة من المسابقات الدينية والثقافية والتراثية أطلقت خلال شهر رمضان الفضيل لجميع الفئات العمرية.

أخبار تهمك أيضا

"كوم الخادم" رواية تجسد ملحمة عوالم خفية في القرى المصرية

"نصف شمس صفراء" رواية أفريقية عن أحزان نيجيريا في الحرب الأهلية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كتارا تستقبل أكثر من 500 مشاركة في مسابقة رسم لوحة كتارا تستقبل أكثر من 500 مشاركة في مسابقة رسم لوحة



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab